Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:30
انتهت
الأهلي
السد
16:15
أبها
الاتحاد
19:00
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:45
انتهت
جنوى
هيلاس فيرونا
18:45
انتهت
ليتشي
بارما
15:45
انتهت
نادي قطر
أم صلال
18:00
الأهلي
الحزم
18:00
النصر
الهلال
19:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
يوسفية برشيد
16:00
العدالة
الاتفاق
18:30
انتهت
زيورخ
ثون
18:30
انتهت
يانج بويز
سانت جالن
19:00
إنتر ميلان
خيتافي
18:45
انتهت
بولونيا
تورينو
16:25
الرائد
ضمك
17:45
الفيصلي
التعاون
16:00
انتهت
سبال
فيورنتينا
18:30
انتهت
نيوشاتل
لوجانو
17:00
فينترتور
بافوايس
18:45
انتهت
ساسولو
أودينيزي
16:00
الفتح
الفيحاء
17:00
لوزيرن
يانج بويز
18:30
انتهت
سيرفيتي
سيون
17:00
رابيرسويل
سيون
13:30
انتهت
الخور
الوكرة
18:30
انتهت
بازل
لوزيرن
16:55
شاختار دونتسك
فولفسبورج
15:45
انتهت
الغرافة
الدحيل
16:30
الوحدة
الشباب
17:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
النادي الإفريقي
16:55
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
16:00
انتهت
هلال الشابة
حمام الأنف
16:00
انتهت
نجم المتلوي
الملعب التونسي
19:00
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الصفاقسي
حصاد العقد| أسوأ 10 صفقات قامت بها أندية إنجلترا.. توريس ودي ماريا في الصدارة

حصاد العقد| أسوأ 10 صفقات قامت بها أندية إنجلترا.. توريس ودي ماريا في الصدارة

لعل في تقاريرنا السابقة استعرضنا أبرز الانتقالات في مختلف الدوريات التي أبرمت في العقد الأخير، فقد حان الوقت لإبراز أسوأ 10 صفقات قامت بها الأندية الإنجليزية

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر
آخر تحديث

مع نهاية العقد الأخير وبداية آخر جديد، حان الوقت لإلقاء نظرة على الـ 10 سنوات الماضية من حيث التعاقدات السيئة التي قامت بها الأندية الإنجليزية.

ولعل في تقاريرنا السابقة استعرضنا أبرز الانتقالات في مختلف الدوريات التي أبرمت في العقد الأخير، فقد حان الوقت لإبراز أسوأ 10 صفقات قامت بها الأندية الإنجليزية.

ويلفريد بوني «سوانزي سيتي إلى مانشستر سيتي - 25 مليون جنيه إسترليني»

وصل ويلفريد بوني إلى مانشستر سيتي في عام 2015 بعد أن حقق أهدافًا عديدة رفقة سوانزي سيتي، ولكن بعد عامين ونصف عاد إلى جنوب ويلز بإحباط كبير، حيث سجل 6 أهداف فقط في الاتحاد بالدوري الممتاز.

مع سعر الـ 25 مليون جنيه إسترليني مقابل التعاقد معه، كان الإيفواري يتوجه إلى العظمة ويتوقع منه الكثير، لكنه لم ينجح في صفوف السيتيزين.



لديه لقب وحيد فقط مع السيتي حينما نجح معهم في التتويج بلقب كأس رابطة الأندية.

يمكنك أيضًا قراءة: سوق الانتقالات الشتوية| ماذا بعد إبراهيموفيتش وهالاند؟

ماريو بالوتيلي «ميلان إلى ليفربول – 16 مليون جنيه إسترليني»

تم التوقيع مع ماريو بالوتيلي في صيف عام 2014، واعتبر خليفة لويس سواريز، وكان الكثير متوقعًا من ماريو بالوتيلي. لقد لعب بالفعل مع مانشستر سيتي، واعتقد مشجعو الريدز أن صاحب الصفقة التي كلفت 16 مليون جنيه إسترليني سيقدم أداءً مثاليًا.

بعد موسم واحد فقط، وهدف وحيد، اتضح أنهم لم يفعلوا، ظهر بالوتيلي كسولًا على أرضية الملعب، ولم يكن مطلقًا نفس اللاعب الذي ضحى بكثير من الجهد من أجل السيتيزين.

