رغبة توخيل تقحم تشيلسي في صراع إنجليزي محتدم

توماس توخيل مدرب تشيلسي يطلب من إدارة ناديه ضرورة التعاقد مع جادون سانشو لاعب بروسيا دورتموند الذي يحظى أيضا باهتمام مانشستر يونايتد وليفربول.

0
%D8%B1%D8%BA%D8%A8%D8%A9%20%D8%AA%D9%88%D8%AE%D9%8A%D9%84%20%D8%AA%D9%82%D8%AD%D9%85%20%D8%AA%D8%B4%D9%8A%D9%84%D8%B3%D9%8A%20%D9%81%D9%8A%20%D8%B5%D8%B1%D8%A7%D8%B9%20%D8%A5%D9%86%D8%AC%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%20%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%AF%D9%85

أشارت تقارير صحفية ألمانية إلى أن توماس توخيل، مدرب تشيلسي، طلب من إدارة ناديه التعاقد مع جادون سانشو، لاعب فريقه السابق بروسيا دورتموند، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ما يقحم البلوز في صراع إنجليزي قوي على خدمات اللاعب.

ومن المعروف أن مانشستر يونايتد يسعى بقوة منذ الموسم الماضي لضم جادون سانشو حيث يعتبره النرويجي أولي جونار سولسكاير، مدرب الفريق، أحد أهم الصفقات المطلوبة الصيف المقبل.

كذلك جذبت العروض القوية التي قدمها جادون سانشو مؤخرا مع بروسيا دورتموند انتباه يورجن كلوب، مدرب ليفربول، حيث دخل الريدز خط الصراع على الصفقة في الفترة الماضية، لكن فشل الفريق في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد سيقلل فرصه في الفوز بخدمات اللاعب.

وبدأ سانشو الموسم بصورة بطيئة مع بروسيا دورتموند، لكنه استعاد مؤخرا بعضا من مستواه، الذي قدمه في الموسم الماضي، وسجل حتى الآن 12 هدفا وقدم 18 تمريرة حاسمة في 34 مباراة بكل البطولات.

وذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية اليوم الثلاثاء أن توماس توخيل طلب من إدارة تشيلسي ضرورة التعاقد مع جادون سانشو، صاحب الـ21 عاما، الذي فرط مانشستر سيتي في خدماته قبل 4 أعوام.

ورغم أن توخيل درب بروسيا دورتموند قبل تجربته مع فريقه السابق باريس سان جيرمان، إلا أن المدرب الألماني لم يلحق انتقال سانشو، حيث أنهى مهمته مع الفريق في مايو 2017، بينما وصل اللاعب بعدها بثلاثة أشهر.

ولا يمانع بروسيا دورتموند الاستغناء عن خدمات جادون سانشو بشرط وصول عرض مناسب، بحسب الاتفاق المبرم بين اللاعب وناديه.

جادون سانشو

رغبة توخيل تقحم تشيلسي في صراع إنجليزي محتدم

وبينما كان بروسيا دورتموند يشترط الحصول على 100 مليون جنيه إسترليني الصيف الماضي للتفريط في خدمات سانشو، اضطر النادي الألماني، حسب تقارير صحفية حديثة، إلى تقليل طلباته المالية والقبول بـ78 مليون جنيه إسترليني، بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

ومن المتوقع أن تسعى إدارة تشيلسي لتنفيذ طلب توخيل بالتعاقد مع سانشو، خصوصا أن المدرب الألماني يقدم نتائج مميزة منذ وصوله إلى لندن.

وتحسنت نتائج تشيلسي في كل البطولات تحت قيادة توخيل، حيث ارتقى الفريق إلى المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، وهو مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.

كما أن تشيلسي تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الجاري، حيث سيلعب غدا الأربعاء ضد ضيفه ريال مدريد في لقاء الإياب بعد أن عاد بالتعادل بهدف لمثله من لقاء الذهاب بمدريد، فضلا عن التأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث سيواجه ليستر سيتي هذا الشهر.

لكن تشيلسي يرتبط أيضا بأهداف أخرى في سوق الانتقالات، لعل أبرزها إيرلينج هالاند، زميل سانشو في بروسيا دورتموند، وروميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان.

.