جريزمان كان قريبًا من أرسنال.. الكواليس الكاملة لفشل الصفقة

جريزمان كان قريبًا من آرسنال.. الكواليس الكاملة لفشل الصفقة

الكواليس الكاملة لفشل انتقال الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان إلى صفوف آرسنال الإنجليزي عام 2017 حيث كان يقود الجانرز حينها أرسين فينجر.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

في عام 2017 كان الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان، لاعب فريق برشلونة الإسباني الحالي، قريبًا من الانضمام إلى صفوف آرسنال الإنجليزي، الذي كان يقوده حينها، المخضرم أرسين فينجر.

كان فينجر الذي قاد آرسنال 22 عامًا، منذ مطلع أكتوبر عام 1996، وحتى نهاية عام 2018، يستهدف أن يضم جريزمان إلى صفوف «الجانرز».

وأوضحت تقارير إنجليزية أن فينجر كان لديه قائمة طلبات من اللاعبين الذين كانوا على وشك التوقيع للآرسنال، كان من بينهم كريستيانو رونالدو نجم البرتغال، وليونيل ميسي نجم برشلونة.

اقرأ أيضًا: اتجاه لتأجيل «كلاسيكو الليجا» بين ريال مدريد وبرشلونة

وأشارت التقارير إلى أن السبب وراء عدم إتمام صفقة انتقال جريزمان إلى آرسنال حينذاك، هو عدم التأهل رفقة فريقه حينها لدوري أبطال أوروبا، الأمر الذي أدى إلى بقائه داخل أتلتيكو مدريد.

كما أوضحت أيضًا، أن جريزمان قد صرح بأن وكيله كان على اتصال مع إدارة آرسنال منذ عام 2013، وأبلغهم أنه مستعد للتواجد مع المدفعجية، ولم تتخذ الإدارة أي إجراء مع اللاعب.

في صيف عام 2017 وفقًا لما ذكره اللاعب، وقبل وقت قصير من غلق سوق الانتقالات، أخبر مسئولو آرسنال اللاعب بأنهم لن يتخذوا أي إجراء لضمه، ولكن في الموسم التالي، توجه المسئولون لضم اللاعب، إلا أنه رفض المفاوضات، بسبب شعوره أنهم تخلوا عنه في المرة الأولى.



خاض جريزمان مسيرة مميزة مع أتلتيكو مدريد، حيث شارك اللاعب الذي دافع عن ألوان الروخي بلانكوس، منذ موسم 2014 /2015 حتى موسم 2018 /2019، وشارك مع الفريق 257 مباراة، وسجل خلالها 133 هدفًا وصنع 50 هدفًا.

ومع انتقال جريزمان إلى برشلونة، لم يسطع نجم اللاعب حتى الآن مع البلوجرانا، حيث خاض مع الفريق الكتالوني 9 مباريات في الدوري الإسباني وبطولة دوري أبطال أوروبا، سجل خلالها 3 أهداف، وصنع هدفين.

هذا فضلًا عن مساهمة جريزمان في فوز منتخب بلاده ببطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت مؤخرًا في روسيا، بالفوز في المباراة النهائية على كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

اخبار ذات صلة