سقوط الريال وتشيلسي وصدارة برشلونة وعنف السوبر كلاسيكو.. الأبرز عالميًا

آس آرابيا يستعرض أهم الأحداث الرياضية في الصحف العالمية الصادرة اليوم.

0
%D8%B3%D9%82%D9%88%D8%B7%20%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%88%D8%AA%D8%B4%D9%8A%D9%84%D8%B3%D9%8A%20%D9%88%D8%B5%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D9%88%D8%B9%D9%86%D9%81%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%A8%D8%B1%20%D9%83%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%83%D9%88..%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2%20%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%8B%D8%A7

سلطت الصحف الرياضية العالمية الصادرة اليوم الأحد، الضوء على خسارة ريال مدريد وتعادل برشلونة مع أتلتيكو مدريد وتألق اللاعب عثمان ديمبلي، فيما تناولت في حديثها مواصلة بوروسيا دورتموند في صدارة الدوري الألماني وإخفاق جديد لبطل النسخة الماضية بايرن ميونيخ،

سقوط ريال مدريد وديمبلي يوجد في الوقت المناسب

سلطت الصحف الإسبانية الضوء على مباريات الجولة الـ13 من الليجا التي شهدت هزيمة ريال مدريد، أمام إيبار بثلاثية نظيفة، وخطف برشلونة نقطة مثيرة من التعادل أمام أتلتيكو مدريد في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وجاء عنوان صحيفة «موندو ديبورتيفو»: «ديمبلي في الوقت المناسب».

وأضافت الصحيفة: «اللاعب الفرنسي يغلق أفواه المنتقدين بهدف حاسم في الدقيقة 89، ويمنح برشلونة التعادل مع أتلتيكو مدريد، حيث عانى البرسا مع طريقة 4 - 4 - 2».

وفي سياق متصل، أفردت في الحديث عن هزيمة ريال مدريد وقالت «ريال مدريد خارج السيطرة.. إيبار يسحق الفريق الأبيض ويلقن سولاري هزيمته الأولى. الفارق أصبح 5 نقاط بينه وبين برشلونة».

وفي صحيفة «سبورت» سلطت اهتمامها بهدف ديمبلي وعنونت «ديمبلي يوقظ برشلونة».

وأشادت الصحيفة بجهود اللاعب الفرنسي الذي رد على المنتقدين بهدم حاسم في مباراة صعبة، بعد أسبوع كان به الكثير من بالجدل، بينما كان يفتقد برشلونة للشغف لتحقيق الانتصار.

وتحدثت عن فوز إيبار على ريال مدريد وأشادت باللاعب كوكوريلا، نجم الفريق الباسكي وبرشلونة السابق الذي قدم مباراة استثننائية أمام ريال مدريد ووصفت ما قدمه بأنه أغرق الفريق الملكي.

دورتموند يواصل التألق وإخفاق بايرن ميونيخ من جديد

وفي ألمانيا سلطت الصحف، الضوء على مواصلة بوروسيا دورتموند صدارته للدوري الألماني «بوندسليجا» في حين تعثر بايرن ميونيخ بتعادل جديد.

وعنونت صحيفة «سبورت بيلد» بعد نشرها صورة لرئيس بايرن ميونيخ أولي هونيس وهو ممسك بعدسة مكبرة، يبحث عن النقاط الـ 9 الفارق بين فريقه وبين المتصدر.

وأشارت الصحيفة إلى تأخر الفريق البافاري بفارق 9 نقاط عن دورتموند، حيث يحتل بايرن المركز الخامس برصيد 21 نقطة، بعد التعادل (3-3) مع فورتونا دوسلدورف.

أما صحيفة «بيلد» فحمل غلافها عنوان «دورتموند يفوز بكل شيء»، حيث واصل أسود الفيستيفال سلسلة اللا هزيمة، بعد التغلب على ماينز (2-1).

