بينيتيز يطالب الاتحاد الإنجليزي بتطبيق «الفار» بعد «مباراة الأزمات»

الإسباني رافا بينيتيز المدير الفني لفريق نيوكاسل حمل الحكم الشهير مايك دين مسؤولية خسارة نيوكاسل أمام ولفرهامبتون

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي

سيطرت على الإسباني رافا بينيتيز، المدير الفني لفريق نيوكاسل الإنجليزي، حالة من الغضب الشديد عقب سقوط فريقه على ملعبه بهدفين لهدف، أمام ضيفه ولفرهامبتون، في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

وواصل فريق ولفرهامبتون انتفاضته في البطولة محققا فوزه الثاني على التوالي بعد المفاجأة التي فجرها في الجولة الماضية بالفوز على تشيلسي، كما أنه الفوز السادس في البطولة لذئاب إنجلترا بشكل عام هذا الموسم، ليرفعوا رصيدهم إلى 22 نقطة في المركز العاشر لجدول الترتيب.

في المقابل، تلقى نيوكاسل خسارته التاسعة في البريميرليج هذا الموسم ليتوقف رصيده عند 13 نقطة في المركز الخامس عشر، وباتت إقالة الإسباني بينيتيز من قبل إدارة النادي قرارا وشيكا من أجل إنقاذ الفريق.

وألقت الصحف الإنجليزية في الساعات الماضية الضوء بشدة على المباراة التي وصفوها بأنها شهدت الكثير من الأزمات والمشكلات خلال أحداثها وعقب نهايتها.

وأقيمت البطولة على ملعب «سان جيمس» أمام أكثر من 50 ألف متفرج، وافتتح المهاجم البرتغالي ديوجو جوتا التسجيل لولفرهامبتون بتسديدة في وسط المرمى في الدقيقة 17 إثر تمريرة بينية حاسمة من زميله ومواطنه هيلدر كوستا، ثم عادل المهاجم الإسباني ايوزي بيريز لأصحاب الأرض بعدها بسبع دقائق فقط بكرة رأسية لعبها من داخل المنطقة بعد عرضية رائعة تلقٌاها من زميله الفنزويلي جوزيه روندون، فتابعها برأسه في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس البرتغالي روي باتريسيو.

وجاء فتيل الأزمة في المباراة بعد 12 دقيقة من عمر الشوط الثاني، حينما قام حكم اللقاء الإنجليزي الشهير مايك دين بطرد مدافع نيوكاسل الدولي الأمريكي دي أندريه يلدين ببطاقة حمراء مباشرة، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع خطف المدافع الأيرلندي مات دوهرتي هدف الفوز لذئاب ولفرهامبتون بكرة رأسية رائعة.

السقوط أمام «الذئاب» يدق ناقوس الخطر في قلعة تشيلسي

افا بينيتيز يطالب بـ«الفار»

وعقب نهاية المباراة أعرب بينيتيز عن غضبه الشديد مما حدث في المباراة، وقال في تصريحات نقلها الكثير من المواقع الرياضية البريطانية: «هل تعتقدون أن حديثي عن واقعة طرد يلدين سيغير شيئًا؟ أنا لا أعتقد ذلك، لا أريد أن أتحدث عن حكم المباراة لأنني لو فعلت ذلك سيتم معاقبتي بغرامة كبيرة، وأعتقد أن تقنية «الفار» يجب ألا نؤخر تطبيقها إلى الموسم المقبل، ويجب أن تطبق هذه التقنية الآن وبسرعة، لا أستطيع فهم قرار الطرد وبعد ذلك تعرض ايوزي بيريز للضرب على وجهه، ولم يقرر الحكم أي شيء».

وتابع بينيتيز: «لا أستطيع فهم بعض القرارات التحكيمية اليوم، يجب على الاتحاد الإنجليزي تطبيق تقنية الفار سريعًا، أعتقد أن ما حدث واضح للجميع، كان ديوجو جوتا يسحب يلدين حتى وقع جوتا على الأرض، ثم نفاجأ أن القرار جاء بطرد يلدين».

على الجانب الآخر، عبر نانو سانتو، المدير الفني لولفرهامبتون عن سعادته الكبيرة بالفوز، وعن أداء فريقه قال: «لم نقدم اداءً جيدًا، يجب أن نكون فخورين بما حققناه، هناك بعض الأخطاء التي يجب أن نعالجها في المباريات المقبلة، كانت مباراة صعبة جداً، وسعيد جداً لأن جماهيرنا الوفية خرجت من «سان جيمس بارك» سعيدة».

اخبار ذات صلة