Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
أتالانتا
باريس سان جيرمان
18:00
انتهت
الأهلي
إنبـي
19:00
انتهت
الاتحاد السكندري
الزمالك
19:00
شاختار دونتسك
بازل
16:30
انتهت
بيراميدز
طنطا
15:00
انتهت
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
ولفرهامبتون
إشبيلية
14:00
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
16:30
انتهت
الوحدة
الرائد
14:00
تأجيل
حرس الحدود
المصري
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
16:15
انتهت
ضمك
الفيصلي
19:00
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
14:00
نجم المتلوي
هلال الشابة
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
كوبنهاجن
19:00
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
14:00
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
19:00
انتهت
إنتر ميلان
باير ليفركوزن
17:00
انتهت
الصفاقسي
البنزرتي
16:00
انتهت
الاتفاق
الفيحاء
18:00
انتهت
الهلال
الفتح
16:00
الترجي
الصفاقسي
21:00
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:00
انتهت
الاتحاد
الأهلي
16:20
انتهت
الحزم
العدالة
21:00
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
14:00
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
انتهت
أبها
النصر
16:00
انتهت
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
16:05
انتهت
الشباب
التعاون
18:00
انتهت
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
19:00
انتهت
الوداد البيضاوي
أولمبيك خريبكة
14:00
انتهت
يانج بويز
سيون
21:00
انتهت
الدفاع الحسني الجديدي
الجيش الملكي
الدوري الإنجليزي.. توتنهام في اختبار «المهمة الصعبة» أمام ليفربول

الدوري الإنجليزي.. توتنهام في اختبار «المهمة الصعبة» أمام ليفربول

توتنهام هوتسبير يدخل مباراته على ملعب أنفيلد ضد المتصدر ليفربول غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في مهمة صعبة

آس آرابيا وأ ف ب
آس آرابيا وأ ف ب
تم النشر

يدخل توتنهام هوتسبير مباراته على ملعب أنفيلد ضد المتصدر ليفربول، غدًا الأحد، ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ساعيًا لاختبار قدرته على استعادة النتائج الإيجابية بعد البداية المتعثرة لموسمه.

والتقى الفريقان الموسم الماضي في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث خرج الفريق الأحمر متفوقًا بهدفين نظيفين، ليرفع الكأس القارية للمرة السادسة في تاريخه، في المقابل، شكل بلوغ فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو النهائي وإنهاء الموسم المحلي في المركز الرابع، مؤشرًا إلى دور مؤثر يحتمل أن يؤديه فريق شمال لندن هذا الموسم.

لكن الرياح جرت بعكس ما اشتهت سفن «سبيرز» مع بداية الموسم، إذ تلقى فريق بوكيتينو ثلاث هزائم في مبارياته التسع في الدوري الممتاز، وخسارة مذلة 2-7 أمام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني ضمن دوري الأبطال.

في المقابل، وجد فريق المدرب الألماني يورجن كلوب نفسه متربعًا على الصدارة بعد ثمانية انتصارات في المراحل الثماني الأولى، وخسر أول نقطتين بتعادله مع مضيفه مانشستر يونايتد 1-1 في المرحلة الماضية.

ويدخل توتنهام مباراة الغد في شمال إنجلترا على خلفية فوزه بخماسية نظيفة على ضيفه النجم الأحمر الصربي في دوري الأبطال هذا الأسبوع، ويأمل في استعادة نغمة الانتصارات محليًا بعد خسارة وتعادل في المرحلتين الأخيرتين (صفر-3 أمام برايتون و1-1 مع واتفورد تواليًا).

لكن فريق بوكيتينو سيكون أمام اختبار صعب في مواجهة فريق يقدم أداءً لافتًا، ويخوض الموسم بشهية إحراز لقب بطولة إنجلترا للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود، وكسر احتكار مانشستر سيتي للقب الموسمين الماضيين.

اقرأ أيضًا: ليستر سيتي يتفوق على موسم تتويجه التاريخي بـ«البريميرليج»

وسيكون على فريق شمال لندن في حال أراد الخروج بالنقاط الثلاث في مباراة الأحد، التفوق على إحصاءات تصب بالكامل لصالح النادي الأحمر الذي خسر مرة واحدة فقط في آخر 48 مباراة في الدوري الممتاز (أمام مانشستر سيتي في يناير 2019)، وتعود خسارته الأخيرة في الدوري على أرضه إلى أبريل 2017 (أمام كريستال بالاس).

