Web Analytics Made
Easy - StatCounter
رسميا.. أياكس أمستردام يعلن انتقال حكيم زياش إلى تشيلسي الإنجليزي

رسميًا.. أياكس أمستردام يعلن انتقال حكيم زياش إلى تشيلسي الإنجليزي

أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي عبر حسابه الرسمي على شبكة «تويتر» انتقال نجمه المغربي حكيم زياش إلى تشيلسي الإنجليزي بدءًا من الصيف المقبل

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر
آخر تحديث

رسميا، أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي، عبر حسابه الرسمي على شبكة «تويتر» انتقال لاعب الوسط المهاجم، الدولي المغربي حكيم زياش، إلى صفوف فريق تشيلسي الإنجليزي، بدءًا من الصيف المقبل.

وأعلن النادي أن الصفقة ستتكلف نحو 44 مليون يورو، حيث 40 مليون يورو قيمة انتقال اللاعب، بالإضافة إلى 4 ملايين مكافآت ومتغيرات.

وكتب أياكس أمستردام عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «توصل أياكس إلى اتفاق مع تشيلسي بشأن انتقال حكيم زياش إلى النادي الإنجليزي، وسيصبح الانتقال سارياً وقيد التنفيذ اعتبارا من الأول من شهر يوليو المقبل».

وأنهى إعلان أياكس أمستردام عن صفقة اللاعب بشكل رسمي، أياما من التكهنات حول مصير ومستقبل اللاعب المغربي صاحب الـ 26 عاماً، والذي انضم إلى أياكس في عام 2016 من تفنتي أنكشيده الهولندي مقابل 11 مليون يورو، علماً بأنه بدأ مسيرته مع هيرينفين خلال الفترة من (2012-2014).

اقرأ أيضا: مع اقتراب حكيم زياش من تشيلسي.. لاعبون مغاربة تألقوا في «البريميرليج»



وفي إعلانه عن انتقال اللاعب عبر حسابه الرسمي على «تويتر» كتب نادي أياكس أمستردام، أن أمام جماهيره 138 يوماً من المتعة قبل انتقال اللاعب بشكل فعلي إلى صفوف تشيلسي، من أجل بدء رحلته مع الفريق الللندني.

كواليس اتفاق تشيلسي مع اياكس أمستردام للحصول على خدمات زياش

كانت إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي، قد توصلت لاتفاق شفهي خلال الـ 24 ساعة الماضية (الأربعاء) مع النادي الهولندي بشأن الحصول على توقيع المهاجم المغربي المولود في هولندا من أجل انتقاله في الصيف المقبل.

ويعتبر فريق أياكس واحدا من أكثر الفرق التي تقوم بتطوير المواهب المحلية قبل أن ينتقل اللاعبون في كثير من الأحيان على إلى أندية أوروبية أكبر، مثل ماتيس دي ليخت الذي انتقل إلى يوفنتوس الإيطالي وفرينكي دي يونج إلى برشلونة الإسباني.

ولفتت صحيفة «تليجراف» الهولندية إلى أن المشاركة في دوري أبطال أوروبا مع تشلسي كانت شرطا مهماً لحكيم زياش، للموافقة على الانتقال للعملاق الإنجليزي.

وخلال مشواره مع أياكس أمستردام، سجل حكيم زياش 47 هدفا في 157 مباراة، وقدم اللاعب موسما تاريخيا مع أياكس في الموسم الماضي، وقاد الفريق للفوز بالثلاثية المحلية في هولندا بالتتويج بالدوري والكأس وكأس السوبر، كما قاد الفريق للمربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا، وخرج بطريقة دراماتيكية أمام توتنهام الإنجليزي.

الجدير بالذكر أن القانون يمنح الأندية امكانية إجراء الصفقات خارج فترة فتح باب الانتقالات الشتوية في الدوري الإنجليزي وتوقيعها، لكن لا يتم تسجيل اللاعبين في أنديتهم الجديدة حتى فتح باب التسجيل مرة أخرى في فصل الصيف.

حكيم زياش هدفاً مهماً لفرانك لامبارد في الموسم المقبل مع تشيلسي

ويرغب فرانك لامبارد، نجم البلوز السابق، والمدير الفني الحالي للفريق اللندني في بناء تشيلسي جديد قوي يكون قادراً على المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» في الموسم المقبل، وكذلك المنافسة بقوة على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحتل تشيلسي حاليا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 41 نقطة بفارق نقطتين عن صاحب المركز الخامس مفاجأة الموسم في إنجلترا فريق شيفيلد يونايتد، ويقاتل البلوز للبقاء في المربع الذهبي من أجل المشاركة في «التشامبيونز ليج» في الموسم المقبل.

وينتظر أن يحصل لامبارد، على غطاء مالي كبير من الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي، لضم عددًا من الوجوه الجديدة في نافذة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث بين يدي المدير الفني لتشيلسي مبلغ 150 مليون جنيه إسترليني، من أجل إنفاقه على الصفقات الجديدة.

وكان حكيم زياش هدفاً لتشيلسي في الانتقالات الشتوية الأخيرة، ولكن ناديه رفض التفريط فيه، وكان مصراً على أن يظل اللاعب معه لنهاية الموسم، بعدما وقع عقداً جديداً مع النادي في شهر أغسطس الماضي.

- نشر نادي أياكس أمستردام فيديو لحكيم زياش عبر حسابه الرسمي على شبكة «تويتر» للحديث عن اللاعب ومهاراته، مشيراً إلى أنه يتبقى 138 يوماً من السحر أمام جماهير أياكس أمستردام لمشاهدة اللاعب قبل رحيله إلى تشيلسي

اخبار ذات صلة