محرز يعرض نفسه على برشلونة

تقارير إعلامية إسبانية تزعم أن الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي عرض خدماته على برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية في ظل اهتمام بيب جوارديولا بضم هاري كين وجاك جريليش.

0
اخر تحديث:
%D9%85%D8%AD%D8%B1%D8%B2%20%D9%8A%D8%B9%D8%B1%D8%B6%20%D9%86%D9%81%D8%B3%D9%87%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9

زعمت تقارير إعلامية إسبانية أن الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، عرض على برشلونة إمكانية الانضمام إلى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية، في ظل التوقعات بتراجع دوره مع «السيتيزنس» في الموسم المقبل.

وقدم رياض محرز مستوى مميزا مع مانشستر سيتي في الموسم المنصرم، خصوصا في دوري أبطال أوروبا، التي بلغ الفريق الإنجليزي الدور النهائي فيها قبل أن يخسر على يد تشيلسي.

وكشف برنامج «التشيرنجيتو» الإسباني الشهير أن وكيل رياض محرز عقد جلسة مع مسؤولي برشلونة خلال الأسبوع الماضي، لمناقشة إمكانية انتقال النجم الجزائري إلى قلعة «كامب نو».

وأضاف أن وكيل رياض محرز عرض اللاعب على مسؤولي البارسا، بعد الأنباء التي تؤكد اهتمام بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بضم الثنائي هاري كين، نجم توتنهام، وجاك جريليش، قائد أستون فيلا، خلال فترة الانتقالات الصيفية، ما يعني أن الجزائري قد يخرج من حسابات المدرب الإسباني.

ويعاني رياض محرز أصلا من عدم المشاركة كأساسي بصفة منتظمة مع مانشستر سيتي تحت قيادة جوارديولا، حتى في أوقات تألقه.

وشارك رياض محرز في 48 مباراة مع مانشستر سيتي في كل البطولات، خلال الموسم المنصرم، سجل خلالها 14 هدفا، وقدم 9 تمريرات حاسمة لزملائه، إلا أن عدد كبير من مشاركاته لم تكن كاملة.

ويرتبط رياض محرز، صاحب الـ30 عاما، بعقد حتى يونيو 2023 مع مانشستر سيتي.

وتكهنت تقارير صحفية سابقة بإمكانية رحيل رياض محرز مع مانشستر سيتي، رغم تصريحات الجناح الدولي بأنه سعيد داخل قلعة «الاتحاد».

وأوضح البرنامج الإسباني أن مسؤولي برشلونة التقوا أيضا وكيل إلكاي جوندوجان، زميل رياض محرز في مانشستر سيتي، حيث عرض كذلك خدمات النجم الألماني على البارسا، خصوصا أنه ارتبط بالانتقال إلى الفريق الكتالوني عندما كان لاعبا في صفوف بروسيا دورتموند.

ويبحث برشلونة في الوقت الحالي عن لاعب وسط مميز، لتعويض فشله في الحصول على توقيع الهولندي جورجينيو فينالدوم، نجم ليفربول، في صفقة انتقال حر، إذ يقترب بقوة من الانضمام لباريس سان جيرمان.

ويبدو أن برشلونة يريد ضم المزيد من لاعبي مانشستر سيتي، بعد أن حسم صفقتي سيرجيو أجويرو وإريك جارسيا في انتقال حر الأسبوع الماضي.

كما أن هناك تقارير تشير إلى رغبة برشلونة في التعاقد مع الفرنسي الذي حصل مؤخرا على الجنسية الإسبانية إيمريك لابورت.

في المقابل، يرغب مانشستر سيتي في الحصول على خدمات سيرجي روبرتو، ما قد يدفع برشلونة لاستغلاله في صفقة تبادلية من أجل تقليل المقابل المادي، لاسيما أن ضم أحد اللاعبين الثلاثة (محرز أو جوندوجان أو لابورت) سيكلف خزينة النادي الإسباني الكثير، في ظل الأزمة المالية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

.