وحقق توتنهام فوزًا وحيدًا في آخر 25 مباراة له في الدوري في أنفيلد.

وقال بوكيتينو في تصريحات قبل الانتقال إلى المدينة الشمالية: «بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا عنى الكثير بالنسبة إلى الفريق، لكن الجهاز الفني واللاعبين شعروا بالفراغ بعد المباراة النهائية التي أقيمت في مدريد».

وتابع: «الآن نحظى بطاقة كاملة وتعافينا من ذاك الوضع، وحان وقت بناء ثقتنا مجددًا وأن نبدأ بإظهار موهبتنا الحقيقية وما نحن قادرون عليه».

وحقق توتنهام أمام النجم الأحمر فوزه الرابع فقط هذا الموسم في 13 مباراة في مختلف المسابقات، وأتى في توقيت مناسب لتشكيلة لم تتغير معالمها بشكل كبير عن الموسم الماضي، لكنها عانت من التأثير السلبي للحديث المتكرر عن رغبة بعض أفرادها بالرحيل، لاسيما صانع الألعاب الدنماركي كريستيان إريكسن.

إلى ذلك، خسر تونتهام في لقاء برايتون في المرحلة الثامنة، جهود حارس مرماه وقائده الدولي الفرنسي هوجو لوريس لإصابة في الكوع يتوقع أن تبعده على الأقل حتى نهاية العام الحالي.

فريقان جيدان

وأظهر بوكتينيو في مباراة النجم الأحمر قدرته على شد عضد الفريق الذي يتولى الإشراف عليه منذ خمسة أعوام، وسيكون بحاجة إلى ذلك مجددًا في مواجهة كلوب ولاعبيه الذين يفرضون أنفسهم كأبرز المرشحين للقب الموسم الحالي بخط هجوم قوي (21 هدفًا مقابل 15 لتوتنهام) وخط دفاع هو الأفضل حتى الآن محليًا (تلقى ليفربول سبعة أهداف فقط، في مقابل 13 هدفًا في مرمى توتنهام).

وشهد الفوز القاري لتوتنهام تسجيل كل من نجمي خط الهجوم هاري كين والكوري الجنوبي سون هيونج-مين هدفين، بينما خلت التشكيلة اللندنية من إريكسن والمدافعين البلجيكيين توبي ألدرفيرلد ويان فيرتونخن.

ورأى كلوب أن «لاعبي توتنهام لم يضلوا الطريق إلى المرمى أو نسوا كيف يلعبون كرة القدم»، معتبرا أن «كين على وجه التحديد أظهر في مباراة النجم الأحمر إلى أي حد يمكنه أن يكون جيدًا».

يمكنك قراءة أيضًا: بفضل «نايكي».. جماهير ليفربول تطلق حملة لضم مبابي وسانشو

وتابع: «هم فريق من الأبرز في الدوري الممتاز وسيكونون من الفرق الأولى طوال الموسم في الدوري الممتاز، وعلينا أن نحترم ذلك ونقدم أفضل كرة قدم ممكنة من جهتنا».

وبحسب الموقع الإلكتروني للنادي الأحمر، من المتوقع أن يكون الظهير الأيمن ترنت ألكسندر-أرنولد جاهزًا للمشاركة في مباراة الغد، بينما لا تزال الشكوك تحوم حول قدرة قلب الدفاع الكاميروني جويل ماتيب على اللعب.

وتوقع كلوب أن تكون المواجهة: «صعبة، ولا يجب أن يكون ذلك مفاجئًا»، متابعًا: «لا يمكنني أن أحكم على الوضع في توتنهام، كرة القدم هي على هذا المنوال، من حين لآخر بعض الأمور لا تسير على ما يرام».

وتابع: «هم قادرون دائمًا على تقديم أداء مناسب على أرض الملعب، هذا ما علينا أن نتوقعه ستكون مباراة كرة قدم بين فريقين جيدين».

اخبار ذات صلة