Web Analytics Made
Easy - StatCounter
بعد صفقات الشتاء.. الترتيب المتوقع للخمسة الكبار في الدوري الإنجليزي

بعد صفقات الشتاء.. الترتيب المتوقع للخمسة الكبار في الدوري الإنجليزي

تشتد المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» هذا الموسم بعدما دعمت العديد من الأندية المنافسة على اللقب صفوفها بلاعبين جدد في سوق الانتقالات الشتوية المنتهي.

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر

لا يزال هناك الكثير في جعبة الأندية الإنجليزية الكبرى التي تتنافس على لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» هذا الموسم بعد غلق سوق الانتقالات الشتوية في تمام الساعة الـ11 مساء أمس الجمعة.

وبالتأكيد تستطيع أن تضع فريق ليفربول على رأس ترتيب جدول «البريميرليج» موسم 2019-2020، لكن قد تحدث هناك مفاجآت قبل شهر مايو المقبل، بالنظر إلى قوة الفرق المتنافسة على حصد لقب المسابقة، ونجاح بعضها في تدعيم صفوفها بلاعبين جدد في سوق الانتقالات الشتوية المنتهية.

والمنافسة على حجز بطاقة التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج» تزداد شراسة مع مرور الوقت، فيما تتنافس أندية تشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام على البطاقة الأخيرة المؤهلة إلى المنافسة الأهم رياضيًا على مستوى الأندية في القارة العجوز.

وأعد موقع «جيف مي سبورت» قائمة بالفرق الخمسة الأولى في جدول «البريميرليج» هذا الموسم بعد انتهاء الميركاتو الشتوي، والتي جاءت على النحو التالي:

1- ليفربول



حتى إذا ما كان ليفربول قد باع نصف لاعبيه في يناير المنتهي، فلن تكون لديه مشكلة في التشبث بصدارته لجدول الدوري الإنجليزي الذي يغرد عليه منفردا بفارق 19 نقطة عن أقل ملاحقيه مانشستر سيتي، حامل اللقب في النسختين الماضيتين.

لكن وبعدما عزز ليفربول خط هجومه بالياباني تاكومي مينامينو، يمكنك أن تتوقع مواصلة الليفر زحفه نحو حصد لقب الدوري وبدون حتى أن يخسر مباراة واحدة.

2- مانشستر سيتي



كان بمقدور مانشستر سيتي أن يتعاقد مع لاعب آخر في قلب الدفاع لسد الثغرات الواضحة في الخطوط الخلفية في الدور الثاني من الموسم، لكن يمتلك السيتي كوكبة من اللاعبين الأكفاء بين صفوفه، والذين سينهون معه هذا الموسم في المركز الثاني، وبفارق 20 نقطة عن ليفربول صاحب المركز الأول.

اقرأ أيضا: كمبيوتر خارق يتوقع الترتيب النهائي للدوري الإنجليزي لموسم 2019 -2020

3- ليستر سيتي



تكبد فريق ليستر سيتي أربع هزائم في آخر 7 مباريات، وهو ما قوض قاطرة «الثعالب» نحو الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، لكن لا يزال أمام الفريق الكثير الذي ينبغي فعله كي يحجز تذكرة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ويظل بريندان رودجرز، المدير الفني لـ ليستر سيتي واحدا من أفضل المدربين في الدوري الإنجليزي، وقد نجح بالفعل في إحداث توليفة جماعية هي الأفضل بين فرق المسابقة، ومن ثم فلا شك أن الفريق لن يتخلى عن المركز الثالث هذا الموسم.

4- مانشستر يونايتد



من المتوقع أن يشهد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي صحوة قوية في الدور الثاني من الموسم الحالي بعد تعاقده مع الموهبة البرتغالية برونو فيرنانديز، الذي تعول عليه جماهير «الشياطين الحمر» في إحراز الأهداف وصناعتها مساعدة الفرنسي أنطوني مارسيال، وماسون جرينوود في سد الفجوة التي خلفها غياب ماركوس راشفورد المصاب.

5- تشيلسي



لم يخف فرانك لامبارد المدير الفني لفريق تشيلسي شعوره بالإحباط من عدم إبرام إدارة النادي أي صفقات في سوق الانتقالات الشتوية، ولا عجب في ذلك والفريق اللندني يعاني من ثغرات واضحة، في خطوطه، ومن المتوقع أن تتسع تلك الثغرات مع ضغط المباريات في الفترة المقبلة.

اخبار ذات صلة