Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
00:00
تأجيل
تولوز
مونبلييه
16:30
بوروسيا دورتموند
بايرن ميونيخ
13:30
انتهت
ماينتس 05
لايبزج
18:30
باير ليفركوزن
فولفسبورج
11:30
انتهت
شالكه
أوجسبورج
00:00
تأجيل
بوردو
ليل
00:00
تأجيل
أولمبيك ليون
ستاد بريست 29
18:30
إينتراخت فرانكفورت
فرايبورج
16:00
انتهت
كولن
فورتونا دوسلدورف
00:00
تأجيل
ميلان
كالياري
18:30
فيردر بريمن
بوروسيا مونشنجلاتباخ
00:00
تأجيل
ميتز
أنجيه
00:00
تأجيل
أتالانتا
إنتر ميلان
00:00
تأجيل
نانت
ستراسبورج
00:00
تأجيل
بولونيا
تورينو
00:00
تأجيل
نيم أولمبيك
باريس سان جيرمان
00:00
تأجيل
ريمس
أولمبيك مرسيليا
00:00
تأجيل
بريشيا
سامبدوريا
00:00
تأجيل
ستاد رين
موناكو
00:00
تأجيل
يوفنتوس
روما
00:00
تأجيل
سانت إيتيان
ديجون
00:00
تأجيل
ليتشي
بارما
00:00
تأجيل
نابولي
لاتسيو
00:00
تأجيل
أميان
نيس
00:00
تأجيل
جنوى
هيلاس فيرونا
16:30
انتهت
بايرن ميونيخ
إينتراخت فرانكفورت
13:30
انتهت
فولفسبورج
بوروسيا دورتموند
00:00
تأجيل
سبال
فيورنتينا
13:30
انتهت
بوروسيا مونشنجلاتباخ
باير ليفركوزن
00:00
تأجيل
ساسولو
أودينيزي
00:00
تأجيل
ديبورتيفو ألافيس
برشلونة
13:30
انتهت
فرايبورج
فيردر بريمن
13:30
انتهت
بادربورن
هوفنهايم
00:00
تأجيل
إشبيلية
فالنسيا
15:00
تأجيل
مصر للمقاصة
المقاولون العرب
00:00
تأجيل
ريال بلد الوليد
ريال بيتيس
15:00
تأجيل
الزمالك
طنطا
22:00
تأجيل
غرناطة
أتليتك بلباو
00:00
تأجيل
إسبانيول
سيلتا فيجو
15:00
تأجيل
الجونة
أسـوان
15:00
تأجيل
حرس الحدود
طلائع الجيش
00:00
تأجيل
أتليتكو مدريد
ريال سوسيداد
15:00
تأجيل
نادي مصر
الأهلي
00:00
تأجيل
ليجانيس
ريال مدريد
15:00
تأجيل
الإسماعيلي
بيراميدز
00:00
تأجيل
أوساسونا
مايوركا
00:00
تأجيل
ليفانتي
خيتافي
15:00
تأجيل
الاتحاد السكندري
إنبـي
15:00
تأجيل
وادي دجلة
سموحة
00:00
تأجيل
فياريال
إيبار
17:15
تأجيل
بنفيكا
بورتو
15:00
تأجيل
المصري
الإنتاج الحربي
دفاع آرسنال.. حلول ليفربول.. وعودة مانشستر.. انتقالات إنجلترا المحتملة في الميركاتو

دفاع آرسنال.. حلول ليفربول.. وعودة مانشستر | أبرز انتقالات إنجلترا المحتملة في الميركاتو

كبار الدوري الإنجليزي على موعد مع موسم انتقالات ناري ما بين بعض الأسماء الرنانة في الدوريات الأوروبية ولاعبين شباب ظهروا بشكل مميز خلال الموسم المنتهي

خالد عامر
خالد عامر
تم النشر

انتهى الموسم رسميًا في إنجلترا، بإعلان مانشستر سيتي بطلاً لكل البطولات المحلية هناك، وتأهل ليفربول وتوتنهام إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وتأهل آرسنال وتشيلسي إلى نهائي الدوري الأوروبي، وأصبحنا على بُعد خطوات قليلة تفصلنا عن فترة الانتقالات الصيفية.

