سوق الانتقالات الشتوية| خطط كبار الأندية الإنجليزية في الميركاتو المقبل

يقترب موسم سوق الانتقالات الشتوية من البدء في كافة الأقطار الأوروبية، الدوري الإنجليزي على صفيح ساخن، العديد من الأندية تستعد لإبرام صفقاتها وتدعيم صفوفها.

0
%D8%B3%D9%88%D9%82%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%AA%D9%88%D9%8A%D8%A9%7C%20%D8%AE%D8%B7%D8%B7%20%D9%83%D8%A8%D8%A7%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AC%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA%D9%88%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A8%D9%84

يقترب موسم سوق الانتقالات الشتوية من البدء في كافة الأقطار الأوروبية، الدوري الإنجليزي على صفيح ساخن، العديد من الأندية تستعد لإبرام تعاقداتها وتدعيم صفوفها في هذه الفترة.


اقرأ أيضًا: سوق الانتقالات الشتوية| خطط كبار الأندية الإسبانية في الميركاتو المقبل

مانشستر سيتي

البداية من مانشستر سيتي، الذي سيتعين عليه أن يحافظ على نجمه البارز رحيم ستيرلينج من أطماع ريال مدريد، الأخير يريد إبداله بجاريث بيل في صفقة تبادلية، بالإضافة إلى مبلغ مالي، رغبة السيتي في انتداب لاعبين لم تتضح إلى الآن، لكن الأولوية البارزة هي الحفاظ على ستيرلينج.

مانشستر يونايتد

الأمر أكثر صخبًا ربما في القطب الثاني لمدينة مانشستر، اليونايتد يسعى لإبرام صفقات والتخلص من أخرى، والحفاظ على لاعبيه البارزين، الاسم الأبرز في كل انتقالات هو بول بوجبا، الأخير مرتبط بالانتقال إلى ريال مدريد أو يوفنتوس، لكن تصريحات مؤخرة من أولي جونار سولسكاير المدير الفني لليونايتد قال فيها إن بوجبا هو أفضل لاعب خط وسط في العالم طمأنت جماهير اليونايتد على بقائه في صفوف الفريق ولو للموسم المقبل فحسب.

من ناحية أخرى، يأمل اليونايتد في تدعيم صفوفه بالواعد ديكلان رايس لاعب وست هام وقد أعلن استعداده في وقت سابق لدفع 70 مليون يورو قيمة للصفقة، كما أن ماديسون لاعب ليستر سيتي في الصورة، وإن كان الأمر يبدو أنه في طريقه للتأخر نظرًا لمنافسة فريق برندان رودجرز على لقب الدوري الإنجليزي واحتلاله وصافة الترتيب.

جادون سانشو أيضًا لاعب دورتموند هدف ساخن لليونايتد، الإنجليزي قد يعود إلى بلاده من بوابة العملاق الأحمر.

تشيلسي

قررت محكمة التحكيم الرياضي في وقت سابق فك الحظر عن نادي تشيلسي فيما يتعلق بانتداب لاعبين جدد، ليصبح بإمكانه أن يتعاقد مع لاعبين ويسجلهم في قوائمه بدءًا من شهر يناير، الأمر الذي فتح شهية تشيلسي على سوق الانتقالات الشتوية، والصيفية المقبلة أيضًا.

100 مليون يورو جناها تشيلسي من عملية بيع إيدين هازارد إلى ريال مدريد، الأمر الذي يجعل النادي اللندني الآن يفكر في الانتدابات المتاحة بعد ذلك الحظر.

البريطاني جادون سانشو هو واحد من النجوم المميزين في عالم كرة القدم، وبعمر الـ19 فقط وبالأداء الذي يقدمه مع بوروسيا دورتموند، فإنه يجذب اهتمام العديد من عمالقة أوروبا، ويعد سانشو بكل الطرق حلمًا لرومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي، ومن غير المستبعد وجوده في صفوف الفريق اللندني الشتاء المقبل.