شكودران موستافي «من فالنسيا إلى آرسنال – 35 مليون جنيه إسترليني»

أحد اللاعبين القلائل في هذه القائمة الذين لا يزالون يقدمون أداءَا فقيرًا للغاية. وبعد أن أثار الإعجاب في إسبانيا ووقع مع آرسنال في عام 2016، بدأ الأمر بشكل جيد مع الجانرز.

لعب شكودران موستافي المدافع الألماني 18 مباراة دون هزيمة في البداية، وتغلب على رقم اللاعب بكاري سانيا، ولكن في السنوات التالية، اتخذت الأمور منعطفًا نحو الأسوأ وأصبح شخصًا يثير غضب الجماهير.



أصبح أداءه مليئًا بالأخطاء وإذا لم يخطيء غالبًا يصاب، ولم يذق طعم الانتصار مع فريقه في آخر ست مباريات.

يمكنك أيضًا قراءة: أليكس فيرجسون.. «سير» الإنجازات الذي لم تغرب معه شمس مانشستر يونايتد

ألفارو موراتا «ريال مدريد إلى تشيلسي - 60 مليون جنيه إسترليني»

السيرة المهنية للاعب ألفارو موراتا، مليئة بالأسماء الكبيرة من الأندية مثل ريال مدريد ويوفنتوس، بجانب الـ 60 مليون جنيه إسترليني هي قيمة صفقة انتقاله إلى تشيلسي، جعلته يعيش تحت الضغوط في نادي غرب لندن، وكان في حاجة ماسة لتسجيل الكثير من الأهداف، لكنه لم ينجح في ذلك وأضاع ركلة جزاء فور وصوله للنادي.



لعب لمدة موسم ونصف في إنجلترا، وبدا أنه يستمتع بأسلوب الحياة مع صديقته أليس كامبيلو، لكن في يناير عاد إلى مدريد في صفقة إعارة لأتلتيكو مدريد، ومن المنتظر أن يقوم بالتوقيع بشكل نهائي في الصيف المقبل.

ممفيس ديباي «أيندهوفن إلى مانشستر يونايتد – 25 مليون جنيه إسترليني»

عندما ظهر ممفيس ديباي وطالب على الفور بارتداء قميص رقم 7 في فريق مانشستر يونايتد، فعليك أن تعلم جيدًا أنه لن ينتهي به جيدًا.

مانشستر يونايتد استطاع أن يهزم منافسيه للتعاقد مع اللاعب أمثال باريس سان جيرمان، وليفربول وأيضًا آرسنال، في عام 2015، وبدأ مسيرته بشكل جيد عندما سجل ثنائية ضد كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا.



للأسف، انحدر مستواه بقوة، وفقد مكانه في تشكيلة لويس فان جال، وكان يتم تصويره ساهرًا في شوارع ومقاهي مانشستر ليلًا، ويقود سيارة مختلفة كل أسبوع تقريبًا، قبل أن يتعرض لانتقادات شديدة، ويغادر في عام 2017 إلى ليون.

يمكنك أيضًا قراءة: سوق الانتقالات الشتوية| ماتيتيش يلمّح لاقتراب رحيله عن مانشستر يونايتد

أندي كارول «من نيوكاسل إلى ليفربول -35 مليون جنيه إسترليني»

في مقابل مع صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية الأسبوع الماضي، اعترف أندي كارول بأنه كان يريد أن يفشل في الكشف الطبي في ليفربول عام 2011، وكانت هذه رغبته هي البقاء مع نادي طفولته نيوكاسل.



لقد كلف نادي ليفربول 35 مليون جنيه إسترليني، وكان قد سجل للتو 11 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة في 9 مباريات حاسمة في البريميرليج مع نيوكاسل، لكنه فشل في الوصول إلى هذا الرقم في أنفيلد.

ومع وصول لويس سواريز كان أفضل من نظيره الإنجليزي، كارول في النهاية سجل 6 أهداف في 44 مباراة بالدوري الإنجليزي، قبل أن يتوجه إلى وست هام، والآن عاد إلى الماكبايث.

