تقارير: مانشستر يونايتد ينتظر هدية ريال مدريد

ترغب إدارة نادي ريال مدريد الإسباني برئاسة فلورنتينو بيريز في التخلص من الويلزي جاريث بيل نهاية الموسم الحالي لاسيما في ظل تعثر اللاعب مع الملكي

0
%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1%3A%20%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%B4%D8%B3%D8%AA%D8%B1%20%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%AA%D8%AF%20%D9%8A%D9%86%D8%AA%D8%B8%D8%B1%20%D9%87%D8%AF%D9%8A%D8%A9%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF

يتوقع المسؤولون في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أن يعرض عليهم نظراؤهم في ريال مدريد الإسباني الويلزي جاريث بيل للبيع بانتهاء الموسم الجاري، وفقا لما أوردته صحيفة «إندبندنت» البريطانية.

ولطالما أبدت إدارة «الشياطين الحمر» اهتمامها بالتعاقد مع بيل صاحب الـ29 عاما، منذ أن كان ناشئا في صفوف فريق ساوثهامبتون الإنجليزي.

ويقترن اسم اللاعب بالانتقال إلى «أولد ترافورد»، في كل موسم انتقال، لكن ينتهي الأمر ببقاء اللاعب ضمن صفوف «سانتياجو برنابيو».

لكن وبالنظر إلى معاناة بيل في صفوف «الملكي» هذا الصيف، سيرحل اللاعب على ما يبدو عن صفوف الفريق في موسم الانتقالات الصيفية المقبل في نهاية الموسم الحالي.

وأخفق بيل في تعويض الفجوة التي خلفها رحيل البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي أوائل الصيف الماضي، ما تسبب في انقلاب جماهير العملاق المدريدي عليه في المباريات.

لكن يبدو أن مسؤولي مانشستر يونايتد قد قرروا عدم التوقيع مع بيل، من منطلق اعتقادهم أن ريال مدريد سيطلب قيمة مادية مرتفعة نظير انضمامه إلى «أولد ترافورد» رغم تعثره في الدوري الإسباني هذا الموسم.

كما أن راتب بيل المرتفع يعد أيضا حجر عثرة في سبيل إتمام الصفقة. وبجانب يونايتد، دخل نادي تشيلسي الإنجليزي منافسا قويا مع مواطنه مانشستر يونايتد في صفقة ضم الويلزي، لاسيما في ظل تردد أنباء عن رحيل إيدن هازارد نجم وسط البلوز إلى «المرينجي»، ناهيك عن توتنهام الإنجليزي الذي أبدى اهتماما أيضا بضم الويلزي.

لكن روبي سافيج الناقد الرياضي يعتقد أن يونايتد ربما يكون الوجهة الوحيدة في المملكة المتحدة التي ينبغي أن يرحل إليها جاريث بيل. وقال سافيج: «إذا ما رحل جاريث بيل عن ريال مدريد هذا الصيف، فقد يعود إلى إنجلترا».


اقرأ أيضا.. جاريث بيل سيرحل لا محالة عن ريال مدريد

وأضاف سافيج: «يونايتد سيكون الوجهة الأكثر واقعية للاعب في الدوري الإنجليزي».

وتشير تقارير إلى أن إدارة ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز ترغب في التخلص من بيل خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل، حتى لو تألق خلال المباريات المتبقية للفريق تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان حتى نهاية هذا الموسم.

فبعد 6 مواسم لجاريث بيل داخل ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، قررت إدارة النادي وكذلك المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أن اللاعب لا يتناسب مع خطط الفريق للموسم المقبل، والتي ستشهد تغييرات جذرية من أجل إعادة بناء الفريق مرة أخرى بعد سوء النتائج التي تعرض لها النادي الملكي خلال هذا الموسم الجاري مع المدرب جولين لوبيتيجي وأيضا المدرب سانتياجو سولاري والخروج من المنافسة تقريبا على جميع البطولات (آمال ضعيفة في بطولة الدوري الإسباني بسبب فارق النقاط 12 نقطة بينه وبين المتصدر برشلونة).
اقرأ أيضا.. بيل لا يثق في بقائه مع ريال مدريد تحت قيادة زين الدين زيدان

ويزعم فلورنتينو بيريز أن جاريث بيل، الذي لا يزال أغلى صفقة في تاريخ النادي الملكي حتى الآن مقابل 101 مليون يورو، عملية انتقاله ستوفر تمويلًا ماليًا جيدًا للتوقيع مع لاعبين من العيار الثقيل والتي وعد زيدان بها في محاولة إقناعه بالعودة مرة أخرى بعد تقديم استقالته منذ حوالي 9 أشهر بعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي.

جدير بالذكر أن بيل تعرض إلى 23 إصابة منذ انضمامه إلى ريال مدريد في عام 2013 قادما من نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، وهذه الإصابات كانت سببا رئيسيا في تراجع مستواه، ولكن بالرغم من ذلك فلديهم أرقام إلى حد ما جيدة مع الفريق حيث خاض بقميص «الميرينجي» حتى الآن 224 مباراة تمكن خلالها من تسجيل 102 هدف وصنع 63 هدفا لزملائه.

.