Web Analytics Made
Easy - StatCounter
السبب الحقيقي لرفض يورجن كلوب تدريب مانشستر يونايتد

السبب الحقيقي لرفض يورجن كلوب تدريب ريال مدريد ومانشستر يونايتد

يورجن كلوب رفض إثنين من العروض من مانشستر يونايتد وريال مدريد، في السابق لتدريبهم، عقب تركه لنادي بوروسيا دورتموند وقبل الانضمام لتدريب ليفربول

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر

رفض يورجن كلوب الفرصة ليصبح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد قبل انضمامه إلى ليفربول، والسبب يعود إلى تركيز النادي على «الأرباح التجارية».

ورفض كلوب إثنين من الأندية، هما مانشستر يونايتد وريال مدريد، بعد تركه لنادي بوروسيا دورتموند وأصبح مدربًا ليفربول قبل أربع سنوات.

لقد قام بتحويل فريق الريدز، مما أدى بهم إلى الصعود لنهائيات دوري أبطال أوروبا بطريقة متتالية، وحصد اللقب السادس في تاريخهم.

وفاز في كل من مبارياته الثمانية في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن هذا الموسم، ولديه بالفعل فجوة بينه وبين وصيف الترتيب بـ 8 نقاط مع مانشستر سيتي.

وفي مقال له في صحيفة «ميرور» البريطانية، قال روبي فاولر مهاجم ريدز السابق: «لقد أجريت معه مقابلة قبل عامين وأخبرني أنه رفض بضعة أندية غنية للغاية بعد دورتموند - أحدهم كان بالتأكيد مانشستر يونايتد، وأيضًا ربما ريال مدريد - لأنه يكره كيف كانوا يركزون فقط على الأرباح التجارية».

يمكنك أيضًا قراءة: سامي هيبيا يكيل المديح لفان دايك ويتحدث عن دوره المؤثر مع ليفربول

وأضاف: «قال إنه أحب ليفربول لأنه كان لديه توازن بين الأموال اللازمة للوصول إلى القمة وتاريخ وهوية النادي ومشجعيه».

وقال كلوب وفقًا لـ فاولر: «لقد أجريت محادثات مع أندية أخرى ولم يبدو الأمر وكأنه نادٍ لكرة القدم. بدا الأمر كالتسويق والصورة، وتحتاج إلى توقيع هذا، وتحتاج إلى توقيع ذلك»، وفكرت لأجد أن «هذه ليست اللعبة التي أحبها».

وأكمل: «كل ذلك جزء من كرة القدم، لكن لا يمكن أن تكون الأولوية رقم واحد أو اثنين أو ثلاثة أو أربعة. أولاً وقبل كل شيء، يرجى محاولة تحسين اللعبة التي نلعبها».

وأتم: «هذا ما أنا جيد فيه. كل الباقي يمكن أن يحدث لكن هذا ليس مهمًا جدًا بالنسبة لي».

اخبار ذات صلة