Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
الدوري الإنجليزي| 55 نقطة بين ليفربول ومنافسه.. وقمة تشيلسي ومانشستر

الدوري الإنجليزي| 55 نقطة بين ليفربول ونورويتش.. وقمة تشيلسي ومانشستر

تفتتح الجمعة مباريات الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز حيث تقام أولى مباريات الجولة بين ولفرهامبتون وليستر سيتي بينما القمة بين مانشستر يونايتد وتشيلسي.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

تفتتح غدًا الجمعة مباريات الجولة الـ 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بين ولفرهامبتون وليستر سيتي، ولكن الأنظار ستكون متجهة صوب ملعب «كارو رود»، من أجل متابعة مباراة ليفربول ونورويتش سيتي يوم السبت.

وتفرق خمس وخمسون نقطة بين ليفربول المتصدر ومضيفه نورويتش سيتي متذيل الترتيب قبل مواجهتهما المرتقبة.

ويحلق ليفربول في الصدارة بفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي أقرب منافسيه، فيما يبدو نورويتش قريبا من الهبوط والعودة للمستوى الثاني بعد فوزه أربع مرات فقط في 25 مباراة.

لذا قد يلجأ مدرب «الريدز» الألماني يورجن كلوب إلى إراحة بعض نجومه، قبل المواجهة المرتقبة الثلاثاء على أرض أتلتيكو مدريد الأسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يحمل لقبه.

اقرأ أيضًا: خوفا من ريال مدريد.. سان جيرمان يغري مبابي براتب ميسي ورونالدو

وكان ليفربول استهل موسمه بفوز كبير على نورويتش 4-1، ليحلق بعدها رفاق المصري محمد صلاح مع 24 فوزًا في 25 مباراة، ويقتربون من إحراز لقبهم الأول في الدوري منذ ثلاثة عقود.

أراح كلوب تشكيلته بالكامل في مسابقة الكأس الأسبوع الماضي، ليفوز بتشكيلة يافعة قياسية على شروسبيري من المستوى الثالث 1-صفر في مباراة معادة من الدور الرابع.

ويحوم الشك حول مشاركة مهاجم الفريق السنغالي ساديو ماني، أفضل لاعب إفريقي، لتعافيه للتو من إصابة عضلية، فيما عاد لاعب الوسط جيمس ميلنر إلى التمارين ويغيب السويسري جيردان شاكيري.



وهناك مخاوف من إمكانية تأجيل مباريات أخرى نهاية هذا الأسبوع بسبب العواصف، والتي دفعت ثمنها مباراة مانشستر سيتي ووست هام الأحد الماضي إذ تأجلت إلى الأربعاء المقبل.

وبعد مواجهة ولفرهامبتون مع ضيفه ليستر سيتي ثالث الترتيب، يتوقع أن تصل رياح قوية السبت لتهدد حضور الجماهير في مباراتي ليفربول مع نورويتش، وساوثهامبتون مع بيرنلي.

وتشير توقعات الأرصاد الجوية إلى هدوء العاصفة الأحد، ما يعني إمكانية إجراء مباراتي أستون فيلا مع توتنهام السادس، وأرسنال العاشر مع نيوكاسل يونايتد.

وتم توزيع مباريات المرحلة على أسبوعين كي تتناسب مع العطلة الشتوية في البريميرليج، لتختتم المرحلة بمواجهة نارية بين تشلسي الرابع ومانشستر يونايتد الثامن.

تشلسي ومانشستر يونايتد الأقوى

وفي ظل ابتعاد ليفربول في الصدارة، يبدو الصراع ناريا على المراكز المؤهلة إلى البطولات الأوروبية. وفيما تبدو حظوظ مانشستر سيتي (51 نقطة) حامل اللقب في الموسمين الأخيرين وليستر سيتي (49) جيدة لانتزاع المركزين الثاني والثالث، تشتعل المنافسة على المركز الرابع.

اقرأ أيضًا: ساديو ماني يتحدث عن قريته الفقيرة ومعاناتهم من أجل مشاهدته

ويبتعد تشلسي الرابع 6 نقاط فقط عن ولفرهامبتون التاسع، وستكون مواجهته منتظرة مع مانشستر يونايتد الإثنين على ملعب «ستامفورد بريدج».

ويأمل لاعبو المدرب فرانك لامبارد في الثأر من الخسارة الافتتاحية القاسية على أرض يونايتد برباعية نظيفة، علما بأنهم خسروا مرة ثانية أمام «الشياطين الحمر» على أرضهم 1-2 في دور الـ 16 من كأس الرابطة.

لكن بعد مواجهة أغسطس في الدوري، تبدلت أحوال الفريقين فتراجع يونايتد إلى المركز الثامن وهو لم يحقق أي فوز في آخر ثلاث مباريات، فيما حقق تشلسي عودة قوية قبل أن يتراجع في الآونة الأخيرة ويبتعد أيضا عن الفوز في آخر ثلاث مراحل.

اخبار ذات صلة