Web Analytics Made
Easy - StatCounter
تقارير: أليجري المرشح الأول لخلافة سولسكاير في مانشستر يونايتد

تقارير: أليجري المرشح الأول لخلافة سولسكاير في مانشستر يونايتد

حدد مسؤولو مانشستر يونايتد الإيطالي ماسيمليانو أليجري المدير الفني السابق لفريق يوفنتوس الإيطالي كمرشح أول لخلافة سولسكاير في تدريب «الشياطين الحمر»

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر

وضع المسؤولون في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الإيطالي ماسيمليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي السابق، على رأس قائمة المرشحين لخلافة النرويجي أولي جونار سولسكاير المدير الفني للشياطين الحمر، وفقا لما ذكرته تقارير صحفية.

وتولى سولسكاير القيادة الفنية لفريق مانشستر يونايتد في ديسمبر الماضي خلفا للبرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو، بصفة مؤقتة، قبل أن تسند إليه الإدارة في «أولد ترافورد» المسؤولية بشكل دائم في مارس الماضي.

ويشهد مانشستر يونايتد تراجعا في النتائج منذ انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثاني عشر في جدول ترتيب المسابقة، برصيد 9 نقاط جمعها من 9 مباريات.

ولم يحقق سولسكاير أي فوز في المباريات التي خاضها خارج «أولد ترافورد» في «البريميرليج» منذ فبراير الماضي، كما أخفق لاعبو «الشياطين الحمر» في إحراز أكثر من هدف في أي مباراة منذ فوزها في المباراة الافتتاحية من بطولة الدوري على تشيلسي بنتيجة 4-0.

اقرأ أيضا: مدافع مانشستر يونايتد السابق يتوقع مصير سولسكاير

وذكرت صحيفة «لاجازيتا ديلو سبورت» الإيطالية أنه في حالة استغناء إدارة مانشستر يونايتد عن خدمات سولسكاير هذا العام، سيكون البديل المفضل لديهم هو أليجري.

ولا يتولى الإيطالي المخضرم قيادة أي فريق منذ أن ترك القيادة الفنية للسيدة العجوز في نهاية الموسم الماضي.

كانت تقارير إيطالية منفصلة قد أشارت إلى أن أليجري يعكف الآن على حضور كورسات مكثفة لتعلم اللغة الإنجليزية، استعدادا لتلقي أي عرض تدريبي في الدوري الإنجليزي.

جدير بالذكر أنه وبعد مضي سبعة شهور على تولي سولسكاير منصب المدير الفني لمانشستر يونايتد بصورة دائمة، تسير الأمور على ما يبدو من سيئ إلى أسوأ، حيث لم يجمع الفريق سوى 14 نقطة من آخر 15 مباراة له، ليتفوق فقط على ساوثهامبتون (13 نقطة) وبرايتون (12 نقطة)، وواتفورد (10 نقاط) من بين الـ 14 ناديا التي كانت تلعب في الدوري الإنجليزي في تلك الفترة.

ومعدل الفوز الذي حققه سولسكاير مع مانشستر يونايتد يلامس الآن 47.5 %- الأسوأ من قبل أي مدير فني تولى المسؤولية في «أولد ترافورد» منذ ديفي سيكستون الذي قاد الفريق خلال الفترة من 1977-1981.

اخبار ذات صلة