Web Analytics Made
Easy - StatCounter

جوارديولا: حددت طريقة إيقاف ثلاثي ليفربول

جوارديولا يؤكد: لن أذهب لأنفيلد للدفاع وأحفظ طريقة كلوب منذ أيام بروسيا دورتموند

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر

أكد المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب جوارديولا، استعداد فريقه التام لمواجهة منافسه ليفربول في قمة مباريات الجولة الثامنة من منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتواجه الفريقان غداً الأحد عندما يحل السيتي بطل الدوري الموسم الماضي ضيفاً على ملعب «أنفيلد» في صراع على صدارة الدوري.

وقال جوارديولا في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: «هجوم ليفربول يلعب بشكل جيد جداً، ساديو ماني ومحمد صلاح من نوعية اللاعبين الذين يملكون موهبة كبيرة للغاية، وأفضل طريقة لتجنب خطورتهم هي منعهم من الجري في ظهر دفاعاتنا».

وأضاف: «هذا النوع من اللاعبين عندما يستحوذ على الكرة بالقرب من منطقة الجزاء، يكونون خطيرين للغاية، لأنهم لاعبون متميزون».

إقرأ أيضاً: كلوب يعترف: مانشستر سيتي أكبر قوة في عالم كرة القدم

وأكمل: «فيرمينو يسقط لخط الوسط قليلاً ليسمح لماني وصلاح بالانطلاق خلف المدافعين كما فعل ماركو رويس وليفاندوفيسكي وأوباميانج في بروسيا دورتموند مع يورجن كلوب».

وأردف: «سأحاول أن أتغلب عليها وأوقف خطورتهم، ماني وصلاح وفيرمينو، يرغبون دائمًا أن يكون فريقهم في وضع هجومي، ولتقليل ذلك، يجب أن نستحوذ على الكرة أكثر، ونحاول أن أنكون أفضل مع الكرة».

واستطرد: «سألعب بنفس طريقتي، ونحاول الضغط عليهم وتمثيل قوة هجومية كبيرة عليهم، وسنحاول الاستحواذ على الكرة بشكل أكثر، وألا نفتقدها في مناطق المنافس لأنها ستشكل خطورة كبيرة علينا».

وتابع: «لن أذهب للأنفيلد من أجل الدفاع، والفوز في النهاية بهدف واحد كما فعل نابولي، يوم الأربعاء الماضي، هم سيحاولون التسديد من خارج المنطقة وسيقومون بكل شيء من أجل محاولة إحراز هدف، ولكن علينا محاولة تقليل ذلك».

واسترسل: «لم نعتد على اللعب الدفاعي، سنواصل طريقة لعبنا الهجومية من أجل الحصول على نقاط المباراة».

واختتم المدرب الإسباني تصريحاته قائلًا: «سنظهر شخصيتنا غداً، إنها طريقة المباريات الكبيرة، وإذا خسرت سأهنئ يورجن كلوب وفريقه على الفوز».

اخبار ذات صلة