Web Analytics Made
Easy - StatCounter
سولسكاير: تأثير فيرجسون في البريميرليج أكبر من جوارديولا

سولسكاير: تأثير فيرجسون في البريميرليج أكبر من جوارديولا

يتقابل مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في ملعب أولد ترافورد في إطار منافسات كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بدور نصف النهائي.

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر

أكد أولى جونار سولسكاير، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن تأثير السير أليكس فيرجسون يعد أكبر من بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، على الكرة الإنجليزية.

ويتقابل اليوم مانشستر يونايتد ضد جاره اللدود مانشستر سيتي في دور نصف نهائي من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة «كأس كاراباو»، على ملعب أولد ترافورد.

وكان جاري لينكر، نجم المنتخب الإنجليزي السابق قد آثار جدلًا واسعًا بعدما قال إن جوارديولا الأكثر تأثيرًا بشكل إيجابي في الكرة الإنجليزية.

حينما سُئل سولسكاير عما إذا كان يتفق مع رأي لينكر فقال «يجب أن أقول إنه كان له تأثير كبير منذ أن تولى تدريب برشلونة أعجبت بفريق بيب».

وأكمل «لكني يمكن أن أقول إنني عملت تحت يد أكثر جهاز فني تأثيرَا في الكرة الإنجليزية، فترى أنه أفضل المدربين ومن أين تحصل على الحكمة»، في إشارة إلى فيرجسون.

وتابع «لقد كنت سعيدًا بمقابلة يوهان كرويف ويمكنك أن ترى التشابه بينهما».

ويذكر أن مانشستر يونايتد قد هزم سيتي في المقابلة الأخيرة بين الطرفين في الدوري الإنجليزي الممتاز بهدفين مقابل هدف على ملعب الاتحاد بديسمبر الماضي، وسولسكاير يرى أن هذه النتيجة يمكن أن تكون تجربة جيدة لهم في مواجهة اليوم.

فأوضح بقوله «لقد هزمناهم قبل شهر ونعلم أنه يمكننا التغلب عليه، ولعبنا مباراة جيدة حقًا كان لدينا 8 و9 و10 هجمات سريعة وكان بإمكاننا التقدم بثلاثة أو أربعة أهداف وعليك أن تضغط عليهم لتحصل على الكرة».

اقرأ أيضًا.. أهم مباريات اليوم.. ديربي مانشستر وقمة سعودية

وصف فيرجسون سابقًا بأن مانشستر سيتي جيران مزعجين للنادي في 2009 ولكن منذ ذلك الحين أصبح الجانب الأزرق المهيمن على المدينة والكرة الإنجليزية.

وعن هذا فقال سولسكاير «أنه وقت مختلف ولا اتفاجأ الآن بما يقدموه في كرة القدم وما يقدموه يستحقونه بالطبع، وما زلنا من أكبر نادٍ في العالم بالطبع نريد العودة إلى ما كنا فيه وسيستغرق الأمر بعض الوقت».

واختتم «نحن مانشستر يونايتد لقد صعدنا بعدما تراجعنا الآن لكننا عدنا دائمًا».

اخبار ذات صلة