Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
تضحية كبيرة من الاتحاد الإنجليزي لاستكمال الدوري هذا الموسم

تضحية كبيرة من الاتحاد الإنجليزي لاستكمال الدوري هذا الموسم

قد يكون لفيروس كورونا المستجد تأثير سلبي على مختلف البطولات في إنجلترا، خاصة في حال عدم السيطرة على الوباء بعدما تم التأجيل لـ 30 من أبريل الجاري.

إسلام حجازي
إسلام حجازي
تم النشر

قد يكون لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» تأثير سلبي على مختلف البطولات في إنجلترا، خاصة في حال عدم السيطرة على الوباء الذي انتشر في شتى بقاع العالم وأصبح بمثابة الكابوس.

فيروس كورونا تسبب مؤخرًا في إلغاء العديد من المسابقات العالمية، بالإضافة إلى تأجيل العديد من الدوريات في جميع أنحاء العالم، حرصًا على سلامة الرياضيين، وجميع عناصر اللعبة والجماهير.

ومن المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة انفراجة بشأن الحد من انتشار الفيروس الذي حصد أرواح العديد من الضحايا حول العالم على مدار الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضًا: فيروس كورونا| بيدرو يحكي تفاصيل دخول فريق تشيلسي في حالة حجر صحي

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي، بالاتفاق مع الاتحاد المحلي للعبة، تمديد تعليق الدوري حتى الثلاثين من شهر أبريل المقبل.

خطوات هامة لاستكمال الدوري الإنجليزي

وبناءً على هذا أوضحت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية أنه يمكن إلغاء ما تبقى من مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي خلال الموسم الجاري، وكأس الرابطة في الموسم المقبل، كخطة مقترحة من مسؤولي الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، من أجل استكمال المسابقة بعد ظهور الفيروس التاجي.

سيكون إلغاء بطولات الكأس في إنجلترا، من أجل إعطاء الأولوية، لإكمال ما تبقى من مباريات هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، فالجميع مصمم على إنهاء البطولة مهما امتد الوقت.

تمديد الإيقاف يعني أن الدوري سيستمر حتى الصيف المقبل، الأمر الذي قد يكون له تأثير على شكل الموسم المقبل.

وهناك قلق من جانب السلطات بسبب أن الموسم المقبل قد لا يبدأ حتى الخريف، ويجب اقتطاعه، مع خيار واحد هو الاستغناء عن أي من كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة أو كلاهما لتخفيف الضغوطات.

وأشارت المصادر إلى أنه: «تجري مناقشة جميع أنواع السيناريوهات (وهذا أحدها). الأولوية لإكمال هذا الموسم ثم تحديد ما يجب فعله مع المرحلة التالية. ولكن من الواضح أنه يجب تقديم التضحيات».

اخبار ذات صلة