«الميركاتو» المقبل سيكون شرسًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، مع ظهور عدد من اللاعبين المميزين على الساحة، ومع اقتراب عدد من لاعبي هذه الفرق من الرحيل، أصبح لدي مدربي الكبار الستة حاجة ملحة لتحديد البدائل المناسبة.

وقبل أن تنطلق الحرب الضروس على اللاعبين، سنستعرض معكم أبرز الانتقالات المحتملة، واللاعبين الذين دخلوا دائرة اهتمامات هذه الأندية.

اقرأ أيضًا: تقارير: عرض خرافي جديد من مانشستر سيتي لتمديد عقد جوارديولا



انتقالات مانشستر سيتي 2019

البداية ستكون مع بطل الرباعية المحلية، والذي تشير التقارير إلى رحيل عدد من نجومه خلال الفترة المقبلة، بعدما أكدت بعض المصادر إلى فتح البلجيكي كيفن دي بروين الحديث مع مدربه حول السماح له بالرحيل، بالإضافة إلى تأكد رحيل المدافع البلجيكي فينسنت كومباني ليتولى منصبًا في نادي أندرلخت.

وفي ظل كل التقارير المحيطة بالنادي السماوي، أصبح على بيب جوارديولا البحث سريعًا عن بدائل جيدة لتعويض اللاعبين الراحلين، لذلك ربطت التقارير بين «السيتيزنز» وبين عدد من الأسماء الكبيرة.

وربما بسبب المشكلة الدفاعية التي يعاني منها الفريق، جاءت أغلب الأسماء التي ارتبطت بالسيتي في مركز الدفاع، حيث جاء في مقدمة هؤلاء اللاعبين السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي، بعد المستوى الرائع الذي ظهر به مع فقراء الجنوب.

لكن ستكون هناك مشكلة أمام النادي في التعاقد مع كوليبالي، وهي سعره المرتفع، حيث يقدر النادي الإيطالي سعر مدافعه صاحب الـ27 عامًا بـ120 مليون يورو.



وتأتي باقي الخيارات أمام جوارديولا في البلجيكي توبي ألديرفايلدر مدافع توتنهام، والإنجليزي هاري ماجواير لاعب ليستر سيتي ومنتخب إنجلترا، وكلاهما من المدافعين المعروف عنهم ثبات مستواهم، حيث شارك توبي مع فريقه الموسم الماضي في 49 مباراة، منها 34 مباراة في الدوري و11 مباراة في دوري أبطال أوروبا، بينما شارك ماجواير في 32 مباراة، كما ساهم في تأهل منتخب إنجلترا لنصف نهائي بطولة كأس العالم في بداية الموسم.

ويبقى الاسم الأخير المرتبط بالسيتي هو لاعب الوسط الإسباني رودريجو هيرنانديز لاعب وسط فريق أتلتيكو مدريد، والذي تنبأ له الكثيرون بأن يكون خليفة بوسكيتس في برشلونة.

لاعب الوسط صاحب الـ22 عامًا شارك مع «الروخي بلانكوس» في 47 مباراة، أحرز خلالها 3 أهداف، وصنع هدفًا وحيدًا، ليتم اختياره ضمن قائمة منتخب إسبانيا تحت قيادة لويس إنريكي، كما أبدى جوارديولا اهتمامه بضم البرتغالي جواو فيليكس صانع ألعاب فريق بنفيكا البرتغالي، صاحب الـ19 عامًا، والذي شارك في 43 مباراة أحرز خلالها 20 هدفًا، وصنع 11 هدفًا آخر.

