سولسكاير: الإقالة ليست نهاية مورينيو

النرويجي أولي جونار سولسكاير المدير الفني المؤقت لنادي مانشستر يونايتد يؤكد أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق للفريق سيعود إلى التدريب قريبًا

0
%D8%B3%D9%88%D9%84%D8%B3%D9%83%D8%A7%D9%8A%D8%B1%3A%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A9%20%D9%84%D9%8A%D8%B3%D8%AA%20%D9%86%D9%87%D8%A7%D9%8A%D8%A9%20%D9%85%D9%88%D8%B1%D9%8A%D9%86%D9%8A%D9%88

أكد المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن إقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من فريق «الشياطين الحمر» لن تؤثر على عودته إلى الملاعب، وأن عودته ليست بالبعيدة.

وقد أعلن مورينيو، الذي تمت إقالته من تدريب اليونايتد بعد أن حقق أسوأ بداية في تاريخ الفريق في الدوري منذ 29 عاما، في تصريحات لقنوات «beIN SPORTS» أنه لا يزال ينتمي إلى مستوى أعلى في كرة القدم، وأنه أصغر من أن يتقاعد.

وردا على تصريحات مورينيو، قال المدير الفني المؤقت لفريق يونايتد، في تصريحات نقلتها شبكة «سكاي سبورت» الإنجليزية: «لماذا لا يعود إلى اللعبة، إنه مدير فني أكثر من رائع نظرا لنتائجه السابقة، ولا أظن أنه سيكافح كثيرًا للحصول على عمل آخر».

وناقش مورينيو مسألة قوة اللاعبين وتأثيرهم علي الفريق، مشيرًا إلى أن الأندية بحاجة إلى حماية مدربيها، وهو أمر يحاول اليونايتد تنفيذه في أولد ترافورد.

وقال مورينيو إن السير أليكس فيرجسون، المدير الفني الأسطوري لنادي مانشستر يونايتد بعد رحيل ديفيد بيكهام: «إن اليوم الذي يصبح فيه اللاعب أكثر أهمية من النادي، يجب أن يباع»، حيث أكد المدرب البرتغالي أن هذا لم يعد موجودًا في كرة القدم حاليًا، وأنه هذه الحالة من التوازن انتهت.

وأضاف سولسكاير خلال التصريحات: «لا يمكنني التعليق على كل شيء يقوله مورينيو، أنا أستمتع بالعمل مع هؤلاء اللاعبين وهذا كل ما يمكنني قوله».

على الرغم من أنه كان صاحب مكانة مهمة في ملعب أولد ترافورد لمدة عامين ونصف، لم يستقر مورينيو في مانشستر، وبدلاً من ذلك اختار أن يعيش في فندق لوري حتى نهاية ولايته.

وفي الوقت نفسه، فإن سولسكاير، الذي تم تعيينه الشهر الماضي فقط وعلى أساس مؤقت، موجود حاليًا في نفس الفندق ولكنه قريب بالفعل من العثور على مكانه الخاص في شمال غرب المدينة.

وقال سولسكاير عن الأمر: «ما زلت في الفندق، لكنني وجدت مكانًا لذلك لن أقيم فيه طويلًا، لدي الكثير من الأصدقاء هنا لذلك لا أشعر أنني وحيد هنا، أنا أحب ذلك ويجب أن أقول إنني أتطلع إلى الاستيقاظ في الصباح وبدء العمل مرة أخرى».

واختتم سولسكاير تصريحاته قائلًا: «دائما ما أقوم به في كرة القدم، عندما كنت في مولدي وكارديف، أحب العمل مع الناس، في محاولة لتحسين أحوالهم. وعندما تكون هنا أنت فقط تريد أن تذهب إلى الفراش في الليل ثم تستيقظ في الصباح مرة أخرى لمباشرة عملك».

وتولى سولسكاير القيادة الفنية لمانشستر يونايتد الشهر الماضي خلفا للبرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو الذي تمت إقالته عقب تدهور نتائج الفريق منذ بداية الموسم الحالي، ناهيك عن توتر علاقته مع العديد من نجوم «الشياطين الحمر» وفي مقدمتهم بوجبا.

ونجح سولسكاير بالفعل في إحراز الفوز في 6 مباريات متتالية في كل المسابقات منذ قدومه إلى «أولد ترافورد»، ليصنع أنجح بداية من قبل أي مدرب، في تاريخ النادي.

.