بالأسماء.. 4 لاعبين تآمروا على مورينيو في مانشستر يونايتد

خلق البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي مناخا مسموما داخل صفوف الفريق ما أثار استياء عدد من نجوم الفريق الذين طالبوا برحيله

0
%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%A1..%204%20%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D9%86%20%D8%AA%D8%A2%D9%85%D8%B1%D9%88%D8%A7%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D9%85%D9%88%D8%B1%D9%8A%D9%86%D9%8A%D9%88%20%D9%81%D9%8A%20%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%B4%D8%B3%D8%AA%D8%B1%20%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%AA%D8%AF

يبدو أن القرار الذي اتخذته إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بإقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من على رأس الجهاز الفني للفريق لم يكن عشوائيًا، وإنما كان بهدف تجنب تمرد واسع خطط له عدد من نجوم الفريق، وفقا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية.

وكان مانشستر يونايتد قد أعلن صباح الثلاثاء الماضي في بيان رسمي رحيل مورينيو عن النادي بعد عامين ونصف على رأس الجهاز الفني للفريق في ظل تراجع نتائج الفريق بشكل كبير في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، ثم أعلن النادي في اليوم التالي عن تعيين مهاجمه النرويجي السابق أولي جونار سولسكاير مديراً فنيا للفريق حتى نهاية الموسم الجاري.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن مصادر مطلعة داخل «أولد ترافورد»، أن 4 لاعبين في صفوف «الشياطين الحمر» هددوا بالفعل إد وودوارد نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد بأنهم سيلجؤون للرحيل عن الفريق إذا ما استمر مورينيو في منصبه، وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية التي من المقرر أن تفتح أبوابها في يناير المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن وودوارد آثر السلامة على ما يبدو وقرر الاستجابة لمطالب نجوم الفريق، رغبة منه في درء الفتنة التي سيشعلونها حال استمرار البرتغالي في منصبه.



قرار الإطاحة بمورينيو جاء بعد أقل من 48 ساعة بعد هزيمة «الشياطين الحمر» أمام ليفربول بنتيجة 3-1 ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من «البريميرليج»، ليرحل «ذا سبيشال وان» تاركا الفريق قابعا في المركز السادس وبفارق 19 نقطة عن ليفربول المتصدر لجدول المسابقة.

وقالت المصادر المطلعة إن المناخ السام الذي تسبب فيه مورينيو في «أولد ترافورد» دفع عددا من اللاعبين إلى التفكير في الرحيل عن الفريق في يناير المقبل.

ولفتت المصادر إلى أن عددا كبيرا من اللاعبين فقدوا الثقة بالفعل في الأسلوب الذي يلعب به مديرهم الفني المباريات، وكذلك الطرق التي يخوض بها التدريبات، ما أفقد الأخير كل حلفائه تقريبا داخل النادي.

وشعر بعض نجوم الفريق بالغضب جراء معاملة مورينيو لهم، في مقدمتهم لوك شو، والفرنسي أنتوني مارسيال، وإريك بيلي، فيما استبعد البرتغالي البرازيلي فريد الذي طلب التعاقد معه الصيف الحالي من التشكيلة الأساسية.

ويبدو أن خبر الاستغناء عن خدمات مورينيو قد أدخل السرور على الفرنسي بول بوجبا الحاصل رفقة منتخب «الديوك» على بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا أوائل الصيف الحالي، بعد أن توقفت مسيرة نجم وسط «الشياطين الحمر» الكروية طيلة الشهور الستة الماضية.



وتوترت علاقة بوجبا بمديره الفني في مانشستر يونايتد في أعقاب سلسلة من الشد والجذب والتصريحات النارية المتبادلة بينهما في وسائل الإعلام، ما حدا بالبرتغالي إلى استبعاد اللاعب من التشكيلة الأساسية للفريق مؤخرا.

ولعل هذا هو ما دفع الفرنسي إلى التنفيس عن غضبه المكبوت عبر نشر صورة له على موقع مشاركة الصور الشهير «إنستجرام» وهو يبتسم على نحو متكلف، ويرفق معها عبارة «ضع تعليقا»، في تلميحة صريحة إلى حالة الفرح التي لازمته عقب إقالة مورين صباح يوم الإقالة.

وقاد مورينيو الفريق إلى الفوز في 7 مباريات فقط، من إجمالي 17 مباراة في «البريميرليج» هذا الموسم، تاركا إياه في المركز السادس، برصيد 11 نقطة.

وتشير تقارير صحفية إلى أن قيمة الشرط الجزائي لجوزيه مورينيو تتخطى قيمتها 18 مليون جنيه إسترليني، إلا أنه سيتم زيادة ذلك المبلغ بسبب ترك مورينيو للفريق وهو مشارك ببطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج».

وستبلغ القيمة الإجمالية للشرط الجزائي الذي سيحصل عليه المدرب جوزيه مورينيو أكثر من 22 مليون جنيه إسترليني، وذلك بسبب قرار إقالته وتواجد الفريق في دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

.