الأمس
اليوم
الغد
بعد رحيله.. ماذا قدم فابريجاس في الدوري الإنجليزي؟

بعد رحيله لموناكو.. مسيرة رائعة لفابريجاس في الملاعب الإنجليزية

رحل اللاعب الدولي الإسباني السابق سيسك فابريجاس عن الدوري الإنجليزي بعد العديد من المباريات والأهداف المهمة كذلك البطولات التي حققها سواء مع تشيلسي أو آرسنال

آس آرابيا
آس آرابيا

أعلن نادي موناكو الفرنسي، اليوم الجمعة، تعاقده رسميا مع اللاعب الإسباني سيسك فابريجاس لاعب وسط تشيلسي، إذ وقع لاعب برشلونة السابق على عقود انضمامه لصفوف موناكو حتى عام 2022.

ويقدم «آس آرابيا» في هذا الموضوع كل أرقام اللاعب الإسباني في إنجلترا سواء مع آرسنال أو تشيلسي.

بدأ الشاب الإسباني في صفوف فريق آرسنال من دون الـ 16 عاماً خلال موسم 2003 /2004، وسرعان ما أخذ مكانا مهما في الفريق لكثرة الإصابات التي تعرض لها لاعبو وسط آرسنال في موسم 2004 /2005.

ماذا قدم فابريجاس مع آرسنال؟

عدد المباريات: 306 مباريات.

عدد الأهداف: 59 هدفا.

عدد صناعة الأهداف: 92 هدفا.

عدد البطولات: 3 بطولات.

عاد فابريجاس بعد رحلة مع الفريق الكتالوني برشلونة امتدت لثلاثة مواسم إلى لندن مرة أخرى من بوابة أزرق العاصمة تشيلسي الغريم اللدود لفريقه السابق آرسنال، بصفقة بلغت وقتها 33 مليون يورو.

ماذا قدم فابريجاس مع تشيلسي؟

عدد المباريات: 198 مباراة.

عدد الأهداف: 22 هدفا.

عدد صناعة الأهداف: 57 هدفا.

عدد البطولات: 4 بطولات.

وبعد انتقال الإسباني إلى الإمارة الفرنسية سيعود للعمل مرة أخرى رفقة الفرنسي تييري هنري المدرب الحالي لفريق موناكو، والذي لعب بجانبه سابقا في صفوف فريق آرسنال، ويسعى اللاعب بطل العالم 2010 رفقة المنتخب الإسباني للحصول على عدد دقائق لعب أكثر، ويحظى اللاعب بثقة مدرب الفريق الحالي الغزال الفرنسي تييري هنري لاحتياجه للاعب محرك لهجوم الفريق.

ويعتبر اللاعب الإسباني أحد أفضل مواهب الكرة الإسبانية خلال السنوات الأخيرة لما قدمه من مستويات رائعة على الصعيد الفردي والجماعي، كذلك لدوره التكتيكي الكبير في وسط الملعب.

لكن بشكل عام في الدوري الإنجليزي، خاض فابريجاس 504 مباريات، مسجلا 81 هدفًا، وصانعًا 149 آخر، بل وتوج بسبع بطولات.

اخبار ذات صلة