Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:30
انتهت
الأهلي
السد
16:15
أبها
الاتحاد
19:00
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:45
انتهت
جنوى
هيلاس فيرونا
18:45
انتهت
ليتشي
بارما
15:45
انتهت
نادي قطر
أم صلال
18:00
الأهلي
الحزم
18:00
النصر
الهلال
19:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
يوسفية برشيد
16:00
العدالة
الاتفاق
18:30
انتهت
زيورخ
ثون
18:30
انتهت
يانج بويز
سانت جالن
19:00
إنتر ميلان
خيتافي
18:45
انتهت
بولونيا
تورينو
16:25
الرائد
ضمك
17:45
الفيصلي
التعاون
16:00
انتهت
سبال
فيورنتينا
18:30
انتهت
نيوشاتل
لوجانو
17:00
فينترتور
بافوايس
18:45
انتهت
ساسولو
أودينيزي
16:00
الفتح
الفيحاء
17:00
لوزيرن
يانج بويز
18:30
انتهت
سيرفيتي
سيون
17:00
رابيرسويل
سيون
13:30
انتهت
الخور
الوكرة
18:30
انتهت
بازل
لوزيرن
16:55
شاختار دونتسك
فولفسبورج
15:45
انتهت
الغرافة
الدحيل
16:30
الوحدة
الشباب
17:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
النادي الإفريقي
16:55
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
16:00
انتهت
هلال الشابة
حمام الأنف
16:00
انتهت
نجم المتلوي
الملعب التونسي
19:00
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الصفاقسي
حوار «آس»| مدرب دي خيا التاريخي يكشف تفاصيل رحيله عن يونايتد.. وسبب رفض ريال مدريد

حوار| مدرب دي خيا التاريخي يكشف تفاصيل رحيله عن يونايتد.. وسبب رفض ريال مدريد

في 16 سبتمبر 2019 حسم مانشستر يونايتد ملف التجديد للحارس الإسباني ديفيد دي خيا ليبقى بين صفوف الفريق حتى 2023، التجديد جعله الحارس الأعلى تقاضيا بـ12 مليون يورو

مانو ساينز
مانو ساينز
تم النشر
آخر تحديث

في السادس عشر من سبتمبر 2019، حسم مانشستر يونايتد ملف التجديد للحارس الإسباني ديفيد دي خيا ليبقى بين صفوف الفريق حتى 2023، التجديد جعله الحارس الأعلى تقاضيا للرواتب في العالم برصيد 12 مليون يورو صافية كل موسم، هذا التجديد أشخاصًا من المشهد أهمهم خورخي مينديز الذي لم يعد يمثل اللاعب، وإيميليو ألفاريز الذي تخلى عن منصبه مدربًا لحراس مانشستر يونايتد.

كانت مفاوضات التجديد تسير بشكل رتيب إلى أن جاء باريس سان جيرمان وقدم عرضًا مغريًا للإسباني، وبعدما كان مينديز قد أقنع إدارة يونايتد بقيمة الراتب المطلوب ارتفعت مطالبات دي خيا، وتدخلت أطراف ثالثة تتمثل في محامي دي خيا كي تحسم هذا الملف الذي صاحبته العديد من التبعات.

اقرأ أيضًا: دي خيا فخور بكسر رقم بيتر شمايكل مع مانشستر يونايتد

وفي حوار مع إيميليو ألفاريز، قال لآس إنه قرر مغادرة يونايتد لأن ملف تجديد التعاقد ترك بصمة سلبية على علاقته بالحارس الإسباني، عن هذا الأمر بالتحديد وملفات أخرى كان لنا هذا الحوار مع ألفاريز..

*لماذا تركت تدريب حراس مانشستر يونايتد؟ هل صحيح أنهم دعوك للرحيل؟

-ليس من الحقيقي أنهم دعوني للرحيل بعد تجديد التعاقد مع دي خيا، في الحقيقة حينما تم هذا التجديد جلس معي مسؤولو يونايتد ووضعوا أمامي عقدا جديدا، قلت لهم إنني سأغادر الفريق لأنني لم أعد أريد تدريب دي خيا مجددًا، أنا أكثر من دعمه في أتلتيكو مدريد وساعده ليصبح على ما هو عليه الآن، وحينما قام كل من خورخي مينديز ومورينيو بالسعي لضمي إلى مانشستر يونايتد لمساعدة دي خيا أن يكون أفضل، قرر أنه يريد ترك يونايتد.