أنخيل دي ماريا «من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد – 59 مليون جنيه إسترليني»

جاء انتقال أنخيل دي ماريا إلى أولد ترافورد في عام 2014، كأغلى صفقة دفعها نادي بريطاني، بلغت 59 مليون جنيه إسترليني، وكان المتوقع منه أن يحقق أرقامًا مثيرة، ووقع على صفقة تمتد لـ 5 سنوات لكنه استمر عام واحد فقط قبل أن يرحل إلى باريس سان جيرمان.



لقد بدأ الأمر بالفعل بشكل جيد، وفاز بلقب أفضل لاعب في الشهر، لكن سرعان ما تلاشى بريقه، حيث أصبح أداءه ضعيفًا وهشًا، وتم طرده في مباراة فريقه أمام آرسنال.

في نهاية المطاف لعب 32 مباراة في جميع المسابقات قبل أن يحزم حقائبه.

يمكنك أيضًا قراءة: تعرف على أبرز البطولات والأحداث الرياضية في عام 2020

روبرتو سولدادو «من فالنسيا إلى توتنهام - 26 مليون جنيه إسترليني»

عندما باع توتنهام جاريث بيل في 2013 وتقاضي مقابله 109 مليون جنيه إسترليني، وضعت الآمال في روبرتو سولدادو لتحمل العبء.

كان الإسباني يتمتع بثلاثة مواسم قاتلة مع فالنسيا وكان موهبة نارية أمام المرمى.



لكن مقابل 26 مليون جنيه إسترليني، لم يسجل مع فريق المدرب أندريه فيلاس بواش سوى 6 أهداف في بداية الموسم، كانت 4 منها عبر ركلات جزاء.

كان ماوريسيو بوكيتينو قد اصطدم به على الهامش في موسمه الثاني، وسرعان ما عاد إلى وطنه، بعد أن فشل بشكل مذهل في إظهار قيمته الحقيقية.

فرناندو توريس «من ليفربول إلى تشيلسي – 50 مليون جنيه إسترليني»

من المؤكد أن فرناندو توريس المعتزل حديثًا سيظل أحد أفضل مهاجمي الدوري الإنجليزي على مر العصور، لكن هذا ليس بسبب فترته التي قضاها في تشيلسي، إنما في ليفربول بعدما أثار الإعجاب معهم، لكن 172 مباراة لعبها في البلوز دفعته لكتابة تاريخ خاطئ في مسيرته.



استغرق الأمر أربعة أشهر ليسجل هدفه الأول، وقد فاته الكثير من الفرص لجعل رصيده أكثر إثارة للإعجاب مما انتهى إليه الأمر. لم تكن نسبة أهدافه سيئة للغاية بالنسبة للعين غير المدربة، ولكن بالنظر إلى طبيعته الغزيرة في ليفربول، كان من المتوقع أكثر منه مقابل هذا المبلغ الهائل.

أليكسيس سانشيز «من آرسنال إلى مانشستر يونايتد – صفقة تبادلية»

جاء أفضل أداء للاعب ألكسيس سانشيز في قميص مانشستر يونايتد عندما لعب البيانو خلال الفيديو الذي كشف النقاب عنه.

أخفق رجل آرسنال السابق في الوصول إلى الأداء المثالي بعد انتقاله إلى أولد ترافورد في صفقة مبادلة مع زميله هنريك مخيتاريان في عام 2016.

وصل سانشيز إلى مانشستر حيث وصف بأنه الرجل الذي سيعيد مانشستر يونايتد إلى المنافسة على الألقاب لكنه بدا وكأن كرة القدم كانت غريبة عليه.

لم يدفع يونايتد رسومًا مقابل التشيلي، لكنهم قاموا بدفع راتبًا كبيرًا له يصل إلى 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.



في الواقع، ما زالوا يدفعون نسبة كبيرة من أجوره على الرغم من أن اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا كان معارًا لإنتر ميلان حيث يكافح مجددًا من حيث الشكل واللياقة البدنية.

سوف يذكر سانشيز كواحد من أغلى الأخطاء في الدوري الممتاز بعد فشل كل من جوزيه مورينيو وأولي جونار سولسكاير في الحصول على النغمات المتميزة من أداء اللاعب.

اخبار ذات صلة