Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
انتهاء «توماس كوك» يهدد نادي ولفرهامبتون

انتهاء «توماس كوك» يهدد نادي ولفرهامبتون

مشكلات اقتصادية تكبدتها مجموعة فوسن الصينية العملاقة إثر انتهاء أعمال مجموعة توماس كوك للسفر والطيران، قد يدفع ضريبتها نادي ولفرهامبتون الذي يلعب في الدوري الإنجليزي

ديفيد ف. سانشيدريان - ترجمة: أحمد مجدي
ديفيد ف. سانشيدريان - ترجمة: أحمد مجدي
تم النشر

ليلة الإثنين، كان 600 ألف شخص عالق حول الكوكب، وذلك بعد إعلان مجموعة توماس كوك إيقاف خدمتها بعد 178 عامًا من النشاط وخدمة المسافرين حول العالم، وبالأخص، البريطانيين، لكن لماذا يهدد هذا نادي ولفرهامبتون، الناشط في الدوري الإنجليزي؟.

المجموعة العظيمة فشلت في تحصيل أو حيازة 227 مليون يورو كانت تحتاجها لإكمال تمويل بمليار و200 مليون يورو، وكانت بعض المعايير غائبة في العديد من النقاط السياحية في العالم، وكذلك في ولفرهامبتون.

فريق «الوولفز» يمتلك صلات عملية بمجموعة «فوسن إنترناشيونال» التي دفعت في نفس العام 450 مليون يورو لدعم سياحة توماس كوك بنسبة 75% وبنسبة 25% لخطوط طيرانها.


اقرأ أيضًا: وولفرهامبتون يعلن تعاقده رسميا مع كوتروني مهاجم ميلان

ومن المزمع أن تقدر قيمة مشاركة «فوسن» بأكثر من مليار جنيه إسترليني، نحو 1.133 مليار يورو، وذلك منذ 2015، التاريخ الذي بدأت فيه بشراء حقوق كتلك، فالعمالقة الآسيويون يدركون جيدًا قيمة تلك الاستثمارات.

وفكرت المجموعة في توجه آخر لتعويض الخسائر الناجمة عن انتهاء أعمال «توماس كوك» ما دفعها للتطلع إلى وضعية نادي ولفرهامبتون، الناشط في الدوري الإنجليزي.

من ناحية النادي، لم يكن هناك نية لإصدار بيانات عامة، ولكن في الأروقة، تتم دراسة إقامة علاقة جيدة مع الاستثمار الصيني، منذ وصول التمويل قبل 3 سنوات، ولكن الصحافة الإنجليزية أكدت أن هناك رغبة في الاستثمار قد تخلص ولفرهامبتون من 20% من حصص النادي.

فوسن جروب، بمعاونة وكيل اللاعبين الشهير خورخي مينديز، اشترت نادي ولفرهامبتون في يوليو 2016 مقابل 45 مليون جنيه إسترليني، بما يعادل نحو 51 مليون يورو في الوقت الراهن، والآن تقدر المجموعة قيمة النادي بنحو 350 مليون جنيه إسترليني، أي ما يوازي 396 مليون يورو، بعدما صعد الفريق في 2018 إلى البريميرليج من جديد.

اخبار ذات صلة
دوريات أوروبية

وقع اللاعب البرازيلي الشاب جوستافو مايا عقدا مع نادي برشلونة حتى يونيو 2025 بشرط جزائي يصل إلى 300 مليون يورو في...