رودريجو: بيلسا مدرب فريد..وأسطورة تحولت لحقيقة

أثنى رودريجو مورينو المنضم حديثًا لفريق ليدز يونايتد على المدرب الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بيلسا، حيث قال أنه يعد فريدًا وله أفكار تكتيكية مختلفة.

0
%0A%D8%B1%D9%88%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AC%D9%88%3A%20%D8%A8%D9%8A%D9%84%D8%B3%D8%A7%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%A8%20%D9%81%D8%B1%D9%8A%D8%AF..%D9%88%D8%A3%D8%B3%D8%B7%D9%88%D8%B1%D8%A9%20%D8%AA%D8%AD%D9%88%D9%84%D8%AA%20%D9%84%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A9%20

يمتلك مارسيلو بيلساخبرة كبيرة في جميع أنحاء العالم، ولكنه يتمتع حاليًا بالنجاح في إنجلترا وقد أثنى عليه مهاجمه رودريجو بسبب قدرته على خلق طريق تكتيكية مميزة.

وتحدث المهاجم الدولي الإسباني رودريجو مورينو، عن فترته مع فريق ليدز يونايتد واللعب تحت قيادة المخضرم بيلسا.

حيث قال ردًا على سؤاله: «هل أنت سعيد برصيد أهدافك في الدوري الإنجليزي وهو ثلاثة أهداف في 15 مباراة؟»، فرد: «أود تسجيل المزيد، لكن أعتقد أنني ألعب بشكل جيد، هنا في ليدز، ألعب بطريقة مختلفة، مثل لاعب وسط ثالث، أحاول الدخول إلى منطقة الجزاء بقدر المستطاع، تسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19 في أن ابتعد عن بعض المباريات، لكني أحب الحياة في ليدز وهذا المشروع يجعلك تشعر وكأنك في نادٍ كبير يتمتع بإمكانيات كبيرة للنمو».

وردًا على سؤال: «صف لنا مدى غرابة تكتيك المدرب بيلسا؟» قال: «إنه يحلل كل شيء ولا تفوته أي تفصيلة صغيرة ويحاول دائمًا الاستعداد لكل موقف محتمل يمكن أن يحدث في المباراة، يعتمد دائمًا على خصائص من نلعب أمامه، إنه متطلب للغاية ويريدك دائمًا أن تقدم العمل الجاد في الهجوم والدفاع».

وعن سؤال: «لم تكن أيامك الأولى معه سهلة.. كيف تغلبت على ذلك؟»، فقال: «مارسيلو لديه طريقة مختلفة في فهم المواقف في المباراة، من الطبيعي جدًا أن يأخذ لاعبًا في الشوط الأول أو بعد 25 دقيقة، قد يضعك أيضًا في الملعب بعد 10 دقائق فقط، ربما تكون هذه الأشياء التي لا تراها، إنه لا يفكر كثيرًا في ذلك على الإطلاق، لا يفعل ذلك لإثارة غضب اللاعبين لكن لصالح الفريق».

وعن سؤاله حول ما إذا كان بيلسا أسطورة أم حقيقة؟، فعلق ضاحكًا: «إنه أسطورة أصبحت حقيقة فلديه طريقة فريدة في العمل، منهجية تحليلية أكثر بكثير، إنه مختلف تمامًا عن أي مدرب صادفته من قبل، إنه ملتزم تمامًا بأسلوبه وبالطريقة التي يريد اللعب بها».

وتابع رودريجو عن طريقة الحديث معه فقال: «لا يتصل بي في أوقات غريبة في اليوم في الصباح الباكر أو من هذا القبيل، يحاول فقط أن تكون العلاقة بيننا احترافية للغاية ولا يتدخل في الأمور الشخصية، إنه يلعب بشكل مباشر ومحترم، ويركز فقط على الجانب الرياضي من المباراة، على سبيل المثال حينما أراد أن يحضرني إلى ليدز لم يتدخل في الأمر تركه فقط للمدير الرياضي، إنه من نوع المدربين الذي لا يتدخل في أمور كثيرة خاصة باللاعب».

وردًا على سؤال: «هل يضحك بيلسا؟» فقال/ «ليس كل يوم لكنه يمر بلحظات يضحك وهو ليس جادًا كل يوم».

وأكمل ردًا على «كيف قام بتحسينك أكثر؟» فقال: «يريد مارسيلو دائمًا أن يكون اللاعبون جيدين في أرض الملعب وقد تطورنا بشكل جيد، فعلى سبيل المثال في وقت قصير، لقد تطورت كثيرًا في جانب الدفاع».

وعن المرشح للتتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز فقال: «قلة المشجعين في الملاعب لها تأثير سلبي على البطولة وقد أدى هذا إلى تكافؤ الفرص كثيرًا، إنه دوري لا يمكن التكهن به، أي من الفرق الستة الكبيرة يمكن أن يُسقط النقاط في كل أسبوع، لقد تطور الدوري الإنجليزي كثيرًا، والفرق التي تعتبر أضعف لديها نجوم وأسلحة خاصة، وهناك لاعبون ومدربون رائعون، ربما لا يزال ليفربول الأوفر حظًا، لأنهم الأبطال الحاليون، ولقد تحسن مانشستر يونايتد كثيرًا ولكن لا توجد استمرارية وتشيلسي صرف الكثير من الأموال ويمكنه أن ينافس أيضًا».

واختتم: «أريد أن ننهي الدوري في النصف العلوي من الجدول، نحن في المركز التاسع الآن وإذا أنهينا في هذا المركز سيكون موسمًا ناجحًا».


.