ساوثجيت لأندية البريميرليج: مصلحة منتخب إنجلترا فوق كل شيء

جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا يتحدى مدربي البريميرليج، لا راحة للاعبين الدوليين في مشوار اليورو ودوري الأمم الأوروبية، ويأمل في حلول فينجر

0
%D8%B3%D8%A7%D9%88%D8%AB%D8%AC%D9%8A%D8%AA%20%D9%84%D8%A3%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%84%D9%8A%D8%AC%3A%20%D9%85%D8%B5%D9%84%D8%AD%D8%A9%20%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A8%20%D8%A5%D9%86%D8%AC%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A7%20%D9%81%D9%88%D9%82%20%D9%83%D9%84%20%D8%B4%D9%8A%D8%A1

يتفهم المدرب الإنجليزي جاريث ساوثجيت حالة عدم الرضا بين مدربي البريميرليج، بسبب تجمع المنتخب المقبل للأسود الثلاثة من أجل خوض مباراتين دوليتين قبل أسبوع واحد من انطلاقة الدوري الإنجليزي، إلا أنه أوضح أنه لن يستجيب لمحاولات الضغط وأنه سيتمسك بأفضل العناصر في دوري الأمم الأوروبية، فضلا عن تأكيده للسعي من أجل الفوز ببطولة اليورو القادمة، وأن ضغط المباريات ليست مشكلته وحده، ولن يقف مكتوف الأيدي.

عودة المباريات الدولية

لم يخض المنتخب الإنجليزي أي مباراة من نوفمبر 2019، بسبب توقف النشاط الرياضي لانتشار وباء فيروس كورونا المستجد، ورغم اختلاف مواعيد انتهاء الموسم بين الفرق الإنجليزية، منهم من شارك في البطولات الأوروبية مثل مانشستر سيتي ويونايتد، أو لاعبي آرسنال وليفربول الذين خاضوا مباراة الدرع الخيرية بالأمس، وشدد ساوثجيت على اختياره دائماً لأفضل العناصر التي تحقق الفوز لمنتخب بلاده.

المشكلة تتكرر

ويقول ساوثجيت «نحن نواجه تحديا كبيرا، كمدربي الأندية والمنتخبات، ويبدو أنه حين يأتي الحديث عن وقت الراحة، فإن ذلك يكون في التوقفات الدولية بتجمعات المنتخب».

اقرأ أيضًا: فيروس كورونا يهدد استعدادات تشيلسي للموسم الجديد من الدوري الإنجليزي

كما أعرب عن استيائه وأضاف «يبدو أن ذلك يحدث في إنجلترا أكثر من أي مكان في العالم، فنحن نتنافس مع المنتخب البرتغالي والإسباني والإيطالي والفرنسي والألماني والبلجيكي، هم يختارون أفضل قوام لمنتخباتهم الوطنية وفعلوا ذلك هذا الشهر، هذا هو عملي، أن أنتقي أفضل العناصر وأحقق الانتصار لبلادي».

أرسين فينجر.. بصيص الأمل

وذكر جاريث ساوثجيت حديثه مع أرسين فينجر، رئيس تطوير كرة القدم في الاتحاد الدولي، وبصفته مديراً فنياً سابقاً لنادي أرسنال، فهو يأمل مساعدته في تقديم حلول لهذه الأزمة التي تتكرر كل عام ولمعالجة مطالب اللاعبين. وتولى فنجر هذا المنصب منذ نوفمبر الماضي، لما له من باع في كرة القدم.

اقرأ أيضًا: استبعاد هاري ماجواير من منتخب إنجلترا لمدة شهر بعد إدانته في اليونان

وواصل ساوثجيت حديثه «لن أحل المشكلة بإراحة اللاعبين، هذه المناقشة عليها أن تتم على مستوى عالي، وبوجود شخص مثل أرسين فينجر في هذا المنصب في الإتحاد الدولي قد يكون بداية الحل. وبالنسبة لخبرة فينجر، فهو يعي جيداً أن أفضل اللاعبين لهم النصيب الأكبر في مثل هذه المباريات، على الرغم من أن أنديتهم لديها قوام كبير وتشارك في عدة بطولات كل موسم، وهؤلاء النجوم أصحاب المشاركات الكثيرة وهو مدرك لذلك جيداً».

مسؤولية الجميع

وبحديثه عن ضغط المباريات، صرح ساوثجيت «هذه مسؤولية الجميع، الإتحاد الأوروبي والدولي والإنجليزي وكل الأندية، الجميع يسعى لجدولة مبارياته بأي شكل، فتقل المسافات الزمنية بين المباريات، وتُضغط الأجندة، ومن دورنا نتحدث مع الأندية، ونحصل على الكثير من المعلومات وبالأخص عن اللياقة البدنية ونحاول التنسيق معهم، للتخطيط لفريقنا، وأنه من الواجب إعادة التفكير في جدول المباريات وهذه لا يخصني وحدي، بل مسؤولية الجميع».

مصائب ساوثجيت لا تأتي فرادى

قبل مواجهتي أيسلندا والدانمارك، سيُحرم ساوثجيت من خدمات القائد هاري ماجواير، بعد اتهامه في اليونان بالتعدي على ضابط ومقاومته، ومازال قائد مانشيستر يونايتد ينتظر استئناف القضاء، ومشاركة نجم مان يونايتد الآخر ماركوس راشفورد باتت محل شك بسبب إصابة في الكاحل، وعزل صحي إجباري للاعبي تشيلسي ماسون ماونت وتامي أبراهام بعد قضاء عطلتهما خارج إنجلترا، ويتوقع ساوثجيت انضمام اللاعبين إلى الفريق يوم الأحد القادم وأن تسير الأمور جيداً مع منتخب الأسود الثلاثة.

.