Web Analytics Made
Easy - StatCounter
رئيس يويفا يصدم جماهير ليفربول بتصريح جديد عن الدوري الإنجليزي

رئيس يويفا يصدم جماهير ليفربول بتصريح جديد عن الدوري الإنجليزي

بات مصير الدوري الإنجليزي الممتاز غامضا رغم تصدر ليفربول للبطولة بفارق كبير في ظل تعليق النشاط الكروي في العالم بسبب فيروس كورونا المستجد.

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر

وجه السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» صدمة كبيرة لجماهير نادي ليفربول، بشأن مصير بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم الجاري، في ظل تعليق النشاط الكروي والرياضي في العالم بسبب جائحة فيروس كورونا.

كان فريق ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) حتى قبل تعليق النشاط بعد لعب 29 جولة من البطولة برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة، عن أقرب منافسيه، مانشستر سيتي حامل اللقب، وكان يفصله فقط عن التتويج رسميا باللقب 6 نقاط.

وفجّر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تشيفرين مفاجأة صادمة لجماهير الريدز الحالمة باللقب المحلي الأول منذ نحو 30 عامأً، بعدما كشف في تصريحات له اليوم الأحد، أن نتائج بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري 2019/2020 قد يتم شطبها.

اقرأ أيضاً: عقوبة غريبة على رونالدو بعد الطرد أمام فالنسيا.. كشفها حارس يوفنتوس

تعرف على مصير محتمل للدوري الإنجليزي وفقا لرئيس الاتحاد الأوروبي

واعترف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تشيفرين، بأن الأندية قد تضطر إلى البدء من جديد في الموسم المقبل، ونسيان كل نتائج الموسم الجاري، في ظل صعوبة استكماله بسبب فيروس كورونا، وهو ما يعني نتائج موسم 2019/2020 بأكملها ستعتبر لاغية وباطلة.

وباتت كل الجهود الكبيرة التي بذلها ليفربول في الموسم الجاري من أجل التتويج بلقب الدوري في مهب الريح، ومع عدم ظهور اي ملامح حتى الآن للسيطرة على فيروس كورونا، والقضاء عليه من أجل عودة البطولات، بدأت المخاوف تتنامى بشأن حل إيجابي للموسم الجاري في كل بطولات العالم.



وقال رئيس الاتحاد الأوروبي أن هناك ثلاثة خيارات تدرسها اليويفا كحلول ممكنة لإنهاء الموسم، بما في ذلك بدء حملة 2019/20 من الصفر.

ويفضل عدد كبير من الجماهير حول العالم إتمام الموسم الجاري خلف أبواب مغلقة، بدلاً من اعتبار الحملة لاغية وباطلة، لأن هذا الخيار سيوفر على الأقل نهاية طبيعية لموسم كرة القدم، واعترف تشيفرين نفسه بأن هذا الحل سيكون أفضل من إلغاء الموسم الجاري، بعد كل الجولات التي لعبتها الأندية حتى الآن.

وأضاف: من الصعب علي أن أتخيل جميع المباريات خلف الأبواب المغلقة، لكننا ما زلنا لا نعرف ما إذا كنا سنستأنف النشاط والمسابقات، في وجود الجماهير والمتفرجين في الملاعب أم بدونهم، وإذا لم لم يكن هناك حل بديل مقبول، سيكون من الأفضل إلغاء البطولة المحلية في كل دولة.

اخبار ذات صلة