*بالنظر إلى علاقتك الجيدة مع دي خيا.. لماذا قررت أن تتوقف عن العمل معه؟

-بعد نحو 3 سنوات من العمل والاجتماعات مع مسؤولي يونايتد كي يتم التجديد ويكون دي خيا الأعلى راتبا في العالم، عرفت أنه جدد العقد دون علمي فشعرت بعدم الوفاء، خلال المفاوضات عرفت أنه أدخل وسطاء في الملف، الأمر كان مؤثرًا علي، أنا أريد تطويره وهو يفعل ذلك، لهذا السبب قررت أن أترك يونايتد.

*ما هو الدور الذي قمت به في مفاوضات التجديد؟

-كنت في هذا الملف مع خورخي مينديز الذي كان يعمل طيلة الليل والنهار، من ناحيتي كنت أطور دي خيا فنيًا وأزيح عنه الضغوط، سولسكاير من ناحية أخرى كان يريد مني أن أتكلم مع مينديز كل يوم كي أقنع دي خيا بالتجديد، الضغط كان عاليا في تلك الفترة، إلى أن أصبحت الضغوط أكبر كي أتحدث مع دي خيا في ظل العروض القادمة، سولسكاير كان قلقًا للغاية.

*لماذا لم تغادر حينما تمت إقالة مورينيو؟

-لقد قلت له إنني أريد أن أبقى معه حيث هو موجود، قال له إنه لا يعلم متى سيعود للتدريب، ديفيد دي خيا ومن يمثله أيضًا أخبروني أنهم يودون بقائي كان أواصل العمل معه، كان الأفضل لي أن أبقى مع يونايتد، وآثرت أن أظل مخلصا لصداقتي وواجبي تجاهه.

*هل صحيح أنك تلقيت عروضًا من باريس سان جيرمان وريال مدريد ورفضتها كي تظل في العمل مع دي خيا في يونايتد؟

-هذا صحيح.. وبالنسبة لي هذا هو الوفاء.

*هل أنت نادم على ذلك؟

-لا.. لقد شعرت بأن هذا هو الأصوب في ذلك الوقت، أن أكون وفيًا، حتى اليوم يتحدث إلى مشجعو يونايتد ويقولون لي إن دي خيا لم يعد كما السابق منذ رحلت، أنا رجل كرة قدم وأتذكر الجيد أيضًا والذكريات الرائعة التي تشاركناها سويًا بما فيها الألقاب الأربعة التي فزنا بها، ولكن في الوقت المقبل ستكون سعادتي والعروض الأفضل لي هي الأولوية.

*لقد كنت مدربا للحراس في ريال مدريد وفالنسيا وبنفيكا وأتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد.. ماذا الآن؟

-لدي أفكار لمشروعات تدريب لحراس المرمى.. سيكون ذلك الأفضل لي وهو ما تعودت أن أفعله طيلة حياتي، أنا أنتظر مشروعا ممتعا يحفزني للعودة.

*لقد كنت لاعبا في أكاديمية مدريد ومدربا هناك أيضًا.. هل تعتقد أن بوجبا سيكون تعاقدا جيدا لمدريد؟

-لا أعرف.. ولكن ما أعرفه أنه لاعب جيد وموهبة مفيدة لأي ناد في العالم، جسمانيا هذا الفتى موهوب أيضًا ولكن لديه مشكلات في انتدابه كصفقة نجم شباك، في يونايتد تم تحميله بضغوط عديدة ووضعت عليه ضغوط لثمنه الباهظ، الأمر أصابه بالقلق والاضطراب، لقد جلست معه بعد التدريبات وقمنا سويًا بعمل إضافي حتى، أستطيع أن أخبرك أنه موهبة رائعة ورياضي رائع، ولكن نجاحه متوقف على ما يدور برأسه، عليه خلق مزيد من التحديات وحينها سيكون انتدابا عظيما لمدريد.

اخبار ذات صلة