رسميًا.. الإسباني بينيتيز يرحل عن نيوكاسل وسط حزن جماهيري

رسميًا.. الإسباني بينيتيز يرحل عن نيوكاسل وسط حزن جماهيري

حقق الإسباني رافاييل بينيتيز نتائج لافتة مع فريق نيوكاسل الإنجليزي خلال النصف الثاني من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز قبل أن يقرر الرحيل نهاية يونيو

إيهاب الجنيدي

بعد أن حقق نتائج لافتة في النصف الثاني من الموسم المنتهي، قرر الإسباني رافاييل بينيتيز، المدير الفني لفريق نيوكاسل الرحيل عن النادي الإنجليزي العريق، بعد الفشل في التوصل إلى اتفاق من أجل تمديد عقده مع النادي.

وأنهى فريق نيوكاسل الموسم المنتهي من الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» في المركز الثالث عشر برصيد 45 نقطة، بعد أن كان الفريق مهدداً بقوة مع نهاية الدور الأول.

وقالت صحيفة «الجارديان» البريطانية في تقرير لها ظهر اليوم الإثنين: "إن عقد رافاييل بينيتيز مع نيوكاسل ينتهي في 30 يونيو الجاري، إلا أن المدرب أعلن اليوم الإثنين رحيله بشكل نهائي عن الفريق، رفقة جهازه المعاون.

اقرأ أيضاً: تقارير: رافاييل بينيتيز على بُعد خطوات من الدوري الصيني

اقرأ أيضاً: رافاييل بينيتيز يتصدر قائمة المرشحين لتدريب باريس سان جيرمان

بيان نادي نيوكاسل حول رحيل رافاييل بينيتيز



وبدوره نشر نادي نيوكاسل بيانا رسميا، قال فيه: «نشعر بخيبة أمل كبيرة، ونحن نعلن أن رافاييل بينيتيز، سيترك نيوكاسل يونايتد عند انتهاء عقده في 30 يونيو 2019».

وأثنى البيان على المدرب الإسباني، موضحاً: «عملنا بجهد كبير خلال فترة طويلة من أجل تمديد عقد بينيتيز، لكننا لم ننجح في التوصل إلى اتفاق معه هو ووكيل أعماله، ولا نعتقد أن هذا سيحدث»

وأضاف بيان نيوكاسل، أن مساعدي بينيتيز «باكو دي ميجيل مورينو، أنتونيو جوميز بيريز وميكل أنتيا، سيتركون النادي أيضا في 30 يونيو».

واختتم البيان بتوجيه الشكر للمدرب الإسباني وجهازه التدريبي على جهودهم خلال الأعوام الثلاثة الماضية وعلى مساهمتهم المهمة فيما حققه الفريق، كما وجه النادي الشكر للجماهير ومشجعيه، واللاعبين والطاقم العامل في الفريق.

جماهير نيوكاسل ترفض رحيل رافاييل بينيتيز

ووفقا لموقع «جيف مي سبورتس» الرياضي فإن نيوكاسل سيبدأ من الآن البحث عن مدير فني جديد، على الرغم من تعلق جماهير نيوكاسل بالمدرب الإسباني، ورفضها لفكرة رحيله.

وكانت الجماهير قد رفعت له لافتة خلال مباريات الفريق في أوقات سابقة من الموسم الماضي، تطلب منه البقاء وعدم الرحيل عن النادي.



وتولى بينيتيز (59 عامًا) مهمة تدريب نيوكاسل في شهر مارس 2016 بعقد يمتد لثلاث سنوات، لكنه لم يتمكن من إبقائه في الدوري الممتاز، في ذلك العام، رغم إنهائه الموسم بست مباريات متتالية دون هزيمة، قبل أن يعود به في العام التالي مباشرة إلى أضواء «البريميرليج».

وسبق لرافاييل بينيتيز تدريب أنديةعدة منها؛ فالنسيا وريال مدريد الإسبانيين، وليفربول وتشيلسي الإنجليزيين، وإنتر ميلان ونابولي الإيطاليين.

اخبار ذات صلة