الأمس
اليوم
الغد
18:00
بيراميدز
سموحة
12:15
انتهت
طاجيكستان
اليابان
15:30
إنبـي
الإنتاج الحربي
13:00
نادي مصر
الجونة
19:00
انتهت
المغرب
الجابون
18:45
انتهت
جبل طارق
جورجيا
18:45
انتهت
فنلندا
أرمينيا
18:45
انتهت
اليونان
البوسنة و الهرسك
18:45
انتهت
جزر الفارو
مالطا
18:45
انتهت
رومانيا
النرويج
18:45
انتهت
إسرائيل
لاتفيا
16:00
انتهت
الأردن
نيبال
14:00
انتهت
سوريا
غوام
14:00
انتهت
سريلانكا
لبنان
14:00
انتهت
الهند
بنجلاديش
12:00
انتهت
الفلبين
الصين
11:30
انتهت
كمبوديا
العراق
11:45
انتهت
سنغافورة
أوزبكستان
11:40
انتهت
تايوان
أستراليا
11:30
انتهت
إندونيسيا
فيتنام
08:00
انتهت
مونجوليا
قيرغيزستان
08:30
انتهت
كوريا الشمالية
كوريا الجنوبية
15:30
مصر للمقاصة
المصري
01:30
انتهت
بيرو
أوروجواي
17:00
انتهت
مصر
بوتسوانا
13:00
انتهت
فلسطين
السعودية
00:00
انتهت
بوليفيا
هايتي
18:45
انتهت
السويد
إسبانيا
18:45
انتهت
فرنسا
تركيا
18:45
انتهت
ليختنشتاين
إيطاليا
18:45
انتهت
بلغاريا
إنجلترا
18:45
انتهت
سويسرا
أيرلندا
18:45
انتهت
أوكرانيا
البرتغال
19:00
انتهت
الجزائر
كولومبيا
18:45
انتهت
مولدوفا
ألبانيا
12:00
انتهت
تايلاند
الإمارات
18:45
انتهت
كوسوفو
مونتنجرو
16:30
انتهت
البحرين
إيران
18:45
انتهت
ايسلندا
أندورا
16:30
انتهت
قطر
عمان
18:45
انتهت
ليتوانيا
صربيا
ماذا لو انتقل صلاح إلى يوفنتوس

سيناريو تخيلي| ماذا لو انتقل صلاح إلى يوفنتوس؟

سيناريوهات عديدة ستتبدل حال انتقال النجم العربي المصري لاعب ليفربول محمد صلاح إلى يوفنتوس الإيطالي.. كافة المعطيات ستتغير بكل تأكيد.

أحمد مجدي
أحمد مجدي

خرجت علينا تقارير صحفية في الساعات القليلة الماضية، أشارت إلى رغبة نادي يوفنتوس الإيطالي في ضم النجم العربي المصري لاعب ليفربول، محمد صلاح، إلى صفوف البيانكونيري.

صفقة مثل تلك، إن تمت، ستغير موازين الكرة الأوروبية كلها من حيث تشجيع الأندية الأوروبية في الوطن العربي، بخلاف الميزان الفني الذي سيضاف إلى يوفنتوس بوجود لاعب بقيمة محمد صلاح.


اقرأ أيضًا: تقارير.. يوفنتوس يخطط لضم محمد صلاح لتعويض رحيل ديبالا المحتمل

البداية، ماذا سيحدث في أول لقاء بين محمد صلاح وكريستيانو رونالدو؟

يشترك النجمان البارزان في الاجتهاد وحب التطور والحرص على الوصول للأفضل دائمًا على الصعيدين الفردي والجماعي، أول لقاء بين النجمين قطعًا سيتحدثان فيه عن المباريات التي تواجها فيهما، حينما لعب المنتخب البرتغالي ضد المنتخب المصري في ودية قبل كأس العالم، وفاز بطل أوروبا على مصر 2-1 في مباراة سجل أهدافها الثلاثة كل من كريستيانو رونالدو وصلاح، وكذلك مباراتي روما وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا حين كانت لرونالدو كلمة الفصل في تأهل الميرنجي لدور الـ8.

اللقاء الأبرز، الذي سيحرص صلاح على تصفية حساباته مع رونالدو حياله، هو لقاء نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول، سيسأل صلاح رونالدو على انفراد: هل أخبركم راموس إن كان يقصد إسقاطي أم لا؟.. وربما سأله صلاح أيضًا عن سر نظرته الفاحصة له في الممر المؤدي للملعب وفيمَ كان يفكر؟ كل هذا بعد أن يشكره قطعًا على دعمه له في اللقطة الشهيرة التي بكى بها صلاح وهو خارج من أرضية الميدان.





