Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
الدوري الإنجليزي مهدد بفقدان ميزة «كامل العدد» بسبب كورونا

الدوري الإنجليزي مهدد بفقدان ميزة «كامل العدد» بسبب كورونا

يجري مسؤولو الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مباحثات مهمة مع مسؤولي رابطة الدوري الممتاز «البريميرليج» من أجل المخاطر التي تهدد البطولة بسبب كورونا.

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر
آخر تحديث

لطالما سمعنا عبارة «دوري كامل العدد» من المعلق الرياضي المصري الشهير الراحل حماده إمام، حينما كان يتحدث عن مباريات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في إشارة إلى الحضور الجماهيري الغفير الذي كانت ولا زالت تحظى به مباريات «البريميرليج».

ولكن يبدو أن البطولة الإنجليزية العريقة باتت مهددة بفقدان هذه الصفة والميزة الجماهيرية الكبيرة في ظل تفشي فيروس كورونا في ربوع العالم، وتهديده للكثير من الأحداث والبطولات والمحافل الرياضية في العالم كله، وبات خطره حاليا قريبا من التأثير على بطولات الدولة التي عرف العالم منه كرة القدم إنجلترا.

وكشفت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء عن وجود اتجاه حالي في إنجلترا لإقامة المباريات المتبقية من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بدون جمهور.

وأقيمت حتى الآن 28 جولة من منافسات بطولة الدوري الإنجليزي، ويتبقى على نهاية المسابقة هذا الموسم 10 جولات، ويتصدر فريق ليفربول جدول الترتيب حاليا برصيد 79 نقطة بفارق 22 نقطة عن أقرب منافسيه حامل اللقب مانشستر سيتي، وباتت مسألة تتويج «الريدز» مسألة وقت لا أكثر.

اقرأ أيضا: غضب في إيفرتون بعد إدانة أنشيلوتي بسوء السلوك في الدوري الإنجليزي

تفاصيل المحادثات في إنجلترا لإقامة البريميرليج بدون جمهور

وقالت تقارير إنجليزية صباح اليوم الثلاثاء، أنه تجرى حاليا مباحثات بين الاتحاد الإنجليزي ورابطة الدوري الممتاز حول إمكانية خوض مباريات البريميرليج المتبقية بدون جماهير بسبب كورونا.

وكتبت صحيفة «ديلي ميل» أن الاقتراح الحالي من الرابطة والاتحاد الإنجليزي هو استكمال كل المسابقات الإنجليزية المتبقية بدون جمهور.

وبعيدا عن الدوري فقد وصلت بطولة كأس إنجلترا إلى الدور الخامس، وتترقب الجماهير الإنجليزية قمة اليوم الثلاثاء في المسابقة بين فريقي ليفربول وتشيلسي.



يأتي هذا في الوقت الذي يتم دراسة حل آخر في الساعات الماضية ممثل في عدم استكمال الموسم الجاري، وتكوين لجنة من أجل أن يتم تحديد هل يكون ليفربول بطلا للموسم الجاري في ظل تفوقه الحالي، ويتم الاكتفاء بالجولات الـ 28 التي تم خوضها في المسابقة، أن يتم إلغاء الموسم بالكامل، خاصة وأن هناك حسابات أخرى للأندية المتأهلة على البطولات القارية الأوروبية في الموسم الجديد، والأندية الثلاثة التي ستهبط إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي «البريمير شيب».

كانت صحيفة «التليجراف» البريطانية الشهيرة ألمحت منذ أيام إلى أن الحكومة قد تنهي كل المسابقات الرياضية في المملكة المتحدة لنحو شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا.

اخبار ذات صلة