بالأرقام .. مستقبل ميكيل أرتيتا في آرسنال على «كف عفريت»

تأزم موقف الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي آرسنال الإنجليزي بعد خسارة آخرى مني بها الجانرز أمس الأحد أمام بيرنلي في الدوري الإنجليزي.

0
%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D9%82%D8%A7%D9%85%20..%20%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%84%20%D9%85%D9%8A%D9%83%D9%8A%D9%84%20%D8%A3%D8%B1%D8%AA%D9%8A%D8%AA%D8%A7%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A2%D8%B1%D8%B3%D9%86%D8%A7%D9%84%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%C2%AB%D9%83%D9%81%20%D8%B9%D9%81%D8%B1%D9%8A%D8%AA%C2%BB


يزداد وضع الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي آرسنال الإنجليزي تأزما داخل ملعب الإمارات، بعد الهزيمة التي تلقاها من نادي بيرنلي الإنجليزي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ( البريميرليج)، والتي تعد الخامسة على التوالي هذا الموسم.


وواصل آرسنال نتائجه السلبية بعد خسارته أمام ضيفه بيرنلي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأحد في إطار منافسات الجولة الثانية عشرة من البريميرليج، وأحرز الهدف الجابوني الدولي بيير-إيميريك أوباميانج مهاجم الجانرز عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 73 من عمر اللقاء.


وبخسارته أمام بيرنلي تجمد رصيد الجانرز عند 13 نقطة، محتلا بها المركز الـ 15 في ترتيب جدول المسابقة، فيما رفع بيرنلي رصيده إلى 9 نقاط في المركز ال17.

خسارة بيرنلي جاءت بعد خسارة آخرى مُني بها آرسنال في الأسبوع الماضي أمام نادي توتنهام بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد الماضي في إطار منافسات الجولة الحادية عشر من البريميرليج.


وتقدم لـ توتنهام الكوري الجنوبي الدولي سون هيونج-مين في الدقيقة 13 من الشوط الأول، قبل أن يعزز زميله في السبيرز المهاجم الدولي المخضرم وقائد الفريق هاري كين هذا التقدم بهدف ثان في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول ليقود النادي اللندني نحو اقتناص النقاط الثلاث، ويعود به إلى صدار جدول مسابقة الدوري حتى الآن هذا الموسم.

جدير بالذكر أن فوز كتيبة مورينيو على الجانرز هو الثالث من نوعه في آخر خمس مباريات جمعت الفريقين في جميع المسابقات، في حين تعادلا مرتين.



تعليق أرتيتا على الخسارة من بيرنلي

كان أرتيتا المساعد السابق للإسباني بيب جورارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي قد صرح عقب مباراة بيرنلي أمس الأحد بأن آرسنال كان الأفضل معظم فترات القاء، حتى تغير سير المباراة بعد طرد لاعب الجانرز جرانيت تشاكا، وهو ما ساعد لاعبو الخصم على استغلال الموقف وإنهاء

المباراة لصالحهم.


وقال الإسباني في تصريحات أدلى بها لشبكة سكاي سبورتس بعد المباراة: رأيتم الأداء، وكيف كان لاعبو آرسنال حريصون على الخروج بالنقاط الثلاث من خلال الفرص التي صنعناها لأنفسنا، لكننا تخلينا عن المباراة بالحصول على بطاقة حمراء. فقد كانت لنا الغلبة لة 60-70 دقيقة وكان يجب علينا أن نحسم النتيجة مبكرا


وأوضح أرتيتا: لاعبو آرسنال لم يبخلوا بأي جهد، وأظهروا طاقة عالية، لكن تلك الطاقة لم تُوظف جيدا، ثم جاء الطرد ليجهز على الفريق


جدير بالذكر أنه وفي أعقاب طرد تشاكا بقليل سجل بيرنلي هدف الحسم عن طريق بيير-ايمريك أوباميانج نجم هجوم أرسنال بالخطأ في مرماه.



مستقبل أرتيتا في خطر

أما أرتيتا فيجد نفسه في موقف يُحسد عليه مع آرسنال هذا الموسم، بسبب اهتزاز العروض والنتائج، برغم أنه قاد الفريق الكائن شمال العاصمة البريطانية لندن إلى التتويج بلقب بطولة الدرع الخيرية هذا الموسم.


وبخسارته أمام بيرنلي ، يواصل آرسنال مسلسل الهزائم في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث لم تحصد كتيبة أرتيتا سوى 13 نقطة فقط من إجمالي 33 نقطة متاحة خلال المباريات الـ 12 تي خاضتها حتى الآن في المسابقة، في أسوأ بداية على الإطلاق للجانرز في تاريخ البريميرليج.


جدير بالذكر أن آرسنال لم يحقق أي فوز منذ فوزه على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في بداية نوفمبر الفائت، كما أن النادي اللندني لم يسجل سوى 10 أهداف فقط في الموسم الحالي حتى الآن، في سجل تهديفي هو الأسوأ في تاريخ النادي، وذلك بسبب الصيام التهديفي الذي يشهده الجابوني الدولي المخضرم بيير-إيميريك أوباميانج في خط هجوم الجانرز في الموسم الحالي.


جدير بالذكر أن أوباميانج صاحب الـ 31 عاما لم يسجل في المباريات الـ11 التي شارك فيها مع آرسنال في بطولة الدوري الإنجليزي سوى هدفين فقط، بخلاف الهدف الذي سجله أمس في مرماه بالخطأ.


.

اخبار ذات صلة