Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
بعد الاستحواذ السعودي.. أليجري يقترب من تدريب نيوكاسل

بعد الاستحواذ السعودي.. أليجري يقترب من تدريب نيوكاسل الإنجليزي

بعد اقتراب المستثمر السعودي من شراء نادي نيوكاسل أصبح الإيطالي ماسيمليانو أليجري المدير الفني السابق لفريق يوفنتوس الإيطالي على مقربة من تدريب النادي الإنجليزي.

إسلام حجازي
إسلام حجازي
تم النشر

أصبح الإيطالي ماسيمليانو أليجري المدير الفني السابق لفريق يوفنتوس الإيطالي، ضمن المرشحين بقوة لتدريب فريق نيوكاسل الإنجليزي بداية من الموسم الجديد.

وأشارت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية، أن أليجري سيكون فرس الرهان لصندوق الاستثمار السعودي، في نيوكاسل، في حال إتمام عملية الاستحواذ على النادي من مالكه الحالي مايك آشلي.

وأوضحت أن هناك العديد من الأسماء ستكون مطروحة أيضًا، مثل ستيفن جيرارد، شون ديشي، روبرتو مارتينيز، وبوكيتينو.

اقرأ أيضًا: تقارير: إسلام سليماني يرغب في الرحيل عن موناكو

واقتربت العائلة المالكة في السعودية بقيادة محمد بن سلمان من الحصول على نسبة 80% من نادي نيوكاسل، مقابل 300 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت الصحيفة إلى أن آشلي قد خفض سعر طلبه الذي يبلغ 340 مليون جنيه إسترليني، وأوضحت الأوراق الرسمية أن الصفقة قريبة مع مدعوم من المملكة العربية السعودية الذي يضم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وكان أليجري قد ارتبط اسمه بتدريب مانشستر يونايتد وآرسنال في وقت سابق، بالإضافة إلى العديد من العروض الأخرى، لكنه فضل عدم العمل هذا الموسم منذ الرحيل عن يوفنتوس.

وأشارت تقارير إنجليزية في وقت سابق أن أليجري يتعلم دراسة اللغة الإنجليزية، من أجل تحقيق حلم له وهو التدريب في الدوري الإنجليزي.

وخاض أليجري رفقة يوفنتوس مسيرة كبيرة للغاية استطاع أن يتوج ببطولة الدوري 5 مرات على التوالي، بالإضافة إلى كأس إيطاليا 4 مرات، والسوبر الإيطالي مرتين.

كما استطاع الوصول أيضًا لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين، ولكنه لم يتمكن من الفوز فيهما.

وتوج أليجري مع يوفنتوس بخمس بطولات متتالية للدوي الإيطالي وأربع كؤوس إيطاليا ومرتين السوبر الإيطالي وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين لكنه خسر كلا النهائيين.

اخبار ذات صلة