توخيل يمنح كيبا حياة جديدة في تشيلسي

أصبح حارس المرمى الإسباني كيبا أريزابالاجا أمام فرصة جديدة مع فريق تشيلسي الإنجليزي بعد تعاقد إدارة النادي مع المدرب الألماني توماس توخيل خلفًا لأسطورة النادي فرانك لامبارد.

0
اخر تحديث:
%D8%AA%D9%88%D8%AE%D9%8A%D9%84%20%D9%8A%D9%85%D9%86%D8%AD%20%D9%83%D9%8A%D8%A8%D8%A7%20%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%A9%20%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D8%AA%D8%B4%D9%8A%D9%84%D8%B3%D9%8A

أصبح حارس المرمى الإسباني كيبا أريزابالاجا أمام فرصة جديدة مع فريق تشيلسيالإنجليزي، وذلك بعد مروره بفترة سيئة على خلفية خروجه من حسابات مدربه السابق فرانك لامبارد، الذي أُقيل من منصبه منذ أسابيع وخلفه المدرب الألماني توماس توخيل.

ولعب كيبا أريزابالاجا ست مباريات فقط هذا الموسم، بينما غاب عن المشاركة في أي لقاء منذ الخطأ الذي ارتكبه في مباراة لوتون تاون التي أُقيمت في 24 يناير الماضي ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وبقدوم توخيل إلى تشيلسي؛ أصبح الحارس الإسباني أمام فرصة جديدة ويتحلى بأمل العودة للمشاركة مرة أخرى.

ويعتقد توماس توخيل أن كيبا قادر على استعادة ثقته في نفسه من جديد، وبالتالي أشارت وسائل إعلام إنجليزية إلى أن الحارس الإسباني سيكون أساسيًا في مباراة بارنسلي التي ستُقام مساء الجمعة في الجولة الخامسة من كأس الاتحاد الإنجليزي.

وعلق توخيل على حالة كيبا في تصريحات أخيرة له قائلًا: «أثق في قدرة كيبا على تغيير وضعه الحالي، هو أمام فرصة، وأريد أن يلعب بصورة طبيعية، ليس عليه المبالغة في رد الفعل، ليس عليه أن يُثبت لنا أنه جاهز ليكون حارس إسبانيا في الصيف المقبل».

وتابع توخيل: «على كيبا فقط أن يُظهر قدراته، لا أكثر ولا أقل من ذلك، لا أريد أن يسجل هدفًا وألا يستقبل آخر، أريد فقط أن يساعدنا على أن نكون أكثر صلابة، أرى أنه حارس مرمى جيد ولديه شخصية وجودة كبيرة».

وفي نهاية الموسم الماضي جلس كيبا على مقاعد البدلاء وأصبح ويلي كاباييرو الحارس الأساسي لـ تشيلسي، وبمجرد تعاقد النادي اللندني الصيف الماضي مع الحارس السنغالي إدوارد ميندي؛ أصبحت مقاعد البدلاء مكان كيبا أريزابالاجا المعتاد.

وخسر كيبا مركزه بالتشكيلة الأساسية في تشيلسي بسبب الأخطاء الكارثية الذي ارتكبها في أكثر من مباراة، وهو ما جعل لامبارد يفقد ثقته تمامًا بالإسباني، ويطلب من إدارة البلوز التعاقد مع ميندي.

واختتم توخيل تصريحاته عن كيبا قائلًا: «لم أعمل في السابق مع كيبا، عملي هو أن أدفعه إلى الأمام لكي يبذل قصارى جهده، وأن أثق به وبناء نقاط قوته لأننا سنعول عليه».


.