الأمس
اليوم
الغد
جوائز «ذا بيست»| «فيفا» لم ينصف 5 لاعبين عرب وأفارقة

جوائز «ذا بيست».. «فيفا» لم ينصف 5 لاعبين عرب وأفارقة

شهد حفل توزيع جوائز «ذا بيست» والتي تقدم للأفضل في العالم، عدم إنصاف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، لـ 5 لاعبين عرب وأفارقة يستعرضهم لكم «آس آرابيا»

محمد عيسى
محمد عيسى

انتهى حفل توزيع جوائز الفيفا «ذا بيست»، التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للأفضل في العالم، أمس الإثنين مدينة ميلانو الإيطالي، وشهد العديد من المفاجآت في الجوائز، والتي قدمها رئيس الـ(فيفا) جياني إنفانتينو.

فتوج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، بجائزة أفضل لاعب في العالم خلال الموسم الماضي «ذا بيست The Best» التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، متفوقًا على البرتغالي كريستيانو رونالدو والهولندي فيرجيل فان دايك.

يمكنك قراءة أيضًا: ترتيب محمد صلاح في قائمة أفضل لاعبي العالم.. تفوق على مبابي وهازارد

وكان يتم اختيار أفضل لاعب في العالم عبر التصويت الذي شارك فيه المشجعون والصحفيون ومدربو وقائدو المنتخبات، والذي أغلق يوم 19 أغسطس الماضي.

الفائزون بجوائز «الأفضل – ذا بيست»

فاز المدير الفني الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول بجائزة «ذا بيست» لأفضل مدرب في الموسم الماضي متفوقًا على بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام.

البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الإنجليزي توج بجائزة أفضل حارس في الموسم الماضي، على حساب إيدرسون حارس مانشستر سيتي وتير شتيجن حامي عرين برشلونة.

الأمريكية ميجان رابينو فازت بجائزة أفضل لاعبة.

جاء في تشكيل الفيفا الأفضل لموسم 2018 -2019:

حارس مرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ماتايس دي ليخت، سيرجيو راموس، فيرجيل فان دايك، مارسيلو.

خط الوسط: لوكا مودريتش، فرينكي دي يونج، إيدين هازارد.

خط الهجوم: كيليان مبابي، ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو.

يمكنك قراءة أيضًا: جوائز الفيفا| كلوب يتحدث عن اختياره أفضل مدرب.. ويغازل جوارديولا وبوكيتينو

توجت جيل إيليس مدربة المنتخب الأمريكي للسيدات لكرة القدم، بجائزة أفضل مدربة في العالم لعام 2019.

كما فاز مارسيلو بييلسا مدرب فريق ليدز يونايتد وأعضاء فريقه بجائزة أفضل روح رياضية لعام 2019.

والهولندية ساري فان فينيندال لاعبة فريق آرسنال الإنجليزي فازت بجائزة أفضل حارسة مرمى.

يمكنك قراءة أيضًا: تصريحات «أم شجاعة» تبكي الحضور في حفل جوائز الفيفا

ونجحت سليفيا جريكو مشجعة نادي بالميراس البرازيلي بجائزة أفضل جمهور، وذلك لما تقدمه لنجلها الكفيف ووصف المباريات له من المدرجات.

أما جائزة بوشكاش ففاز بها اللاعب دانيل زوري، والتي تقدم لأفضل هدف في الموسم.

ولكن الحديث هنا مختلف، فجائزة «الأفضل» ظلمت العديد من اللاعبين العرب والأفارقة، سواء في عدم اختيارهم للمنافسة على الجوائز الفردية، أو حتى في تشكيل الفيفا المثالي.

ويستعرض لكم «آس آرابيا» أبرز 5 لاعبين ظلموا في اختيار جوائز الأفضل بين العرب والأفارقة.

محمد صلاح

اللاعب المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي قاد فريقه للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، والحصول على المركز الثاني في البريميرليج بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي البطل.



كما حصل على جائزة الحذاء الذهبي بالدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تقدم لهداف البريميرليج بعدما سجل 22 هدفًا وصنع 12 هدفًا في الدوري، وسجل 5 أهداف أيضًا في دوري الأبطال وصنع هدفين.

ساديو ماني

اللاعب السنغالي ساديو ماني نجم فريق ليفربول الإنجليزي أيضًا ساهم بشكل كبير في تتويج فريقه ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ومثل نظيره محمد صلاح، حصل ساديو ماني على جائزة الحذاء الذهبي بالدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تقدم لهداف البريميرليج بعدما سجل 22 هدفًا.



وعلى الصعيد الدولي حصل مع منتخب السنغال على الميدالية الفضية للمركز الثاني في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والتي توج بها المنتخب الجزائري.

رياض محرز

اللاعب الجزائري المتألق رياض محرز، والذي توج مع فريقه مانشستر سيتي ببطولات: الدوري الإنجليزي، كأس الرابطة الإنجليزي، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس الدرع الخيرية.



كما قاد رياض محرز منتخب الجزائر للتتويج ببطولة كأس أمم إفريقيا 2019، وسجل أهدافًا حاسمة في أوقات قاتلة، أبرزها هدفه في نصف النهائي أمام نيجيريا.

حكيم زياش

النجم المغربي حكيم زياش، كان متألقًا أيضًا مع فريقه أياكس أمستردام، وقادهم للفوز ببطولتي الدوري والكأس الهولنديين.



وتألق أيضًا زياش مع فريقه في بطولة دوري أبطال أوروبا، ونجحوا في التأهل لنصف نهائي البطولة الأوروبية الأغلى، بعدما أقصوا فريقي ريال مدريد في دور الـ 16 ويوفنتوس في ربع النهائي.

بيير إيمريك أوباميانج

اللاعب الجابوني بيير إيمريك أوباميانج نجم فريق آرسنال الإنجليزي، بالرغم من أنه لم يحقق شيئًا مع الفريق اللندني أو منتخب الجابون، إلا أن أوباميانج أيضًا تساوى مع محمد صلاح وساديو ماني في الأهداف.



فقد توج أوباميانج بجائزة الحذاء الذهبي بالدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تقدم لهداف البريميرليج بعدما سجل 22 هدفًا.

اخبار ذات صلة