أسماء أخرى سيركز عليها البلوز ربما في موسم الانتقالات، أهمهم الإيفواري زاها لاعب كريستال بالاس، ولاعب ليستر جيمس ماديسون، وناثان آكي اللاعب السابق في تشيلسي الناشط الحالي في بورنموث.

وبشكل أكثر تعقيدًا، سيسعى تشيلسي للتعاقد مع الفتى النرويجي إيرلينج هالاند، فوفقًا لصحيفة بيلد الألمانية ذائعة الصيت فإن الفريق النمساوي قد يغادره المهاجم النرويجي، ولا يعد تشيلسي ببعيد عن هذه الصفقة، ولكنها قد ترجأ إلى الصيف المقبل بالنسبة لأولويات البلوز.

من الأسماء التي قد تغادر ستامفورد بريدج، البرازيلي ويليان، الذي يطمح برشلونة بالتعاقد معه منذ مدة، كما أن هناك رغبة سابقة من يوفنتوس في ضمه، وبالتحديد بعد وصول المدرب ماوريسيو ساري إلى تدريب البيانكونيري ما قد يسهل عملية وصول البرازيلي إلى تورينو.

بالنسبة للفرنسي جيرو، فإن عقده سينتهي العام المقبل، ومن يناير يستطيع التفاوض بحرية حول ناديه المقبل، آخر الأندية التي اهتمت بضم الفرنسي كان أتلتيكو مدريد، جيرو لم يلعب كثيرا مع لامبارد، إنتر ميلان ليس ببعيد عن صفقة كتلك أيضًا، رغم اهتمام بوردو الفرنسي بضم اللاعب الدولي المخضرم.

الاسم الثالث الذي قد يرحل عن البلوز هو ميتشي باتشواي، الذي فقد مركزه لصالح الشاب الواعد تامي أبراهام الذي أصبح أحد أهم المهاجمين في الكرة الإنجليزية خلال الوقت الراهن.

آرسنال

مع المدرب الجديد أرتيتا، سيتعين على آرسنال قبل كل شيء أن يحافظ على نجميه الأبرز أوباميانج ولاكازيت، ومن ثم يفكر في انتداب لاعبين لدعم تشكيلته.

وربما تكون أولوية أرتيتا تطبيق فكره الجديد وتنفيذ فلسفته في الفريق، ومن بعدها يبدأ في التخطيط للميركاتو على مهل، بيع محمد النني إلى ميلان الإيطالي أمر مرجح أيضًا في ظل قلة فترات مشاركة اللاعب مع آرسنال، وتصاعد مستواه تدريجيًا مع بشكتاش التركي المعار إليه.

توتنهام

نابولي الإيطالي مهتم بضم الكوري الجنوبي سون هيونج مين، الأخير يريد بدء تجربة جديدة ربما خارج إنجلترا، التي لعب لصفوف السبيرز فيها بدءًا من 2015، الفريق الإيطالي سيكون مطالبًا بالحفاظ على نجم خط دفاعه، خاليدو كوليبالي، الذي يطمح توتنهام في ضمه هو الآخر، أهم اسمين في ميركاتو توتنهام يمكن أن يكونا سون وكوليبالي فعلًا.

ليفربول

ليفربول ينعم بمستوى مذهل، وأخباره في الميركاتو هادئة تمامًا، جلب الياباني تاكومي مينامينو من ريد بول سالزبورج النمساوي في صفقة بخسة قياسًا إلى الإمكانيات التي أظهرها اللاعب مستغلًا القيمة الضئيلة للشرط الجزائي، اسمان ظهرا في الأفق ارتبطا بليفربول هما تيمو فيرنر مهاجم لايبزيج الألماني، وجادون سانشو، مطمع الأندية الإنجليزية، لكن لا يرجح أن يحتاج كلوب لأي لاعب في هذه الفترة، إلا إن اضطره غياب تشامبرلين بفعل الإصابة التي ألمت به إلى التفكير في خيار آخر يملك نفس المرونة التكتيكية.

.