Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
الدوري الإنجليزي سيدفع 750 مليون جنيه إسترليني في حالة إلغاء الموسم

الدوري الإنجليزي سيدفع 750 مليون جنيه إسترليني في حالة إلغاء الموسم

تسببت إصابة المدير الفني لفريق آرسنال ميكيل أرتيتا وجناح تشيلسي كالوم هودسون أودوي في تعليق مباريات الدوري الإنجليزي حتى 3 إبريل المقبل بسبب تفشي وباء كورونا.

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر
آخر تحديث

ستضطر رابطة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لدفع فاتورة ضخمة في حالة تعذر استكمال الموسم الحالي 2019-2020 بعد تعليقه حتى 4 أبريل المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

حتى يوم الخميس كان القائمين على الدوري الإنجليزي مستعدون للمضي قدمًا وفقًا لتعليمات الحكومة، لكن الوضع تغير تمامًا بعدما أصيب ميكيل أرتيتا بفيروس «كوفيد – 19».

أيضًا جناح تشيلسي كالوم هودسون أودوي فحوصاته كانت إيجابية، وقد تأثرت 7 أندية بسبب فيروس كورونا ما دعى لاجتماع طارئ صباح الجمعة ليتم تعليق المباريات.

وتقرر تأجيل مسابقات من بينها الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الدرجة الأولى والدوري الممتاز للسيدات والدرجة الأولى للسيدات أيضًا، حتى يوم 3 إبريل المقبل، مع إلغاء مباريات منتخب إنجلترا الودية.

ومع ذلك يبدو أن عودة النشاط في هذا التاريخ لا يجد تفائلًا بشكل كبير، وذلك مع استعداد الحكومة للقيام بتغيير حيث سيتم حظر التجمعات الكبيرة بما في ذلك الحفلات الموسيقية والمباريات الرياضية بدءًا من الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضًأ.. أسبوع المحترفين| جحيم أنفيلد يحرق صلاح.. ومحرز يسقط في ديربي مانشستر

وقد تم اقتراح بإقامة المباريات حتى الصيف ليحل محل يورو 2020، بحيث يقترح أن يتم ترحيلها لعام آخر، ويمكن أيضًا أن يلغى الدوري الإنجليزي بالرغم من أن ليفربول يبقى قاب قوسين أو أدنى من الحصول على اللقب فمعظم الفرق لديها 9 مباريات والبعض 10.

ووفقًا لصحيفة «تايمز» البريطانية فإن الدوري الإنجليزي سوف يدفع ما يقارب من 750 مليون جنيه إسترليني، إذا أخفقوا في استكمال الموسم بشكل كامل أي لعب 38 جولة».

وقال مصدر للصحيفة واسعة الانتشار «إلغاء الموسم في الدوري الإنجليزي أو الأبطال يعد خرقًا لعقود البث التلفزيوني»، متابعًا «سيكون لدينا شبكات بث مباريات من جميع أنحاء العالم لن ندفع لكم هذا الموسم»، بالنسبة للدوري الإنجليزي يدخل له 3 مليار جنيه إسترليني سنويًا من البث التلفزيونية محليًا وخارجيًا.

وأفادت الصحيفة أيضًأ أن رئيس الاتحاد الإنجليزي جريج كلارك الذي حضر اجتماع الـ 20 نادي في البريميرليج يوم الجمعة، قال إنه لا يعتقد أن استكمال الموسم سيكون أمرًا ممكنًا.

اخبار ذات صلة