Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
جوارديولا يختار أفضل قلب دفاع أعسر في العالم

جوارديولا يختار أفضل قلب دفاع أعسر في العالم

قال الإسباني المخضرم بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي إن ظهير أيسر الفريق هو أفضل لاعب في أوروبا من وجهة نظره مثمنا انضمامه لمنتخب فرنسا

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر

يرى الإسباني المخضرم بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي أن الفرنسي إيمريك لابورتي نجم «السيتيزنس» كان يستحق درجة عالية في التقييم في جائزة أفضل لاعب في أوروبا الموسم الماضي والتي يمنحها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، وفقا لما نقلته تقارير.

وحصد الهولندي الدولي فيرجيل فان دايك صخرة دفاع فريق ليفربول الإنجليزي جائزة أفضل لاعب في العام في أوروبا موسم 2018-2019 من قبل «يويفا»، متفوقا على نجوم من العيار الثقيل أمثال الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي أيقونة فريق برشلونة الإسباني، ومنافسه التقليدي البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو نجم هجوم فريق يوفنتوس الإيطالي.

وأبدى جوارديولا امتنانه لـ ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا بعد استدعائه لابورتي لمنتخب «الديوك»، واصفا اللاعب بأنه «أفضل قلب دفاع يميل إلى الجهة اليسرى في عموم أوروبا».

اقرأ أيضا: بيب جوارديولا يتهكم من «الفار» بعد مباراة بورنموث

وعلق المدير الفني لبرشلونة السابق بقوله على عدم اختيار لابورتي للفوز بجائزة الأفضل في أوروبا بقوله: «كان خطأ حينما قلت إنه أحد أفضل اللاعبين فمن وجهة نظري هو أفضل قلب دفاع في الجهة اليسرى في أوروبا».



وأضاف جوارديولا في حديثه عن لابورتي الذي استدعي آخر مرة للمشاركة مع منتخب بلاده في العام 2017: «أشعر بالامتنان بالفعل لـ ديديه ديشامب، وسعيد جدا لـ لابورتي لأنه يستحق هذا».

وأتم: «كلنا سعداء جدا له لأنه كان ينتظر هذا الاستدعاء منذ فترة طويلة، وأتمنى أن يستطيع البقاء طويلا، والأمر متوقف عليه».

وقاد جوارديولا الفريق السماوي إلى التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» في آخر موسمين، كما قاده إلى حصد بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين «كاراباو».

اخبار ذات صلة