رسميا.. أوديجارد ينضم إلى آرسنال

انضم النرويجي مارتين أوديجارد رسميًا إلى نادي آرسنال الإنجليزي بنظام الإعارة لنهاية الموسم قادمًا من نادي ريال مدريد الإسباني.

0
اخر تحديث:
%D8%B1%D8%B3%D9%85%D9%8A%D8%A7..%20%D8%A3%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D8%AF%20%D9%8A%D9%86%D8%B6%D9%85%20%D8%A5%D9%84%D9%89%20%D8%A2%D8%B1%D8%B3%D9%86%D8%A7%D9%84

أعلن نادي آرسنال الإنجليزي عن تعاقده رسميًا مع النرويجي مارتين أوديجارد قادمًا من نادي ريال مدريد الإسباني بنظام الإعارة حتى نهاية هذا الموسم.

وبهذا يضم النادي اللندني أحد لاعبي الوسط الذين أثاروا اهتمام المدرب الإسباني ميكيل ارتيتا.

ورحل لاعب الوسط الألماني مسعود أوزيل عن آرسنال خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية إلى فريق فنربخشة التركي، وهذا منح النادي اللندني سيولة نقدية لحسم صفقة أوديجارد. 

وأشرنا إلى أن مارتين أوديجارد وصل إلى لندن الأحد الماضي وأجرى الفحص الطبي يوم الاثنين ووقع على عقده الجديد والتقط الصور الرسمية بقميص آرسنال وتعرف على منشآت النادي.

وقررت الإدارة اللندنية تأجيل الإعلان الرسمي عن الصفقة إلى ما بعد خوض مباراة ساوثهامبتون التي أُقيمت الثلاثاء في الدوري الإنجليزي الممتاز وانتهت بانتصار آرسنال بنتيجة 3-1.

وبرحيل أوديجارد عن ريال مدريد، سيعاني خط وسط حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني هذا الموسم، خاصة بعد إصابة الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي وغيابه لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل.

وأصدر ريال مدريد بيانًا رسميًا أعلن فيه أيضًا عن انتهاء صفقة انضمام أوديجارد إلى ريال مدريد بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم.

وكان قد تحدث ارتيتا عن مارتين أوديجارد قبل الإعلان الرسمي عن الصفقة قائلًا: «حقيقة أننا تخلينا عن بعض لاعبينا في سوق الانتقالات الشتوية هذا قلل هذا من خياراتنا في بعض المراكز، وبالتالي إذا كنا نستطيع فعل شيء سنفعله، وإذا لم نستطع فسنواصل العمل بما لدينا».

وكانت أسباب رحيل أوديجارد عن ريال مدريد هي نفس أسباب رحيل داني سيبايوس منذ عام ونصف، وهي قلة المشاركة وندرة الدقائق تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

ويمتلك لاعب الوسط النرويجي موهبة كروية حقيقية، فقد كان أحد أفضل عناصر الدوري الإسباني الموسم الماضي، وبالتالي فإنه قادر على مساعدة آرسنال في الشق الهجومي.

ويحتل آرسنال المركز الثامن في ترتيب جدول الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 30 نقطة حققها من 20 مباراة وبفارق 11 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي. 

.