انتقالات ليفربول 2019

ومن مدينة مانشستر، سنطير نحو الميرسيسايد، لنتفقد الأخبار المتعلقة بنادي ليفربول، في ظل الأخبار التي تشير إلى وجود رغبة لدى نجمي الفريق ساديو ماني ومحمد صلاح في الرحيل، في ظل وجود اهتمام من نادي يوفنتوس باللاعب المصري، والأخبار التي تشير إلى رغبة زيدان في جلب اللاعب السنغالي إلى سانتياجو بيرنابيو.

ليفربول لم يرتبط عبر التقارير الصحفية بالعديد من اللاعبين، حيث أشارت الأخبار إلى رغبة يورجن كلوب في التعاقد مع الهولندي ماتياس دي ليخت من صفوف أياكس أمستردام، ليشكل ثنائية قوية مع مواطنه فيرجل فان دايك، بعد المستوى المتواضع الذي ظهر عليه لوفرين وماتيب مؤخرًا.

والاسم الثاني الذي أبدى المدرب الألماني اهتمامه به هو البرازيلي ديفيد نيريس، الذي يقدم موسمًا أكثر من رائع مع أياكس، بمشاركته في 50 مباراة، أحرز خلالها 12 هدفًا، وقدم 15 تمريرة حاسمة لزملائه، وساعد الفريق في الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل الخسارة المفاجئة من توتنهام.

انتقالات آرسنال 2019

أوناي إيمري أعطى الضوء الأخضر في وقت سابق لعدد من اللاعبين بالرحيل عن صفوف الفريق مثل المصري محمد النني، والألماني شكوردان موستافي، إضافة إلى رحيل آرون رامسي الذي انتقل إلى يوفنتوس رسميًا، والحارس المخضرم بيتر تشيك الذي أعلن اعتزاله بنهاية الموسم، بالإضافة إلى التقارير التي تشير إلى رغبة مسعود أوزيل في الرحيل عن ملعب الإمارات في الميركاتو المقبل.

وفي ظل هذه الأخبار، وفي ظل الأزمة الدفاعية التي يعاني منها «المدفعجية» باستمرار غياب الفرنسي كوسيليني والإنجليزي روب هولدينج، دخل النادي اللندني في مفاوضات مع اليوناني كوستاس مانولاس مدافع فريق إيه إس روما الإيطالي للتعاقد معه.

المدافع صاحب الـ27 عامًا يعتبر من الأعمدة الأساسية لفريق روما، بمشاركته في 35 مباراة خلال الموسم، أحرز خلالها هدفين، وقدم تمريرة حاسمة، ليخطف الأنظار بقدراته الدفاعية المميزة، مما جعل التقارير تشير إلى نية «ذئاب العاصمة» في طلب مبلغ 50 مليون يورو للموافقة على رحيل اللاعب إلى آرسنال.

يمكنك قراءة: طلب رفع طلباته المادية.. ماتياس دي ليخت يخل باتفاقه مع برشلونة

حل آخر لدى المدرب الإسباني في حالة الفشل في التعاقد مع مانولاس، يكمن في التعاقد مع الأرجنتيني والتر كانيمان لاعب جريميو البرازيلي، وذلك على الرغم من عدم مشاركته مع الفريق في الموسم الحالي سوى في 9 مباريات فقط، بالإضافة إلى قلب الدفاع التوجولي ديني داكونام، مدافع فريق خيتافي الإسباني صاحب الـ27 عامًا، والذي يؤمن إيمري بأن قدراته الدفاعية تؤهله للدفاع عن ألوان «المدفعجية».

كما يريد أوناي تدعيم مركز الظهير الأيسر، في ظل عدم اقتناعه الكامل بالثنائي ناتشو مونريال وسعيد كولاسيناتش، لذلك توجه بطلب للإدارة بحسب التقارير للتعاقد مع الفرنسي لوكاس ديني، ظهير أيسر برشلونة السابق وإيفرتون الحالي، والذي يقدم أداءً جيدًا مع «التوفيز».



