Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:30
انتهت
الأهلي
السد
16:30
انتهت
أرسنال
تشيلسي
16:15
أبها
الاتحاد
18:45
انتهت
جنوى
هيلاس فيرونا
18:00
الأهلي
الحزم
15:45
بعد قليل
نادي قطر
أم صلال
18:45
انتهت
يوفنتوس
روما
18:45
انتهت
ليتشي
بارما
18:30
زيورخ
ثون
18:45
انتهت
ميلان
كالياري
19:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
يوسفية برشيد
18:45
انتهت
بولونيا
تورينو
18:30
يانج بويز
سانت جالن
16:25
الرائد
ضمك
18:45
انتهت
أتالانتا
إنتر ميلان
18:30
نيوشاتل
لوجانو
16:00
انتهت
بريشيا
سامبدوريا
17:45
الفيصلي
التعاون
16:00
انتهت
سبال
فيورنتينا
16:00
الفتح
الفيحاء
18:30
سيرفيتي
سيون
18:45
انتهت
ساسولو
أودينيزي
18:45
انتهت
نابولي
لاتسيو
18:30
بازل
لوزيرن
13:30
انتهت
الخور
الوكرة
19:45
انتهت
بنفيكا
بورتو
15:45
انتهت
الغرافة
الدحيل
15:45
انتهت
السيلية
الشحانية
17:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
النادي الإفريقي
17:00
انتهت
الترجي
مستقبل سليمان
16:00
انتهت
هلال الشابة
حمام الأنف
13:30
انتهت
الريان
العربي
16:00
انتهت
نجم المتلوي
الملعب التونسي
16:00
انتهت
البنزرتي
اتحاد بن قردان
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الصفاقسي
16:00
الشوط الثاني
شبيبة القيروان
النجم الساحلي
تيمو فيرنر «تيربو» تشيلسي يستعد للانطلاق بأقصى سرعة

تيمو فيرنر «تيربو» تشيلسي يستعد للانطلاق بأقصى سرعة

أعلن فريق تشيلسي عن توصله إلى اتفاق مع ريد بول لايبزيج للتعاقد مع تيمو فيرنر الذي كان عقده مع فريقه يتضمن بندا جزائيا بقيمة 60 مليون يورو.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

قرر الدولي الألماني تيمو فيرنر في الرحيل إلى تشيلسي لخوض تجربة جديدة في الملاعب الإنجليزية، بعد أربعة مواسم ناجحة وناجعة أمضاها في فريق ريد بول لايبزيج.

وأعلن تشيلسي الخميس توصله إلى اتفاق مع لايبزيج للتعاقد مع فيرنر الذي كان عقده مع فريقه يتضمن بندا جزائيا بقيمة 60 مليون يورو لفسخه قبل 15 يونيو الحالي.

وقال النادي اللندني في بيان أن اللاعب البالغ من العمر 24 عاما «وافق على البنود الشخصية للعقد وسيبقى مع فريقه الألماني حتى نهاية موسم البوندزليجا. سيلتحق بزملائه الجدد في يوليو المقبل بعد الخضوع إلى الفحص الطبي»، دون الإشارة الى قيمة الصفقة ومدتها.

لكن هيئة الاذاعة البريطانية «بي بي سي» أشارت إلى أن العقد يمتد لخمسة مواسم. ويدخل العقد حيز التنفيذ في الأول من يوليو، ما يعني غياب فيرنر عما تبقى من مشاركة فريقه الألماني في دوري أبطال أوروبا.

إقرأ أيضاً: البريميرليج يعود.. بشروط فيروس كورونا

أمامنا مستقبل ناجح

وقال فيرنر لموقع النادي «يسعدني أن أوقع مع تشيلسي، إنها حقا لحظة فخر بالنسبة لي الانضمام إلى هذا النادي الرائع. أود بالطبع أن أشكر لايبزيغ، النادي والجماهير، على أربع سنوات رائعة. ستظل في قلبي إلى الأبد».

وتابع «أتطلع للموسم المقبل مع زملائي الجدد ومدربي الجديد (فرانك لامبارد) وبالطبع جماهير تشلسي. معا أمامنا مستقبل ناجح جدا».

من جهتها قالت مديرة النادي اللندني الروسية الكندية مارينا جرانوفسكايا «نحن متحمسون جدا لكون فيرنر اختار الانضمام إلى تشيلسي نتلهف لتواجد تيمو معنا، ولكن حتى ذلك الحين نتمنى له ولايبزيغ كل التوفيق فيما تبقى من هذا الموسم».

وبات فيرنر الذي ساهم هذا الموسم في بلوغ فريقه ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، ثاني لاعب يتعاقد معه النادي اللندني للموسم المقبل، بعد لاعب وسط أياكس أمستردام الهولندي الدولي المغربي حكيم زياش.

وفي ألمانيا، أكد المدير الرياضي للايبزيج ماركوس كروتشه أن فيرنر اختار بنفسه عدم المشاركة مع الفريق في ما تبقى من المسابقة القارية، والتي ستستكمل في أغسطس المقبل، على رغم انه غير مؤهل أيضا لخوض المسابقة مع فريقه الجديد.

