خيار جديد غير متوقع لخلافة ساري في تشيلسي

يكتنف مستقبل الإيطالي ماوريسيو ساري المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي الغموض بعد هزيمة البلوز أمام مانشستر يونايتد وخروجه من كأس الاتحاد الإنجليزي

0
%D8%AE%D9%8A%D8%A7%D8%B1%20%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%20%D8%BA%D9%8A%D8%B1%20%D9%85%D8%AA%D9%88%D9%82%D8%B9%20%D9%84%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%81%D8%A9%20%D8%B3%D8%A7%D8%B1%D9%8A%20%D9%81%D9%8A%20%D8%AA%D8%B4%D9%8A%D9%84%D8%B3%D9%8A

يدرس نادي تشيلسيالإنجليزي الاستعانة بخدمات ستيف هولاند مساعد المدير الفني لمنتخب إنجلترا من أجل تولي القيادة الفنية لفريق الكرة حال تمت إقالة الإيطالي ماوريسيو ساري مدرب الفريق من منصبه الأسبوع المقبل، وفقا لما نشرته صحيفة «تليجراف» البريطانية.

ورغم تأهل «البلوز» إلى دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» لا يزال الغموض يكتنف مستقبل ساري في «ستامفورد بريدج» الذي تشير تقارير إلى إمكانية الإطاحة به قبل نهائي كأس الرابطة الإنجليزية «كاراباو» أمام مانشستر سيتي والمقرر له بعد غد الأحد، وأيضا مباراة «البلوز» المهمة في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» أمام توتنهام على ملعب الأخير الأربعاء المقبل.

وذكرت الصحيفة أن هولاند الذي سبق وأن عمل مساعدا لمدرب تشيلسي يُنظر إليه على أنه الخيار المفضل لتسلم الراية من ساري خلال الفترة المتبقية من الموسم، وذلك إذا ما اقتنعت رابطة الكرة الإنجليزية بفكرة أن يجمع هولاند بين القيام بواجباته في منتخب «الأسود الثلاثة» وبين العودة إلى «ستامفورد بريدج» حتى الصيف المقبل.

وحضر هولاند المباراة التي تلقى فيها تشيلسي هزيمة أمام مانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي، وأيضا فوز «البلوز» على مالمو السويدي في الدوري الأوروبي، ما أثار شائعات بخصوص اهتمام مسؤولي تشيلسي في إسناد المهمة الفنية للرجل، رغم أن النادي يصر على أنه لم يعقد مفاوضات بعد مع أي مدربين لخلافة ساري.

وعمل هولاند، 52 عاما، مع معظم الأفراد الحاليين في تشيلسي، حيث تقلد أدوارا مختلفة في «ستامفورد بريدج» خلال 8 سنوات قبل أن يصبح مساعد ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا قبل عامين.



لكن ورغم أن هولاند يظل متصدرا قائمة أفضل المرشحين لخلافة ساري، ثمة تحفظات بخصوص قدرته على تولي المنصب ولو بصورة مؤقتة.

التفاوض مع زيدان

وكانت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية قد ذكرت مؤخرا أن الفرنسيزين الدين زيدانالمدير الفني السابق لفريق ريال مدريد الإسباني أبدى استعداده للتفاوض الجاد حول تسلم الراية من ساري في «ستامفورد بريدج».

وأضافت الصحيفة، أن زيدان الحاصل على بطولة كأس العالم وهو لاعب رفقة منتخب «الديوك» في العام 1998، يرغب في الحصول على قرابة 200 مليون إسترليني لتحديث الفريق حال أسندت إليه المهمة رسميا في الفريق اللندني.

وكانت الصحيفة قد كشفت مؤخرا عن ثلاثة شروط يرغب زيدان من إدارة تشيلسي تنفيذها نظير توليه المهمة الفنية في «ستامفورد بريدج»، أولها الإبقاء على البلجيكي إيدن هازارد نجم وسط «البلوز»، وتوفير 200 مليون جنيه إسترليني لتدعيم خطوط الفريق بلاعبين جدد، وأخيرا الإشراف على الصفقات الجديدة مع مارينا جرانوفيسكا، مدير نادي تشيلسي، وهى المسؤولة الأولى عن الصفقات الجديدة التي يبرمها الفريق، ويمنحها رومان إبراموفيتش رئيس النادي كل الصلاحيات للقيام بهذا الدور.

وطرح اسم زين الدين زيدان، كأحد أبرز الأسماء المرشحة لقيادة الفريق الإنجليزي العريق، لاسيما أنه لا يشرف على تدريب أي فريق حالياً، ولديه سيرة ذاتية رائعة مع الفريق الملكي الإسباني، بعد أن قاده لإنجاز تاريخي غير مسبوق بالتتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا لثلاثة مواسم على التوالي.

.