Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
بول بوجبا

بوجبا ينفجر مع سولسكاير.. ويتفوق على رونالدو وميسي

بوجبا هو الورقة الرابحة لفريق مانشستر يونايتد في الآونة الأخيرة، وذلك بعدما نجح في استعادة بريقه في الفترة التي تلت حقبة المدير الفني جوزيه مورينيو

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر

منذ أن تم تعيين المدير الفني أولي جونار سولسكاير في تدريب فريق مانشستر يونايتد في 22 ديسمبر الماضي، انفجرت موهبة اللاعب الفرنسي بول بوجبا مجددًا واستطاع أن يتفوق على نجوم أوروبا العالميين، والعودة من بعيد رقميًا.

ويأتي بوجبا في مقدمة قائمة ضمت كلًا من الكوري الجنوبي سون هيونج مين والأرجنتيني سيرجيو أجويرو، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، وكيليان مبابي وإيدنسون كافاني.

وبوجبا هو الورقة الرابحة لفريق مانشستر يونايتد، في الآونة الأخيرة وذلك بعدما نجح في استعادة بريقه في الفترة التي تلت حقبة المدير الفني جوزيه مورينيو.

ويمتاز بوجبا المتوج بلقب كأس العالم رفقة منتخب بلاده في فرنسا بالأداء المتميز وقدرته على صناعة الفرص وتقديم التمريرات الحاسمة لزملائه بجانب قدرته الكبيرة على إحراز الأهداف.

ولعب بوجبا هذا الموسم في 23 مباراة في الدوري الإنجليزي ونجح في تسجيل 11 هدفًا إلى جانب صناعته لـ 8 أخرى.

وساهم بول بوجبا بـ15 هدفا في 10 مباريات محلية تحت قيادة أولي جونار سولسكاير الذي جاء خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو.

في حين كانت أرقام الفتى الفرنسي تحت قيادة جوزيه مورينيو هذا الموسم في 20 مباراة كالتالي سجل 5 أهداف وصنع 4 أهداف، أما تحت قيادة جونار سولسكاير في 12 مباراة سجل 9 أهداف وصنع 6 أهداف.

بول بوجبا يكتسح نجوم أوروبا منذ تعيين سولسكاير لتدريب مانشستر يونايتد في 22 ديسمبر الماضي

بوجبا ساهم في تسجيل 15 هدفا، حيث سجل 9 أهداف وصنع 6 أخرى بمعدل تسجيل أو صناعة هدف كل 71 دقيقة، وتساوى مع سون هيونج مين لاعب توتنهام في المجموع حيث سجل نجم السبيرز 10 أهداف وصنع 5 أخرى خلال 74 دقيقة.

يأتي سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي في المركز الثالث خلف بوجبا وسون حيث ساهم في تسجيل 13 هدفا، حيث أحرز 11 هدفًا وصنع 2.

وجاء مهاجم يوفنتوس الحالي كريستيانو رونالدو في المركز الرابع حيث سجل 9 أهداف وصنع 3 متساويًا مع إيدنسون كافاني لاعب باريس سان جيرمان بنفس الأهداف وأيضًا الصناعة.

الموهبة الشابة الصاعدة بقوة في سماء المهاجمين الأفضل في العالم، كيليان مبابي كان له دور في تسجيل الأهداف وحل في المركز السادس حيث نجح في تسجيل 9 أهداف وصنع 2.

وجاء في ذيل القائمة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني الذي سجل 10 أهداف ولم يصنع، فيما خلت القائمة من أي لاعب من فريق ريال مدريد.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة