Web Analytics Made
Easy - StatCounter
ترتيب محمد صلاح في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي

ترتيب محمد صلاح في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي

بعد إحرازه هدفين لصالح ليفربول أمام ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي على ملعب أنفيلد، صار للمصري محمد صلاح 14 هدفًا في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي.

آس آرابيا ووكالات
آس آرابيا ووكالات
تم النشر

بعد إحرازه هدفين لصالح ليفربول أمام ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي على ملعب أنفيلد، تساوى المصري محمد صلاح مع كل من الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، والإنجليزي ماركوس راشفورد، وكذلك داني إنجز في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، ولكل منهم 14 هدفًا.

وواصل فريق ليفربول زحفه نحو لقبه الأول منذ ثلاثة عقود، بفوزه الكبير السبت على ضيفه ساوثهامبتون 4-صفر، ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

وسجل الأهداف أليكس أوكسلايد-تشامبرلين (47)، جوردان هيندرسون (60)، والمصري محمد صلاح (72 و90).

وهو الفوز العشرون تواليا لليفربول على أرضه ليعادل بذلك رقم مانشستر سيتي بطل الموسمين الماضيين، والذي حققه بين عامي 2011 و2012.

ولم يخسر بطل أوروبا طيلة البطولة أي نقطة على أرضه، كما أنه لم يفرط سوى بنقطتين من أصل 75 ممكنة في مجمل المباريات، وذلك بتعادله مع مانشستر يونايتد في 20 أكتوبر الماضي بهدف لمثله، فيما تعود خسارته الأخيرة إلى الثالث من يناير 2019 حينما سقط أمام مانشستر سيتي 1-2.


اقرأ أيضًا: يورجن كلوب يثير التكهنات حول مستقبل محمد صلاح مع ليفربول

ووسع ليفربول الفارق إلى 22 نقطة مؤقتا، مع أقرب منافسيه مانشستر سيتي بانتظار مباراة الأخير مع مضيفه توتنهام الأحد.

وخرج تشيلسي بالتعادل الإيجابي 2-2 أمام مضيفه ليستر سيتي بفضل ثنائية لمدافعه الألماني أنطونيو روديجر.

وفشل ليستر بسبب هذا التعادل بتضييق الخناق على مانشستر سيتي الثاني وبات يبتعد عنه بفارق نقطتين في المركز الثالث برصيد 49 نقطة، فيما أتاح تشلسي الفرصة لكل من توتنهام وولفرهامبتون ومانشستر يونايتد للاقتراب منه في المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال، إذ في رصيده 41 نقطة مقابل 34 لكل من الفرق الثلاثة الأخرى.

وقاد الكولومبي ياري مينا فريقه إيفرتون للفوز 3-2 على مضيفه واتفورد بعدما كان متأخراً صفر-2، علما أنه لعب الدقائق العشرين الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد فابيان دلف لنيله بطاقتين صفراوين.

وسجل مينا هدفين في الوقت الضائع من الشوط الأول (45+1 و45+4) بعدما كانت النتيجة تشير إلى تقدم واتفورد بهدفين للإيطالي آدم ماسينا (10) والأرجنتيني روبيرتو بيريرا (42)، ليسجل ثيو والكوت هدف الفوز للضيوف في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ورفع إيفرتون رصيده إلى 33 نقطة في المركز التاسع، وتجمد رصيد واتفورد عند 23 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وفاز بورنموث على ضيفه أستون فيلا 2-1، رافعا رصيده إلى 26 نقطة، في المركز السادس عشر مبتعدا عن منطقة الخطر، مقابل 25 نقطة للضيوف في المركز السابع عشر. وسجل الدنماركي فيليب بيلينج (37) والهولندي ناثان أكيه (44) لبورنموث والتنزاني مبوانا ألي ساماتا (70) لأستون فيلا.

وحقق شيفيلد يونايتد فوزا جيدا على حساب مضيفه كريستال بالاس بهدف دون مقابل سجله الإسباني فيسنتي جايتا.

وتقدم شيفيلد إلى المركز الخامس برصيد 36 نقطة، بينما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 30 نقطة، في المركز الثالث عشر.

وتعادل وست هام مع ضيفه برايتون 3-3.

وبقي وست هام ضمن المراكز المهددة بالهبوط، حيث يحتل المركز الثامن عشر برصيد 24 نقطة، غير بعيد عن برايتون الذي يحتل المركز الخامس عشر برصيد 26 نقطة.

وتعادل نيوكاسل مع ضيفه نوريتش سيتي بدون أهداف. ويتمركز أصحاب الأرض في المرتبة العاشرة برصيد 31 نقطة، فيما يقبع الضيوف في المركز الأخير برصيد 18 نقطة.

ويلعب لاحقا مانشستر يونايتد مع ضيفه ولفرهامبتون، وتختتم الأحد بمباراتي بيرنلي مع أرسنال، وتوتنهام مع مانشستر سيتي.

جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

فاردي 18

أجويرو 16

إنجز 14

راشفورد 14

أوباميانج 14

صلاح 14

اخبار ذات صلة