Web Analytics Made
Easy - StatCounter
جو هارت يكشف انطباعاته الأولى عن دافيد سيلفا: صغير وبطيء ولا يستحق 30 مليون يورو

جو هارت يكشف انطباعاته الأولى عن دافيد سيلفا: صغير وبطيء ولا يستحق 30 مليون يورو

أخذ دافيد سيلفا شارة قيادة مانشستر سيتي في الموسم الجاري عقب رحيل كومباني.. ويتحدث حارس مرمى السيتي السابق جو هارت عن سيلفا في هذا التقرير

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر
آخر تحديث

يستعد فريق مانشستر سيتي بقيادة نجمه الإسباني دافيد سيلفا، لمواجهة نظيره دينامو زغرب الكرواتي، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات، لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويسعى الفريق لمواصلة انتصاراته في البطولة بعدما حقق الفوز في الجولة الأولى على شاختار دونتستيك الأوكراني بثلاثية نظيفة.

ويعول السيتي كثيرًا على لاعب وسطه المخضرم دافيد سيلفا، نظرًا لخبراته الطويلة والكبيرة في البطولة الأوروبية العريقة.

وأدلى حارس مرمى فريق مانشستر سيتي، ومنتخب إنجلترا السابق، جو هارت، حارس مرمى فريق بيرنلي حاليًا،بتصريحات في الساعات الماضية، تحدث خلالها عن زميله دافيد سيلفا، والانطباعات الأولى لديه عن اللاعب الإسباني عندما انضم لمانشستر سيتي قبل نحو 9 سنوات.

اقرأ أيضاً: استعدادا لرحيل جوارديولا.. مانشستر سيتي يوقع عقدا مع مدربه القادم

ماذا قال جو هارت عن بدايات دافيد سيلفا في مانشستر سيتي؟

وانضم دافيد سيلفا في صيف عام 2010 عقب تألقه مع منتخب إسبانيا في كأس العالم بجنوب إفريقيا والذي توجت بلاده بلقبه، إلى فريق مانشستر سيتي، حيث وقع عقدًا لمدة 4 سنوات، في صفقة كلفت خزينة السماوي 33 مليون يورو تقريبًا.

وتشارك دافيد سيلفا مع جو هارت تمثيل مانشستر سيتي من 2010 حتى 2016، حين رحل الحارس المخضرم على سبيل الإعارة إلى تورينو الإيطالي، ومنه إلى وست هام الإنجليزي في صفقة شراء كاملة، قبل أن ينتهي به المقام في بيرنلي.

واعترف جو هارت، في تصريحات خلال مقابلة مع «كيكباك» أن انتقال سيلفا لمانشستر سيتي فأجا كل من في المدينة، وقال: «كنت أضحك من الصفقة، فقد أنفقنا 30 مليون يورو على صغير وبطيء لا يمكنه سوى استخدام قدم واحدة وليس لديه أدنى فكرة عن المكان الذي كان يلعب فيه، لقد بدا وكأنه شاب رائع، لكنه لم يكن يعرف حتى كيف يتحدث اللغة الإنجليزية».

اقرأ أيضاً: ديفيد سيلفا.. مايسترو منظومة مانشستر سيتي

وأضاف جو هارت، الذي يحمي عرين فريق بيرنلي حاليًا شارحًا كيف غير الجميع رأيهم بشأن سيلفا، وقال: «سرعان ما ارتفع مستوى الشاب الإسباني، تكيف وأظهر جودته، إنه مجنون، هو لاعب كامل جداً، ولديه نقطة سلبية واحدة فقط، هى طوله».



وفي سن الـ 33 من عمره، يظل سيلفا واحد من أهم لاعبي مانشستر سيتي، وهو أيضًا قائد الفريق بعد رحيل البلجيكي فينسنت كومباني، في الصيف الماضي، إلى أندرلخت البلجيكي، ويمتلك سيلفا أكثر من 400 مباراة مع مانشستر سيتي ونحو 70 هدفا.

وخلال تسعة مواسم فاز مع العملاق الإنجليزي بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» وأربعة كؤوس للدوري الإنجليزي (كأس كاراباو)، ولقب في كأس الاتحاد الإنجليزي ولقبين في كأس الدرع الخيرية.

اخبار ذات صلة