رونالدو وماندزوكيتش يقودون قطار اليوفي الذي لا يتوقف

وركزت صحف إيطاليا، على أحداث مباراة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس التي حدثت أمس السبت، بجانب نتائج مباريات الدوري الإيطالي.

وفي صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» جاء العنوان الرئيسي لها: «بروفة لدوري أبطال أوروبا، المهاجمون يتقدمون.. إنتر ميلان يعود، في سان سيرو، كيتا يكسر النتيجة بثنائية ولوتارو يعوض إيكاردي، فروسينوني يخسر 3-0».

وأضافت «يوفنتوس دائمًا هناك، رونالدو الذي سجل 9 أهداف هذا الموسم بالدوري، وماندزوكيتش، والبيانكونيري يهزم سبال بثنائية ويرفع الفارق إلى 9 نقاط، في انتظار مباراة نابولي وكييفو فيرونا».

وتابعت «إبراهيموفيتش، جينارو يدعوك.. جاتوزو يقول: زلاتان؟ أتمنى لو أمتلك شخصا مثله.. ميلان يظل جذابا».

وأردفت «ريفر بليت وبوكا جونيورز، يا لها من فوضى في كأس ليبرتادوريس، الفائز الآن هو العنف».

وفي غلاف صحيفة «كوريري ديللو سبورت» جاء عنوانها: «انتشار يوفنتوس، هزم سبال: والفارق يبقى في الحد الأقصى، كريستيانو يفتتح النتيجة ويصعد لـ 9 أهداف في صدارة الهدافين: إنه الكابوكانونيري.. وأليجري يشيد به».

وأضافت «الرد سيكون اليوم من نابولي، بعد اتساع الفارق إلى 9 نقاط.. هتافات مشينة ضد نابولي في أودينيزي وتورينو».

وتابعت «إنتر ميلان، بدلاء النجوم يتألقون.. هزم فروسينوني (3-0) بالاحتياطي بعد ثنائية كيتا ولوتارو.. وسباليتي يقرر إراحة إيكاردي».

وأكملت: «دي فرانشيسكو، ليس هكذا.. هزيمة أخرى أمام الأندية الصغيرة، روما يخسر في أودينيزي 1-0 ويبتعد عن القمة.. وإيزيبيو يقول غاضبًا: ليس لدينا أعذار، أنا غاضب، نفتقر إلى التصميم».

وواصلت: «لاتسيو وميلان من أجل دوري أبطال أوروبا.. لويس ألبيرتو وسوسو، صراع إسباني».

وأتمت: «فوضي في كأس ليبرتادوريس.. هجوم على حافلة بوكا جونيورز قبل النهائي: المباراة تأجلت إلى اليوم».

بلوز ساري كارثة ومورينيو بلا قلب

وفي إنجلترا جاءت عناوين الصحف متحدثة عن تعادل مانشستر يونايتد الجديد، أمام كريستال بالاس سلبيا، وفوز مانشستر سيتي وليفربول وسقوط تشيلسي في فخ الخسارة أمام توتنهام في الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي.

وقالت صحيفة «ميرور سبورت»: «مان يونايتد 0-0 كريستال، بلا قلب ، بلا رغبة».

وسلطت الضوء على تصريحات جوزيه مورينيو مدرب الفريق، قائلة: «مورينيو يتهم اليونايتد مجدداً بالإهمال، بينما الإنتر يستعد أن يعرض على بوجبا المضطرب ليخرج من أولد ترافورد».

وأضافت: «بلوز ساري في كارثة».

أما صحيفة «إكسبرس سبورت» فقد عنونت قائلة: «توتنهام حقق انتصارًا عظيمًا على تشيلسي بنتيجة 3-1 في ويمبلي – لندن».

وأضافت: «جوزيه: جانبي بلا قلب».

وأتمت: «ثلاث سنوات جديدة لخوان ماتا مع يونايتد».

.