أما على مستوى منتصف الملعب، فالتقارير أشارت إلى دخول آرسنال معركة التعاقد مع اللاعب الهولندي فان دي بيك من أياكس أمستردام، والذي يقدم مستوى رائعًا مع بطل هولندا، بالمشاركة في 57 مباراة، أحرز خلالها 17 هدفًا، كان من بينها هدفه في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في مرمى توتنهام، كما أنه صنع 13 هدفًا لزملائه.

رغبة إيمري في التعاقد مع اللاعب صاحب الـ22 عامًا تأتي لمعرفته بصعوبة التعاقد مع الفرنسي أدريان رابيو والذي سبق له تدريبه في باريس سان جيرمان، بينما يأتي اللاعب الفرنسي أليكسيس كلود موريس لاعب وسط فريق لوريان الفرنسي كرغبة ثالثة للمدرب الإسباني، خاصة أن اللاعب صاحب الـ20 عامًا شارك الموسم الحالي في 35 مباراة، أحرز خلالها 14 هدفًا وصنع أربعة أهداف أخرى.



رأس أولويات إيمري

وفي الجانب الهجومي يأتي البرازيلي ديفيد نيريس الذي سبق وتحدثنا عنه على رأس أولويات إيمري، بينما أشارت التقارير إلى اسم آخر قد يدخل ضمن اهتمامات النادي اللندني، حيث أشارت التقارير الصادرة في إنجلترا إلى تفكير أوناي في التعاقد مع البلجيكي يانيك كاراسكو لاعب دي إلى يفانج الصيني والمنتقل إليه من أتلتيكو مدريد الإسباني الموسم الماضي.

كاراسكو على الرغم من أنه شارك مع فريقه الصيني فقط في 9 مباريات أحرز خلالها 7 أهداف وصنع هدفًا، فإن سنه وقدراته المعروف بها قد تكون أمورًا مقنعة بالنسبة لأوناي للتعاقد معه، خاصة أن اللاعب يبلغ من العمر 25 عامًا بالإضافة إلى تأكيد اللاعب في أكثر من مناسبة على رغبته في العودة للعب في أوروبا مرة أخرى.

كما يبرز اسم الجناح الأيسر ريان فريزر لاعب بورنموث الإنجليزي كخيار محتمل بالنسبة لآرسنال، حيث يبلغ من العمر 25 عاماً، وشارك خلال الموسم الماضي في 42 مباراة، أحرز خلالها 8 أهداف، وقدم 15 تمريرة حاسمة.

انتقالات مانشستر يونايتد 2019

ونأتي للمشكلة الأصعب، كيف يعود «الشياطين الحمر» مجددًا إلى منصات البطولات، «المانيو» لن يشارك في النسخة المقبلة من دوري الأبطال، ولديه مشكلة في الحفاظ على لاعبيه في ظل وجود تقارير عن رحيل بعضهم، مثل روميلو لوكاكو وأليكسيس سانشيز وبول بوجبا ونيمانيا ماتيتش، وتأكد رحيل أندير هيريرا عن صفوف الفريق.

إيفان راكيتيتش إلى إنجلترا

مع الاعتراف في البداية بصعوبة مهمة أولي جونار سولسكاير، إلا أن الأسماء المطروحة على طاولة مانشستر يونايتد كفيلة بإعادته مجددًا إلى مصاف الفرق العظمى في أوروبا، حيث قدم المدرب النرويجي مطالب محددة لإدارة النادي لتدعيم الصفوف، خاصة في وسط الملعب وفي الجانب الهجومي، وكان أول مطالبه التعاقد مع الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب فريق برشلونة الإسباني.

