الأمس
اليوم
الغد
خليفة جاريث بيل أولى صفقات «الشياطين الحمر» للموسم الجديد

خليفة جاريث بيل أولى صفقات «الشياطين الحمر» للموسم الجديد

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي رسميا اليوم الأربعاء تعاقده مع الجناح الويلزي الشاب دانييل جيمس كأولى صفقات «الشياطين الحمر» للموسم الجديد

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي

في إطار خطة النادي لبناء فريق قوي للموسم الجديد تحت قيادة مديره الفني الشاب أولي جونار سولسكاير، أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الأربعاء عن تعاقده مع الجناح الويلزي الدولي الشاب دانييل جيمس، ليكون أولى صفقاته للموسم المقبل.

وأنهى مانشستر يونايتد الموسم محتلاً المركز السادس في جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» ليهدر فرصة المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، ويكتفي بالمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج».

اقرأ أيضاً: مانشستر يونايتد يعلن السعر الوحيد للتفريط في بوجبا

مدة وقيمة عقد دانييل جيمس مع مانشستر يونايتد

كشفت صحيفة «ميرور» البريطانية أن الصفقة ستكلف مانشستر يونايتد 18 مليون جنيه إسترليني (نحو 20 مليون يورو)، وكان مانشستر قد وقّع عقدا مع اللاعب في السابع من الشهر الجاري، قبل أن يتم الإعلان رسميا عن الصفقة اليوم.

وكشف مانشستر يونايتد عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر» أن اللاعب الويلزي، وقع على عقد لمدة 5 مواسم ينتهي في عام 2024، مع إمكانية تمديد العقد لموسم إضافي.

اقرأ أيضاً: مانشستر يونايتد يحسم أولى صفقات الميركاتو

ولعب جيمس في مركز الجناح المهاجم في صفوف نادي سوانزي سيتي الإنجليزي ومنتخب ويلز الأول لكرة القدم، وهو نفس المركز الذي يلعب به قطار كارديف نجم فريق ريال مدريد الإسباني جاريث بيل، والذي يرى الكثيرون أن اللاعب الشاب امتداد له.

وشارك دانييل جيمس في 38 مباراة مع سوانزي سيتي في جميع المسابقات في الموسم المنتهي لتوه، سجل خلالها 5 أهداف وصنع 10.

تصريحات أولي جونار سولسكاير حول جناح «الشياطين الحمر» الجديد

ونقل الحساب الرسمي تصريحات لأولي جونار سولسكاير، حول الصفقة الجديدة، عبر فيها عن سعادته الكبيرة بالتعاقد مع اللاعب، وعدد سماته الرائعة، قائلاً: «جيمس جناح رائع، صغير السن، ويمتلك الكثير من المهارات والرؤية الجيدة للملعب، فضلاً عن سرعته الاستثنائية اللافتة».

وتابع سولسكاير: «لقد قدم جيمس موسما رائعاً مع سوانزي سيتي وفعل كل ما يحتاج إليه ليكون لاعبا لمانشستر يونايتد، نحن متحمسون جداً للتعاقد مع دانييل جيمس ونتطلع للعمل معه في الفترة المقبلة، وأن يتطور مستواه معنا ويصبح لاعبا مؤثرا ومفيداً لنا».

وكشف سولسكاير عن أنه يتوقع أن يكون اللاعب أحد نجوم مانشستر يونايتد الكبار في المستقبل.

ماذا قال نجم مانشستر يونايتد الجديد؟

وأشارت «ديلي ميرور» إلى أن جيمس فقد والده مؤخرًا، واعترف اللاعب بفخره بالتوقيع مع مانشستر يونايتد، مؤكداً أنه يشعر بالحزن لأنه كان يتمنى أن يكون والده معه في هذه اللحظة.

وقال جيمس: «هذه لحظة فخر كبير بالنسبة لي ولعائلتي، ومع ذلك، فإن الأمر يشوبه الحزن خاصة وأن والدي غير قادر على مشاركة هذه التجربة معنا.

وتابع اللاعب الويلزي جيمس: «هذا أحد أفضل أيام حياتي وتحد جديد أتطلع إليه حقًا، وأتمنى أن يحالفني التوفيق».

وأضاف: «الدوري الإنجليزي الممتاز هو أفضل دوري في العالم ومانشستر يونايتد هو المكان المثالي بالنسبة لي لمواصلة التطوير كلاعب، وأنا أتطلع إلى بدء مشواري مع «الشياطين الحمر» وبدء مرحلة جديدة في مشواري مع كرة القدم».

اخبار ذات صلة