تشيلسي ينضم للمزاد المشتعل على ضم دافيد ألابا

يرغب نادي تشيلسي الإنجليزي في الحصول على خدمات النمساوي دافيد ألابا قلب دفاع بايرن ميونخ الألماني، ليزاحم ريال مدريد ويوفنتوس وباريس سان جيرمان على مزاد اللاعب.

0
%D8%AA%D8%B4%D9%8A%D9%84%D8%B3%D9%8A%20%D9%8A%D9%86%D8%B6%D9%85%20%D9%84%D9%84%D9%85%D8%B2%D8%A7%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%AA%D8%B9%D9%84%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%B6%D9%85%20%D8%AF%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%AF%20%D8%A3%D9%84%D8%A7%D8%A8%D8%A7

يعد دافيد ألابا، البالغ من العمر 28 عامًا، أحد أكثر اللاعبين المرغوبين فيهم من قبل الأندية الكبرى في أوروبا في سوق انتقالات، حيث ينتهي عقده في 30 يونيو 2021، وفي الوقت الحالي لا توجد إمكانية حقيقية لقبول عرض تجديد من قبل نادي بايرن ميونخ للاستمرار في ألمانيا، ووكيله بيني زهافي، عرضه على نصف أوروبا وريال مدريد الإسباني، باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي هم المهتمون الرئيسيون بالمدافع النمساوي، وانضم نادي كبير آخر وهو تشيلسي الإنجليزي.


ويعتزم النادي اللندني لقاء ممثل دافيد ألابا في يناير المقبل لإقناع اللاعب بأن لندن وتشيلسي هما الوجهة المثالية في المستقبل، كما أشارت العديد من وسائل الإعلام الإنجليزية.


سوف يستمع ألابا إلى ما تريد قوله نادي تشيلسي وسيقدر اهتمام المدرب الإنجليزي فرانك لامبارد بالحصول على خدماته، ففي معقل «ستامفورد بريدج»، يثقون في أن العرض الذي يقدمونه سيضعهم في صدارة القائمة الطويلة للأندية المهتمة بالتعاقد مع ألابا في الموسم المقبل 2021-2022.



المزاد على ضم ألابا سيكون مهمًا


الداعم الرئيسي لوصول ألابا إلى تشيلسي هو المدرب الإنجليزي فرانك لامبارد، حيث تمكن البلوز تدريجيًا من تعزيز منطقتهم الدفاعية الضعيفة مع ضم تياجو سيلفا والآن يريدون إضافة النمساوي إلى القائمة المختصرة للدفاعات في عملية مماثلة لتلك التي فعلوها مع البرازيلي.


يرى لامبارد أن ألابا خيار في مركز الظهير الأيسر، لكن يفضل أن يكون معه حتى يتمكن من اللعب في مركز قلب الدفاع، ولا تهدف مارينا جرانوفسكايا، المديرة التنفيذية لنادي تشيلسي الإنجليزي، إلى القيام بأشياء مجنونة ولكن عرضها سيكون قويًا.



ماركوس ألونسو وإيمرسون الضحايا


وصول ألابا في المستقبل سيضع الإسباني ماركوس ألونسو والإيطالي البرازيلي إيمرسون بقدم ونصف خارج ستامفورد بريدج، واللاعب الإنجليزي بن تشيلويل ثابت في مركز الظهير الإيسر، بينما سيكون النمساوي بمثابة بديل مؤقت في هذه الجبهة اليسرى.

لن يكون هناك مكان لأي منهما؛ الإسباني ماركوس ألونسو (الذي ينتهي عقده حتى عام 2023)، والبرازيلي الإيطالي إيميرسون (الذي لديه عقد يمتد مع تشيلسي حتى صيف عام 2022).


ألابا واقترابه من ريال مدريد


في ألمانيا افترضوا، في مارس الماضي، أن ألابا سينضم لصفوف ريال مدريد وأن زين الدين زيدان أعطى الضوء الأخضر على الشروع في العملية، بل وذكرت مجلة «كيكر» الألمانية أن المدرب الفرنسي تواصل بنفسه مع اللاعب النمساوي من أجل اقناعه بالقدوم إلى معقل سانتياجو برنابيو، بينما وفقا لما نشرته صحيفة «بيلد سبورت» الألمانية، فإن أمر رحيل دافيد قبل بداية الموسم الحالي لا مفر منه بالفعل، حتى أن والده اعترف في عام 2018 بوجود اتصالات مع ريال مدريد، قائلًا: «الكل يعرف عن اهتمام ريال مدريد بابني».


ويرغب ريال مدريد في الحصول على خدمات ألابا من أجل تأمين الرحيل المحتمل لقائده الإسباني سيرجيو راموس الذي لم يجدد عقده حتى الآن ويريد زيادة راتبه الذي يحصل عليه الآن (12 مليون يورو صافي سنويًا) وعقد يمتد لمدة موسمين، وهذا يتناقض مع سياسة النادي الملكي الذي لا يمنح تمديد لعقد اللاعبين الذين تزيد أعمارهم عن ثلاثين عامًا سوى موسم واحد، خاصة في ظل الأزمة الأقتصادية التي يمر بها النادي الأبيض بسبب تفشى وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، ويرغب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الحصول على خدماته ويعرض عليه عقد يمتد لثلاث مواسم وراتب سنوي بقيمة 20 مليون يورو.


.

اخبار ذات صلة