تقارير: ليفربول يستهدف ضم خليفة محمد صلاح

يأمل نادي ليفربول في الحصول على توقيع موهبة ديربي كاونتي، كايد جوردون الذي تشير الصحف أنه سيشبه محمد صلاح في طريقة اللعب.

0
اخر تحديث:
%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1%3A%20%D9%84%D9%8A%D9%81%D8%B1%D8%A8%D9%88%D9%84%20%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%87%D8%AF%D9%81%20%D8%B6%D9%85%20%D8%AE%D9%84%D9%8A%D9%81%D8%A9%20%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF%20%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD%20

يقترب نادي ليفربول الإنجليزي من التعاقد مع موهبة ديربي كاونتي، كايد جوردون، والذي قد تم مقارنته بمحمد صلاح وماسون جرينوود.

ووفقًا لموقع «ليفربول إيكو» فإن اللاعب البالغ من العمر 16 عامًا فقط قد يصل إلى ليفربول مقابل مليون جنيه إسترليني وقد ترتفع إلى ثلاثة ملايين إسترليني.

وتم ربط ناديي توتنهام ومانشستر يونايتد أيضًا باللاعب الذي كان أفضل لاعب في أكاديمية ديربي كاونتي في الموسم الماضي، ولكن يبدو أن ليفربول قد تقدم في سباق الحصول على جوردون.

ويشار إلى أن ليفربول قد أعد خططه ليكون جوردون بعد فترة في الفريق الأول وهذا ماتم تفسيره للاعب وعائلته.

ولا يمكن للمهاجم صاحب القدم اليسرى والذي يلعب عادة في الناحية يمنى التوقيع على عقد حتى يبلغ 17 عامًا في أكتوبر المقبل.

وقال الصحفي جاك هاسلر، في تصريحات إذاعية، والذي غطى الكثير من المباريات لفئات الشباب على مدار الموسمين الماضيين، أن قدم جوردون اليسر مثل محمد صلاح.

وقال هاسلر: «أكبر نقاط قوته هي مهارته في المراوغة فهو لاعب رشيق للغاية ولديه بعض السرعات أيضًا».

وأكمل: «فيما يتعلق الأمر بمهارات لاعب في سن 16 عامًا فهو لاعب ذو جودة عالية ولديه عين جيدة في المرمى ويصنع الأهداف لزملائه في الفريق».

وأضاف بقوله: «إذا كان عليه فعل شيء أن يزيد من الناحية البدنية، فيمكنه من حيث لاعب ليفربول، وأنن يكون مشابهًا لمحمد صلاح من حيث أن قدمه اليسرى مميزة حقًا».

كان هاسلر موجودًا عندما ظهر جوردون لأول مرة ضد نيوكاسل في سن 15 عامًا، ووصفه بأنه أفضل لاعب على أرض الملعب.

وأضاف بقوله: «سوف يسجل دائمًا ويخلق العديد من الفرص، ولكن إذا نظرت إلى شخص مثل (ماسون) جرينوود فهو جيد بكلتا قدميه الآن وهذا شيء يتطلع جوردون إلى القيام به».

يمثل اللاعب الشاب التأكيد توقيعًا واعدًا في حالة حصول ليفربول على صفقة في وقت لاحق من العام.


مبابي قريب من ليفربول

وفي سياق متصل ذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية أن نادي ليفربول قد أصبح المرشح الأبرز للتعاقد مع كيليان مبابي، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأشارت الصحفية إلى أنه على الرغم من محاولات ريال مدريد من أجل تجميع مبلغ ضم كيليان مبابي، لكن ما يعرقل النادي ليس ثمن الصفقة بل رابته الأسبوعي.

ويشار إلى أن نادي ليفربول يتابع تطورات صفقة مبابي، ويريد استغلال هذه الأزمة من أجل التفاوض مع اللاعب ومع إدارة باريس سان جيرمان.

وكان مبابي قد أثنى في وقت سابق بأداء لاعبي ليفربول والمدير الفني يورجن كلوب، بحيث وصف الفريق بأنهم يشبهون الآلات في الملعب.

يحتل فريق ليفربول المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 34 نقطة بعدما لعب 19 جولة حتى الآن.

.