Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
تيباس يحتفل بعقوبة مانشستر سيتي.. ويطالب بنفس الإجراءات ضد سان جيرمان

تيباس يحتفل بعقوبة مانشستر سيتي.. ويطالب بنفس الإجراءات ضد سان جيرمان

احتفل خافيير تيباس رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني بالعقوبة التي وقعها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على مانشستر سيتي بمنعه من المشاركة في البطولات الأوروبية

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ قليل عن منع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي من المشاركة في أي بطولة أوروبية الموسمين المقبلين كدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بسبب خرقه لقواعد اللعب المالي النظيف وتغريمه ثلاثين مليون يورو.

وعبر خافيير تيباس، رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني، عن رضاه تجاه العقوبة الذي فرضها الاتحاد الأوروبي على حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأدلى تيباس بالعديد من التصريحات عبر فيها عن سعادته ورضاه بفرض عقوبة على بطل إنجلترا، وجاء في تصريحاته: «في النهاية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتخذ إجراءات حاسمة، الامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف وفرض عقوبات على الفساد المالي أمر أساسي لمستقبل كرة القدم».

ودائمًا ما كان خافيير تيباس في الصفوف الأمامية التي دعت إلى محاربة خرق قواعد اللعب المالي النظيف وفرض عقوبات صارمة على المخالفين، على رأسهم مانشستر سيتي.

وأشار رئيس رابطة الأندية الإسبانية في تصريحاته إلى ضرورة مواصلة الاتحاد الأوروبي إجراءاته وعدم الوقوف على عقوبة مانشستر سيتي فقط، وفي هذا السياق أنهى تصريحاته قائلًا: «منذ سنوات نطالب بإجراءات مشددة ضد مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، وفي النهاية لدينا نموذج جيد لهذه الإجراءات ونأمل أن نشاهد المزيد من هذا، فتأخر الأمر أفضل من غيابه تمامًا».

اقرأ أيضًا: «بيب جوارديولا يعود إلى برشلونة».. الآن تبدو الجملة منطقية

جدير بالذكر أن منع مانشستر سيتي من المشاركة في البطولات الأوروبية قد يدفع العديد من نجوم الفريق على مغادرة النادي على رأسهم مدرب الفريق الأسباني بيب جوارديولا، الذي رفض إلى الآن تجديد عقده الذي سينتهي العام المقبل، لا سيما في ظل وجود اهتمام من جانب نادي يوفنتوس الإيطالي في التعاقد معه ورغبة جوارديولا في خوض تحديات رياضية جديدة كل ثلاث أو أربع سنوات.

اخبار ذات صلة