تشيلسي يراقب خطوة كونتي المقبلة

خلافات متعلقة ببنود في عقد المدرب الإيطالي قد تثير الجدل من جديد على الساحة.

0
%D8%AA%D8%B4%D9%8A%D9%84%D8%B3%D9%8A%20%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%82%D8%A8%20%D8%AE%D8%B7%D9%88%D8%A9%20%D9%83%D9%88%D9%86%D8%AA%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A8%D9%84%D8%A9

يراقب نادي تشيلسي الإنجليزي عن كثب، الخطوة المقبلة لمدربه السابق، أنطونيو كونتي، حيث توجد بعض التفاصيل المتعلقة بمكافأة أخيرة للمدرب الإيطالي عن فترة تدريبه «البلوز» ومتعلقة أيضًا بالوجهة التي سيذهب إليها.

كونتي ارتبط اسمه بكل من مانشستر يونايتد وريال مدريد، وهو أيضًا هدف محتمل لبايرن ميونيخ الألماني، بعد البداية السيئة للبافاري في هذا الموسم.

وأقال تشيلسي كونتي منذ 3 أشهر، ولكنه يسعى الآن لمعرفة كافة المتعلقات بمكافأة الإيطالي عن عمله بتشيلسي، وفقًا لصحيفة «تليجراف».

ووفقًا لبنود العقد بين الطرفين، فإن المدرب البالغ من العمر 49 عامًا، بقي له عند تشيلسي مبلغ 9 ملايين جنيه إسترليني، لكن النادي اللندني يعتزم عدم سداد تلك القيمة نظرًا لبند في العقد يمنح تشيلسي الحق في عدم دفع تلك القيمة حال مساهمة المدرب نفسه أو الضغط على إقالته.

الأمر قد يذهب برمته إلى المحكمة، إذا لم يقم أي من الطرفين بالعودة خطوة إلى الوراء، كما أن هناك بندًا آخر قد يصنع الحدث.

فبموجب شروط الصفقة، يجب على كونتي التخلي عن أي تعويض مستحق من فترة توليه منصبه، حال انتقاله من تشيلسي إلى أي خصم إنجليزي، ومانشستر يونايتد خيار مطروح لدى المدرب الإيطالي، وحينها قد يلجأ للتنازل عن المبالغ الباقية له في قلعة ستامفورد بريدج.

لكن هذا الأمر لن يكون كذلك، إذا قرر المدرب الإيطالي التوجه خارج إنجلترا، والالتفات للفرص التي قد تكون متاحة في المستقبل القريب لدى كل من بايرن ميونيخ وريال مدريد.

وقضى أنطونيو كونتي فترة ناجحة إلى حد كبير مع تشيلسي، وقاده لحصد بطولتي الدوري الإنجليزي وكأس الرابطة، لكن خلافات قيل إنها بسبب عدم استقدام لاعبين أرادهم كونتي، بالإضافة إلى أداء هزيل في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في موسمه الثاني، تسبب في إقالة إدارة البلوز له.

وأشارت تقارير إسبانية رفيعة المستوى إلى أن كونتي يدرس بعناية الانتقال إلى ريال مدريد، في حال قرر «الملكي» الاستغناء عن مدربه جولين لوبيتيجي.

.