خبيرة في لغة الجسد تحلل تصريحات سولسكاير: قليل الحيلة

يمر النرويجي أولي حونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي بحالة نفسية سيئة وإحباط بسبب فشل الشياطين الحمر في إضافة صفقات جديدة في الميركاتو الصيفي

0
%D8%AE%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D9%84%D8%BA%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B3%D8%AF%20%D8%AA%D8%AD%D9%84%D9%84%20%D8%AA%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%AD%D8%A7%D8%AA%20%D8%B3%D9%88%D9%84%D8%B3%D9%83%D8%A7%D9%8A%D8%B1%3A%20%D9%82%D9%84%D9%8A%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%8A%D9%84%D8%A9

بدا النرويجي أولي جونار سولسكايرالمدير الفني لناديمانشستر يونايتد الإنجليزي محبطا في تصريحاته الصحفية التي أدلى بها أمس الجمعة، في الوقت الذي شارف فيه الميركاتو الصيفي الحالي على الانتهاء، ولم تنجح جهود الإدارة في أولد ترافورد في إضافة صفقات جديدة لدعم الفريق.

وتعاقد مانشستر يونايتد سوى مع الهولندي الدولي دوني فان دي بيك من نادي أياكس أمستردام الهولندي في الميركاتو الصيفي، فيما أخفق حتى الآن في إنهاء صفقة الإنجليزي الدولي جادون سانشو نجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني، ونفس الأمر ينطبق على الفرنسي الدولي عثمان ديمبلي جناح نادي برشلونة الإسباني.

كما أخفقت إدارة أولد ترافورد هذا الصيف في التعاقد مع الويلزي الدوليجاريث بيل نجم نادي توتنهام الإنجليزي، والمنضم إليه حديثا من ريال مدريد الإسباني على سبيل الإعارة.

تلك الإخفاقات انعكست على ما يبدو على ملامح وحركات سولسكاير، حينما واجه وسائل الإعلام أمس الجمعة.

واستعانت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية بـ جودي جيمس، الخبيرة المتخصصة في لغة الجسد لمحاولة الوقوف على الحالة النفسية التي يمر بها سولسكاير في ظل انتكاسات مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي.

اقرأ أيضا: الميركاتو الصيفي | موقف مانشستر يونايتد من التعاقد مع يوفتيتش وكافاني

سولسكاير محبط

وقالت جيمس، إن لغة الجسد المفضلة لدى سولسكاير تبعث عادة على التفاؤل، ويظهر ذلك بوضوح حينما يتحدث بأريحية لوسائل الإعلام عن مباراة حقق فيها نتيجة طبية، أو حتى عن تلاسنه مؤخرا مع البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي توتنهام الإنجليزي، حيث يظهر سولسكاير وحواجبه لأعلى، وعينيه متسعتين، وضحكته ترتسم على وجهه.

لكن وحينما سئل في آخر مؤتمر صحفي عقده قبل مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام في بطولة الدوري الإنجليزي، عن شراء لاعبين جديد في الميركاتو الصيفي، تلاشت كل علامات الجسد سالفة الذكر لدى سولسكاير، وبدأت تظهر عليه علامات عدم الراحة إضافة إلى بعض حركات الوجهة التي تنم على اعتراض وشعور بالعجز وقلة الحيلة.

فعندما سئل سولسكاير، على سبيل المثال، عن الصفقات الجديدة لمانشستر يونايتد، بدت على وجهه ردة فعل تنم عن استياء. وفي هذا الصدد قالت جيمس إنه تنهد والتقط نفسه بسرعة، وبدأت عيناه في التحرك عدة مرات وبسرعة، ثم أدار بصره إلى أعلى جهة اليسار في إشارة تعكس تفكير تأملي.

وأضافت جيمس أن شفاه سولسكاير قد انطبقت على بعضها، وهو ما ينم أيضا عن شعور بالغضب والضيق.

وتستعد كتيبة سولسكاير لمواجهة من العيار الثقيل أمام توتنهام في المباراة التي ستقام غدا الأحد على ملعب أولد ترافورد في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج).

.