Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:30
انتهت
الأهلي
السد
16:15
أبها
الاتحاد
19:00
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:45
انتهت
جنوى
هيلاس فيرونا
18:45
انتهت
ليتشي
بارما
15:45
انتهت
نادي قطر
أم صلال
18:00
الأهلي
الحزم
18:00
النصر
الهلال
19:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
يوسفية برشيد
16:00
العدالة
الاتفاق
18:30
انتهت
زيورخ
ثون
18:30
انتهت
يانج بويز
سانت جالن
19:00
إنتر ميلان
خيتافي
18:45
انتهت
بولونيا
تورينو
16:25
الرائد
ضمك
17:45
الفيصلي
التعاون
16:00
انتهت
سبال
فيورنتينا
18:30
انتهت
نيوشاتل
لوجانو
17:00
فينترتور
بافوايس
18:45
انتهت
ساسولو
أودينيزي
16:00
الفتح
الفيحاء
17:00
لوزيرن
يانج بويز
18:30
انتهت
سيرفيتي
سيون
17:00
رابيرسويل
سيون
13:30
انتهت
الخور
الوكرة
18:30
انتهت
بازل
لوزيرن
16:55
شاختار دونتسك
فولفسبورج
15:45
انتهت
الغرافة
الدحيل
16:30
الوحدة
الشباب
17:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
النادي الإفريقي
16:55
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
16:00
انتهت
هلال الشابة
حمام الأنف
16:00
انتهت
نجم المتلوي
الملعب التونسي
19:00
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الصفاقسي
بعد تريزيجيه.. 4 مصريين في البريميرليج ومنافسة أستون فيلا لليفربول

بعد تريزيجيه.. 4 مصريين في البريميرليج ومنافسة أستون فيلا لليفربول

«آس آرابيا» يقدم لكم كل ما قدمه اللاعبون المصريون الثلاثة الذين يلعبون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، قبل انضمام مصري جديد وهو محمود حسن تريزيجيه لأستون فيلا

محمد عيسى
محمد عيسى
تم النشر
آخر تحديث

أعلن فريق أستون فيلا الإنجليزي عن ضم اللاعب المصري محمود حسن الشهير بـ «تريزيجيه»، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وانضم تريزيجيه للنادي الإنجليزي الذي يعود للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، قادمًا من قاسم باشا التركي.

وتألق النجم المصري مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والتي استضافتها مصر، وسجل هدفًا وصنع آخر، على الرغم من الخروج المبكر للفراعنة من البطولة.

وجاء إعلان أستون فيلا عن صفقة تريزيجيه، في بيان رسمي، صباح اليوم الأربعاء، وسط فرحة هائلة من جانب الجماهير المصرية.

وقال أستون فيلا في بيانه: «يسرنا أن نعلن عن التعاقد مع محمود حسن تريزيجيه، مقابل رسوم غير معلنة، رهنًا بتأشيرة عمل وتصريح دولي».

وتابع النادي الإنجليزي: «ينتقل الجناح المعروف باسم تريزيجيه، إلى ملعب فيلا بارك، من ناديه التركي السابق قاسم باشا».

ومن جانبه تحدث المدير الفني لأستون فيلا دين سميث، معلقًا على الصفقة قائلًا: «نحن متحمسون للغاية للعمل مع تريزيجيه، شاهدته في العديد من المناسبات».

وأكد سميث: «هو نوع من اللاعبين المتميزين الذي كنا نبحث عنه بشكل مباشر، يسبب المشاكل للخصوم في الثلث الأخير من ملعبهم، ويحرز الأهداف».

وبعد انضمام تريزيجيه للبريميرليج، أصبحت الملاعب الإنجليزي تعج بالنجوم المصرية، فهناك 4 لاعبين في الوقت الحالي يلعبون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستعرض لكم «آس آرابيا» اللاعبين المصريين الثلاثة الذين يلعبون في الدوري الإنجليزي، وكل ما قدموه حتى الآن.

محمد صلاح

اللاعب المصري الأبرز على الأراضي الإنجليزية، محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي، انتقل إليهم في 2017 قادمًا من روما الإيطالي، مقابل 42 مليون جنيه إسترليني، كأغلى لاعب في تاريخ النادي وقتها.

محمد صلاح قضى موسمين رائعين مع ليفربول، الأول حصل فيه على كل الجوائز الفردية الممكنة، والتي وصلت لحوالي 35 جائزة فردية في الموسم.

حيث توج محمد صلاح في موسمه الأول مع ليفربول، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأفضل لاعب في الفريق، وحصل على جائزة الحذاء الذهبي والتي تقدم لهداف البريميرليج.

كما حصل محمد صلاح مع ليفربول على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعامي 2017 و2018، وفاز بجائزة الحذاء الذهبي عن الموسم الحالي أيضًا.



كما حقق محمد صلاح لقب دوري أبطال أوروبا مع الريدز في الموسم الجاري، ووصل معهم لنهائي الموسم الماضي الذي خسروه أمام ريال مدريد، واحتل مع ليفربول المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطة عن مانشستر سيتي البطل.

وفي عامين لعب محمد صلاح مع ليفربول 104 مباريات، سجل فيها 71 هدفًا وصنع 29 هدفا لزملائه، في مختلف البطولات.

وكان محمد صلاح في بدايته بالدوري الإنجليزي يلعب لتشيلسي، ولكنه لم يكن يشارك بشكل أساسي، وانتقل بعدها لفيورنتينا الإيطالي، ثم نادي العاصمة روما، ثم عاد لإنجلترا عن طريق بوابة ليفربول.

محمد النني

في 2016 انتقل اللاعب المصري محمد النني نجم خط وسط منتخب الفراعنة، من بازل السويسري إلى آرسنال الإنجليزي مقابل 12.5 مليون يورو.

وفي 3 أعوام لم يشارك النني بشكل منتظم مع النادي اللندني، فشارك فقط في 89 مباراة في مختلف البطولات، سجل فيها هدفين أحدهما في مرمى برشلونة من تسديدة صاروخية بدوري أبطال أوروبا، وصنع 8 أخرى.



وحقق معهم لقب كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الدرع الخيرية، ووصل لنهائي الدوري الأوروبي في الموسم الماضي، ولكنهم خسروا أمام تشيلسي.

أحمد المحمدي

اللاعب المخضرم أحمد المحمدي نجم نادي أستون فيلا الحالي وقائد هال سيتي السابق، انتقل لفريقه الحالي في 2017، وساعدهم على التأهل للدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى.

وسبق للمحمدي وأن لعب بقميص سندرلاند الإنجليزي وهال سيتي، وحاليًا أستون فيلا، ولعب في الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى «التشامبيونشيب».

وفي 9 مواسم قضاها المحمدي في الدوري الإنجليزي، شارك 165 مباراة بالبريميرليج، سجل فيها 5 أهداف وصنع 13 هدفا.

أستون فيلا في مواجهة ليفربول

في المواسم القليلة الماضية، شاهدنا الجماهير المصرية وهي تشجع وتؤازر ليفربول كأنه أحد أقطاب الكرة المصرية، بسبب محمد صلاح.

ولكن الآن بعد تأهل أستون فيلا للدوري الممتاز، وتعاقده مع تريزيجيه، وهو بين صفوفه أحمد المحمدي، أصبح هناك لاعبان مصريان في تشكيلته.


فهل ستتنافس الجماهير المصرية فيما بينها، أي هل ستنتقل منافسة الأهلي والزمالك للبريميرليج؟ فتكون وقتها بين أستون فيلا وليفربول.

اخبار ذات صلة