ومع رغبة إرنيستو فالفيردي مدرب برشلونة في التعاقد مع لاعبين جدد في منطقة الوسط، وانقلاب جمهور «البلوجرانا» على لاعب الوسط الكرواتي صاحب الـ31 عامًا، تبدو فرصة مانشستر كبيرة في التعاقد مع إيفان، الذي شارك مع فريقه الموسم الحالي في 53 مباراة، أحرز خلالها 5 أهداف، وقدم 10 تمريرات حاسمة.

لكن رغبة أولي ستواجه منافسة قوية من إنتر ميلان الإيطالي الذي يرغب في ضم اللاعب، وهو نفس الأمر مع المغربي حكيم زياش، والذي تألق بشكل لافت للنظر مع أياكس أمستردام بمشاركته في 49 مباراة، أحرز خلالها 21 هدفًا، وصنع 24 هدفًا لزملائه، لكن المستوى الذي ظهر عليه لفت الأنظار إليه، ليكون من المتوقع ان يواجه مانشستر يونايتد منافسة من إنتر ميلان أيضًا وبايرن ميونيخ الألماني.

وبعيدًا عن الأسماء الرنانة، يعتمد سولسكاير في خطة تعاقداته على اللاعبين صغار السن الذين ظهروا بشكل جيد خلال الموسم الحالي، فعلى المستوى الدفاعي باستثناء الهولندي باتريك فان انهولت الذي يبلغ من العمر 28 عامًا يجيد اللعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر، يأتي على قمة طلبات سولسكاير اللاعب الشاب ريان سيسيجنون ظهير أيسر فولهام الإنجليزي صاحب الـ19 عامًا الذي ظهر بشكل جيد مع فريقه، وبفضل مستواه اعتمد عليه المدير الفني لفولهام في خط الوسط والجناح الأيسر، ليشارك في 38 مباراة، احرز خلالها هدفين، وصنع 6 أهداف.

كما يريد مدرب مانشستر التعاقد مع قلب الدفاع الإنجليزي وان بيساكا صاحب الـ21 عامًا، وزميل انهولت في كريستال بالاس، والذي شارك في 38 مباراة، وصنع 4 أهداف.

ويلفريد زاها.. دعم لدفاع يونايتد

وإذا تحدثنا عن كريستال بالاس، تجدر الإشارة إلى اهتمام «الشياطين الحمر» بضم اللاعب الإنجليزي ذي الأصول الإيفوارية ويلفريد زاها، نجم الفريق صاحب الـ26 عامًا، والذي شارك في 36 مباراة، أحرز خلالها 10 أهداف، وقدم 10 تمريرات حاسمة.

وربما كان من أبرز الأسماء في الوقت الحالي في مركز الهجوم هو الفرنسي ذو الأصول الإيفوارية أيضًا نيكولاس بيبي لاعب ليل الفرنسي، والبالغ من العمر 23 عامًا، والذي قدم موسمًا مذهلًا على مستوى الأرقام وبات محط اهتمام الكثير من الأندية الكبيرة في أوروبا.

اللاعب الشاب شارك مع فريقه في 40 مباراة أحرز خلالها 23 هدفاً، وقدم لزملائه 12 تمريرة حاسمة، ليساعد الفريق في احتلال المركز الخامس.

وبالإضافة إلى اهتمامه بضم جواو فيليكس، الذي أشارت التقارير إلى وجود وفد من النادي الإنجليزي في البرتغال للتفاوض مع إدارة نادي بنفيكا للحصول على اللاعب قبل المعركة الصيفية المنتظرة في الصيف للحصول عليه، أبدى المدرب النرويجي أولوية للتعاقد مع اللاعب الويلزي الشاب دانيل جايمس، صاحب الـ21 عامًا، والذي ظهر بشكل رائع مع بورنموث خلال الموسم المنتهي، بالمشاركة في 38 مباراة، أحرز خلالها 5 أهداف وصنع 10 أهداف أخرى.

اخبار ذات صلة