Web Analytics Made
Easy - StatCounter
سببان رئيسيان وراء رفض مانشستر يونايتد ضم جيروم بواتينج

سببان رئيسيان وراء رفض مانشستر يونايتد ضم جيروم بواتينج

بعد سنوات من متابعة جيروم بواتينج مدافع نادي بايرن ميونيخ الألماني، رفض مانشستر يونايتد فرصة التوقيع مع اللاعب، في صفقة كانت ستكلف «الشياطين الحمر» 15 مليون يورو فقط

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

رفض مانشستر يونايتد فكرة التعاقد مع المدافع المخضرم جيروم بواتينج لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني، وذلك لسببين رئيسيين متعلقين بأداء اللاعب وقدراته في المواسم الأخيرة.

اللاعب الألماني كان على رادار مانشستر يونايتد لعدة سنوات، بعدما أثبت نفسه كواحد من أفضل لاعبي قلب الدفاع في أوروبا خلال العقد الأخير، لكن بعدها قررت إدارة «الشياطين الحمر» رفض الفكرة، والاتجاه نحو خيارات أخرى، كان أبرزها التعاقد مع الدولي الإنجليزي هاري ماجواير مدافع نادي ليستر سيتي.

وحصل مانشستر يونايتد على فرصة التعاقد مع بواتينج مقابل 15 مليون يورو فقط، لكن النادي الإنجليزي قرر عدم إتمام الصفقة والابتعاد عن بواتينج لسببين رئيسيين.

وحسبما نقلت صحيفة «إكسبريس» الإنجليزية من موقع «ذا أثلتيك»، فإن مانشستر يونايتد استخدم بيانات حاسوبية لتوفير المزيد من التفاصيل حول أداء اللاعبين، بدلًا من الاعتماد على العين المجردة فقط.

اقرأ أيضًا: كوليبالي يشعل الصراع بين قطبي مانشستر

التقرير أكد أن البيانات التي منحتها لهم البرامج الحاسوبية أثبتت أن بواتينج أصبح يشعر بالتعب بعد 70 دقيقة من زمن المباراة، بالإضافة إلى أن سجله مع الإصابات أصبح مقلقًا.

المسئولون في مانشستر يونايتد يعرفون أنه لا يوجد أي هامش للخطأ في التعاقدات وفي التخطيط للمستقبل، ويحتاجون إلى إنفاق أموالهم بحكمة شديدة.

وكانت هناك شكوك لدى إدارة مانشستر يونايتد حول بواتينج بسبب حالتين سابقتين من التعاقدات مع لاعبين من بايرن ميونيخ، حيث فشل الثنائي أوين هارجريفز وباستيان شفاينشتايجر في تقديم المستوى الذي قدموه رفقة النادي البافاري بعد انتقالهم إلى ملعب «أولد ترافورد»، ليصبح الحذر البالغ هو السمة السائدة من مسئولي يونايتد حين التفكير في ضم أي لاعب من العملاق الألماني.

اخبار ذات صلة