تشيلسي.. متغير هام في معادلة هالاند المعقدة

أشارت تقارير ألمانية إلى أن الميلياردير الروسي رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي، أعطى الضوء الأخضر للتعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند، الصيف المقبل.

0
اخر تحديث:
%D8%AA%D8%B4%D9%8A%D9%84%D8%B3%D9%8A..%20%D9%85%D8%AA%D8%BA%D9%8A%D8%B1%20%D9%87%D8%A7%D9%85%20%D9%81%D9%8A%20%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D9%84%D8%A9%20%D9%87%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D9%82%D8%AF%D8%A9

استثمرت إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي نحو 255 مليون يورو خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية، ولكن هذه الاستثمارات الضخمة لم تلبِ التوقعات.

وتعاني جميع المؤسسات الرياضية من أزمة اقتصادية طاحنة بسبب فيروس كورونا، ولكن هذه الأزمة لم تمنع تشيلسي من الإنفاق ببزخ على الصفقات الصيفية القوية الذي تعاقد معها.

ويبدو أن الإدارة الإنجليزية لم تكتف من الاستثمار في اللاعبين بعد، ونقلًا عن صحيفة بيلد الألمانية؛ فإن الميلياردير الروسي رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي، منح الإدارة الضوء الأخضر لاستثمار ما يزيد عن 100 مليون يورو في ضم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق بروسيا دورتموند الألماني، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وستكون هذه الصفقة بمثابة صفعة قوية على وجه معظم أندية أوروبا الكبرى التي تُمني نفسها بضم مهاجم بحجم وإمكانيات هالاند، خاصة نادي ريال مدريد الإسباني، الذي يضع المهاجم النرويجي ضمن أولوياته خلال الفترة المقبلة.

وفي حالة انتقال هالاند إلى تشيلسي؛ فإنه سيساعد البلوز على العودة إلى منصات التتويج المحلية والمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز كل عام.

وانتقل إيرلينج هالاند إلى بروسيا دوتموند في يناير 2020 قادمًا من نادي ريد بول سالزبورج ليحطم هناك الأرقام القياسية ويسجل الكثير من الأهداف.

وأدلى مينو رايولا، وكيل أعمال هالاند، بتصريح مثير حول مستقبل النرويجي منذ عدة أيام، إذ قال: «هناك نحو 10 فرق ترغب في التعاقد مع هالاند».

من بين تلك الأندية المهتمة بضم هالاند العملاق اللندني، القادر على حسم صفقة بهذا الحجم نظرًا للقوة الاقتصادية الكبيرة الذي يتمتع بها أبراموفيتش، بغض النظر عن الأزمة المالية الحالية الذي يعاني منها الجميع.

جدير بالذكر أن المهاجم الألماني تيمو فرنر كان من بين الصفقات التي انضمت إلى تشيلسي الصيف الماضي، وبلغت قيمة الصفقة نحو 54 مليون يورو، ولكن في حالة تعاقد البلوز مع هالاند فإن دور المهاجم الألماني سيتقلص مع الفريق.

وتشير المعطيات إلى أن تامي أبراهام هو من قد يرحل عن تشيلسي في حالة تعاقده مع هالاند، فحتى كتابة هذه السطور يفضل اللاعب عدم تجديد عقده لمعرفة ما إذا كان سيراهن النادي عليه أم سيحصل بالفعل على خدمات هالاند.

على الجانب الآخر يرغب ريال مدريد في ضم هالاند، ولكن الإدارة المدريدية تعاني هي الأخرى من أزمة اقتصادية، وبالتالي لن تكون قادرة على معادلة عرض تشيلسي الصيف المقبل.

تشيلسي.. نقطة تغير في مسار الصفقة

في الآونة الماضية، كان المهتمون فقط بضم هالاند هم الثلاثي ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد، الثلاثي يعاني من مشكلات مادية كبيرة، وبالذات العملاقين الإسبانيين، وبدرجة أقل مانشستر يونايتد الذي برغم تسييره بواسطة عائلة جليزرز المقتدرة، إلا أن كل شيء يسير بالورقة والقلم.

لكن دخول أموال أبراموفيتش الحاضرة توًا في الصفقة سيعني أن معطى ماديا جديدا تمت إضافته للمعادلة، أموال حاضرة، ونادٍ جاهز لاستقبال مهاجم بحجم هالاند بعد أن حرم من التعاقدات خلال فترتي انتقالات في قرار اتخذ بموسم 2018-2019، وترتب عليه دخول تشيلسي الميركاتو الصيفي الماضي بحزمة صفقات قوية، قد يكملها بهالاند في الصيف المقبل ويكون قد أضاف معطى جديدا للمعادلة الصعبة.

.