الآليانز ستاديوم

على ملعب آليانز ستاديوم بمدينة تورينو، سيستعيد صلاح وجمهور يوفنتوس ذاكرة هدفيه حينما كان في فيورنتينا، وبالأخص الهدف الذي سجله ركضًا على الطريقة المارادونية قبل أن يصوبها قوية في مرمى البيانكونيري.

شاهد الهدف





إيطاليا من جديد، هذا ما سيأسر صلاح حين يحط قدميه لأول مرة في ملعب يوفنتوس، ولكن هذه المرة سيكون ضمن الفريق الذي عذبه وإيطاليا كلها حينما كان لاعبًا في صفوف روما.

لعنة الفراعنة ستكون مع يوفنتوس

تخيل أن يكون لديك أكثر من 100 مليون مصري، و400 مليون عربي، يشجعون ناديك؟ هذا ما سيجنيه مسؤولو يوفنتوس قطعًا حينما يكون صلاح لاعبًا في صفوفهم، النجم المصري صار حالة في السنوات الأخيرة داخل الشارع المصري، متسلحًا بما يعرف بـ«لعنة الفراعنة».

تلك اللعنة التي صبها المصريون على كل منافسي صلاح في لائحة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، وأهمهم هاري كين الموسم الماضي، وأوباميانج هذا الموسم، هاري كين تعرض لإصابتين في الموسمين رغم عدم تعرضه عادة لإصابات طويلة.

يوفنتوس المعروف بعلو كعبه على الصعيد المحلي في إيطاليا، لن يعاني غالبًا من سوء الطالع في أوروبا، وهو الذي كابد كل صعاب الحظ في البطولة الأوروبية الأهم بالسنوات الأخيرة.

السوشيال ميديا

إذا عرفنا حقيقة أن لدى يوفنتوس 1.27 مليون متابع على تويتر، وأكثر من 22 مليون متابع على إنستجرام، و36 مليون متابع على فيس بوك، فإن الأرقام ستتضاعف بشكل غير مسبوق حال التوقيع مع صلاح.

النجم المصري المعروف بنشاطه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يملك على تويتر أكثر من 4 أضعاف رقم متابعي يوفنتوس، إذ لديه 7.9 مليون متابع.

أما على فيس بوك، فستكون هناك فرصة لتعزيز أرقام يوفنتوس التي تعززت أصلًا حينما قدم كريستيانو رونالدو إلى صفوف الفريق، ولكن في ظل تفضيل المصريين لموقع فيس بوك، فقد تتضاعف الأرقام.

أما بالنسبة إلى إنستجرام، فقد تجد نسبة كبيرة من الـ23.4 مليون متابع لصلاح، قد انضمت إلى متابعي يوفنتوس عبر ذات الموقع، وبهذا سيصبح انضمام صلاح طفرة بكل المقاييس للبيانكونيري على صعيد التفاعل عبر منصات التواصل الاجتماعي.

قيمة مضاعفة

لا يمكن أن تتخيل كيف ستتضاعف قيمة شعار يوفنتوس في الشرق الأوسط؟ ولا كم الإعلانات الداخلية والخارجية، في التلفاز والإنترنت، وفواصل مقاطع اليوتيوب، على هوامش تويتر وفيس بوك، على الطرق وداخل المولات التجارية.. كل شيء في الوطن العربي لن يتحدث سوى بلونين.. الأبيض والأسود.

شعبية جارفة

بكل الطرق، سيكون انتقال صلاح إلى يوفنتوس إيذانًا بانطلاق صيحة جديدة من تشجيع البيانكونيري، وحب الكاتيناتشو، وعشق الكالشيو، في الوطن العربي، وسيصبح المشجعون العرب بين ليلة وضحاها أنصارًا أوفياء منذ قديم الأزل لمدرسة يوفنتوس، وسيتم تداول سر تسمية الفريق بالسيدة العجوز، وقصة تلك السيدة، وستروى آلاف القصص عن فضيحة «الكالتشيوبولي».. ولكن هذا ببساطة لا يوحي إلا بما فعله صلاح في يوفنتوس، وبالمستوى الاستثنائي الذي يقدمه في أوروبا، وبتعلق الملايين به شرقًا وغربًا، وفخرهم بكل هدف يسجله، وكل رقم قياسي يحققه.

اخبار ذات صلة