وأوضح «القرار أتى من جهة فيرنر، وكان علينا قبوله، لذا المسألة لم تعد نقطة (تباين) بين الناديين».

وتابع أن فيرنر «يريد الاستعداد للموسم (الجديد) من الدوري الإنكليزي الممتاز مع تشيلسي».

وسجل فيرنر 32 هدفا مع 13 تمريرة حاسمة في 43 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، بينها 26 هدفا في 32 مباراة في البوندزليحا.

وسجل فيرنر ثلاث ثلاثيات«هاتريك» في البوندسليغا هذا الموسم، آخرها في مرمى ماينز 5-0 في 25 أيار/مايو عقب استئناف المنافسات التي كانت معلقة بسبب «كوفيد-19».

ويتميز فيرنر الذي يعتبر أحد أكثر المهاجمين الشباب المقلقين لراحة المدافعين في أوروبا، بسرعته وحركته وفعاليته في إنهاء الهجمات، وقدرته على شغل مراكز هجومية مختلفة.

وتعتبر الصفقة بمثابة ضربة رابحة للنادي اللندني الساعي إلى سد الفجوة عن ليفربول ومانشستر سيتي المسيطرين على منافسات الدوري الممتاز، تتيح له أيضا تعويض الرحيل المتوقع للجناحين الإسباني بدرو رودريجيز والبرازيلي ويليان عقب نهاية عقديهما هذا الصيف.

ولم يضمن تشيلسي حتى الآن مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إذ يحتل المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه على البطاقة الأخيرة المؤهلة للمسابقة القارية، أي مانشستر يونايتد الخامس، مع تبقي تسع مراحل لنهاية الموسم.

وبعدما كان ليفربول متصدر ترتيب الدوري الممتاز، في طليعة المرشحين للتعاقد مع فيرنر الذي أشاد به مدربه الألماني يورجن كلوب، حسم تشلسي صفقة مهاجم أثبت قدرته على إزعاج الدفاعات الانجليزية، اذ أدى دورا حاسما في إقصاء توتنهام من ثمن نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، وسجل هدف الفوز الوحيد في مباراة الذهاب.

إقرأ أيضًا: رسمياً.. فيرنر ينضم لتشيلسي مع إيقاف التنفيذ

توربو فيرنر

ويأتي انتقال فيرنر بعد عامين من مشوار مخيّب في كأس العالم وسمعة سيئة في خداع الحكام.

عاصفة تُناقض بداياته المتواضعة في شتوتغارت، حيث لعب والده جونتر شوه مع فرق الهواة.

كان الهداف الدولي السابق لشتوتجارت ماريو غوميز قدوة فيرنر في طفولته وغذّى أحلامه بتمثيل فريق مسقط رأسه.

حقق أمنيته في 2013، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ النادي بعمر السابعة عشرة، وأصغر مسجل عندما هزّ الشاك ثلاث مرات في عشر مباريات.

حصل على لقب «تيربو تيمو» نظرا لسرعة عالية يعزوها الى الركض في الجبال مع والده خلال طفولته. قطع فيرنر مسافة 100 متر في في 11,1 ثانية.

أصبح أصغر لاعب يخوض 50 مباراة في الدوري الألماني، لكن برغم أهدافه، هبط شتوتغارت الى الدرجة الثانية في 2016.

اقتنع بقبول عرض الصاعد لايبزيج، لكنه حصد غضب مشجعي شتوتجارت المتفانين والجماهير الرافضة لتقبل لايبزيج الحاصل على دعم مالي كبير من شركة ريد بول لمشروبات الطاقة.

منبوذا بسبب افتقاره للولاء، وجد فيرنر نفسه عدوا للجماهير عندما خدع الحكم للحصول على ركلة جزاء ضد شالكه في 2016.

لكن اللاعب المتواضع أعاد بناء الثقة قبل مونديال 2018 عندما أصبح المهاجم الرئيس في المنتخب الوطني المدافع عن لقب مونديال 2014.

لكنه عجز عن التسجيل في ثلاث مباريات في دور المجموعات ليودع «ناسيونال مانشافت» بخفي حنين من الدور الأول للمرة الاولى منذ 1938.

بعد استشارة طبيب نفسي رياضي، أظهر فيرنر نضجه في هجمة مرتدة لتطوير مسيرته «قال لي انه بمقدوري اسكات كل من لا يحبني عبر القيام بأمر واحد: التسجيل».

مع أهدافه الـ93 منذ انضمامه إلى لايبزيج، يتوقع أن يضيف فيرنر زخما هجوميا افتقده تشلسي ومدربه لامبارد هذا الموسم.

كانت بداية الشاب تامي أبراهام خارقة مطلع 2019-2020، لكنه تراجع قبل تعليق الدوري تزامنا مع تعرضه لإصابة في كاحله.

ويتوقع ان تمنح قدرة فيرنر على الاختراق من الجهة اليسرى أو وسط الملعب، خيارات للامبارد مكمّلة لأبراهام والفرنسي أوليفييه جيرو.

اخبار ذات صلة